عرضت فضائية إكسترا نيوز، احتفالية يوم متطوعي حياة كريمة بدار الأوبرا.

حياة كريمة: قدمنا الدعم للأشقاء في غزة بأكثر من طريقة


وفي ذات السياق، قالت الدكتورة غادة البهنساوي، رئيس المركز الإعلامي لمبادرة حياة كريمة، إن شعار المبادرة هو من إنسان لإنسان، وهو ليس شعارا فقط وإنما هي أمانة تم حملها، والمبادرة كانت تعمل بقوة خلال الفترة الماضية على القرى المصرية والنجوع المختلفة، ولكن بعد الأحداث غير الآدمية في فلسطين من قبل العدوان الإسرائيلي، لم تستطع المبادرة الوقوف صامتة، وإنما كان هناك تحرك قوي من قبل مبادرة حياة كريمة، وكان هناك دور إيجابي.

أبرز جهود مبادرة حياة كريمة
وأضافت "البهنساوي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" المذاع من خلال قناة "الأولى"، أن الدور كان من خلال سلسلة من الخطوات الفعلية، من خلال حملة موسعة للتبرع بالدم للأشقاء في فلسطين، وشارك العديد من المؤسسات على الأرض، وتم الانتشار في 27 محافظة في مصر، وكافة محافظات الجمهورية كان لها تواجد قوي على الأرض، وكانت أكبر حملة للتبرع بالدم وإيصاله للأشقاء في قطاع غزة.

وتابعت، أن كان هناك وجود قوي لمبادرة حياة كريمة عند معبر رفح، والمطالبة بفتحه وإيقاف العدوان والحرب على الأشقاء في قطاع غزة، وكان هناك تبرع فعلي بجمع التبرعات من المؤسسة، إذ خصصت كل حساباتها في البنوك المصرية لتلقي التبرعات لصالح الأهالي في قطاع غزة، وتلك التبرعات تم تحويلها بالكامل للاحتياجات في قطاع غزة.

واستكملت، أنه تم توفير المواد الغذائية والمياه النظيفة والأدوية، من خلال القوافل التي تحركت من معبر رفح خلال الفترة الماضية وحتى الآن.

وأردفت، أن اليوم كان يتم الاحتفال بتخرج 5 آلاف متطوع جديد في مبادرة حياة كريمة، بعد تدريبهم بشكل قوي، ليصل عدد المتطوعين في المؤسسة إلى 35 ألف متطوع، ومتواجدين بشكل مميز على مدار الساعة لدعم الأشقاء في غزة من خلال طرق ووسائل مختلفة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی قطاع غزة حیاة کریمة کان هناک من خلال

إقرأ أيضاً:

تجهيز 3 مشاغل لتدريب النساء بقرى حياة كريمة بأسوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جهزت محافظة أسوان 3 مشاغل جديدة لتدريب السيدات والفتيات على أعمال الخياطة ومنتجات الملابس وذلك داخل 3 من الوحدات الصحية بقرى مبادرة حياة كريمة التى تم تحديثها وتطويرها وفقاً لبروتوكول التعاون المشترك بين المجلس القومى للمرأة ووزارة الصحة.

وأوضحت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بأنه بناءاً على توجيهات محافظ أسوان نعمل على قدم وساق لإقامة مشاغل جديدة لتدريب السيدات والفتيات على المهن المتنوعة، وبالتالى تأهيلهم لسوق العمل، وتوفير فرص ومصادر دخل لمساعدتهم على تلبية مطالبهم وإحتياجاتهم الأسرية والمعيشية.

وأشارت إلى أن المشاغل الجديدة إحدهم تم إفتتاحه فى قرية بلانة التابعة لمركز ومدينة نصر النوبة، والثانى بمدينة كوم أمبو، والثالث بقرية القنادلة بمركز ومدينة إدفو .

قومي المرأة : عدد المشاغل على مستوى محافظة أسوان حتى الآن 6 مشاغل

وأشارت هدى مصطفى بأنه تم إستلام مواقع المشاغل بمشتملاتها والمكاوى، وتسكينها بكل مشغل بمتابعة من عضوات الفرع بكل مركز ، موضحه بأنه أصبح عدد المشاغل على مستوى محافظة أسوان حتى الآن 6 مشاغل تضم مشغل بنصر النوبة، و 2 مشغل فى كوم أمبو، و 3 مشغل فى إدفو ، وقد ضمت المكونات للمشاغل إستلام وتركيب 9 ماكينات جاك، و 4 خياطه، وواحد زراير، وواحد عراوى، وواحد لعمل اتنيه، و 2 أوفر لوك، و 2 مكواه، و 3 مقص بدون ترابيزه.

IMG-20240601-WA0005 IMG-20240601-WA0001 IMG-20240601-WA0004 IMG-20240601-WA0002 IMG-20240601-WA0003

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون ثلاثية بين «حياة كريمة» وهيئة الشراء الموحد و«فايزر مصر»
  • وزيرة التخطيط: نسبة التنفيذ في مشروعات حياة كريمة 85 %
  • «حياة كريمة»: نستهدف دعم 100 ألف طالب ضمن مبادرة «تقدر في 10 أيام»
  • قافلة طبية مجانية بقرية الشيخ بيصار في كفر الشيخ ضمن «حياة كريمة»
  • تجهيز 3 مشغل لتدريب الفتيات بقرى "حياة كريمة" في أسوان
  • اليوم.. قافلة طبية بـ "مبادرة حياة كريمة" بقرية عرابة أبو عزيز بالمراغة
  • تجهيز 3 مشاغل لتدريب السيدات على الخياطة في قرى «حياة كريمة» بأسوان
  • تجهيز 3 مشاغل لتدريب النساء بقرى حياة كريمة بأسوان
  • حياة كريمة في سوهاج.. قافلة إنسانية وطبية وهدايا للأهالي | صور
  • إقبال كبير على مراجعات «حياة كريمة» لطلاب الثانوية العامة