شارك الدكتور محمد ناصف رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، احتفالية تخرج أولى فاعليات المتطوعين من برنامج VALUE لعام 2023وذلك يوم الجمعة الموافق ٢٠٢٣/١١/١٠ بدار الأوبرا المصرية، 

بدعوة كريمة من مؤسسة حياة كريمة وجدير بالذكر بأن البرنامج التدريبي توعوي اطلقته مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب ،وقد تخرج من البرنامج ما يزيد عن 3500 شاب وشابة من مختلف محافظات وجامعات مصر على مدار 14دفعة.

جامعة عين شمس

على الجانب الأخر، قال الدكتور احمد جلال عميد كلية زراعة جامعة عين شمس، إنه للمرة الاولي، الكلية في المركز 101-150 على مستوى كليات الزراعة عالميا في تصنيف شنغهاي الدولي لعام 2023 وتتصدر تصنيفات جامعة عين شمس Best ranked Subject.

وأكد عميد كلية زراعة  خلال تصريحاته لـ “صدي البلد”، أن هناك عدة معايير مهمة لتقييم الكليات وهي سمعة الخريج ومستوى البحث العلمي والمجلات التي تنشر في البحث العلمي  والأبحاث المنشورة لأعضاء هيئة التدريس ومعدل النشر واستشهاديات الباحثين في العالم بالأبحاث المقدمة من الباحثين والأكاديميين ونسبة الطلاب الأجانب والدوليين في الكلية.

بالوشاح والعلم.. تلاميذ ليسيه الهرم يقفون تضامنا مع الشعب الفلسطيني رئيس جامعة حلوان: نقف خلف القيادة السياسية في الحفاظ على أمن مصر القومي

وأشار الدكتور أحمد جلال، إلى أن الكلية بها عدد كبير من الوافدين ومن جميع انحاء العالم، موضحا ان الكلية تسعى دائما لتطوير نفسها.

وكان قد افتتح الدكتور محمد ضياء زين العابدين ، رئيس جامعة عين شمس، فعاليات الأسبوع التوظيفي للجامعة " Career Week 2023 " في نسخته الثانية ، والذي ينظمه مركز التوظيف ، وذلك بحضور أ.د. غادة فاروق ، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، الدكتور أيمن فريد ، مساعد وزير التعليم العالي للتخطيط الاستراتيجي و التدريب والتأهيل لسوق العمل، الدكتور أحمد عبد العزيز، مدير مركز التوظيف،  أ.د. شهيرة سمير ، المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي ، أ.د. ريم الكباريتي، مدير إدارة رابطة الخريجين ، وعددا من عمداء ووكلاء الكليات ومديري المراكز .

خلال كلمته تقدم أ.د. محمد ضياء زين العابدين ،رئيس الجامعة، بالشكر للأستاذة الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة علي الفترة الانتقالية التى تولت خلالها القيام بأعمال رئيس جامعة عين شمس ، كما تقدم بالشكر للقائمين علي هذا الحدث الهام والذي يربط طلاب وخريجى الجامعة مع الشركات المحلية و العالمية، إلى جانب تقديم مجموعة من التدريبات لهم على أيدى نخبة من الخبراء من الشركات والمؤسسات المشاركة.

26aafd06-33dd-4ebb-ae34-df18dc5bbdb1 80784a6c-7e60-4cea-b5ac-54e2bfd9ea75 a23365a3-0682-402a-bc21-de8651929768 cf7e45f1-aa98-456b-b792-18b28e225d28

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور محمد ناصف رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار بدار الأوبرا المصرية مؤسسة حياة كريمة جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تفتتح "أحواش الإنتاج الجديدة للنعام"ووحدة استخراج الدقيق الخالى من الجلوتين

افتتح الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط ، أحواش الإنتاج الجديد للنعام؛ بمزرعة الدواجن لتكوين أسر جديدة، وزيادة الإنتاج من النعام، إلى جانب افتتاح وحدة استخراج الدقيق الخالى من الجلوتين والنشا من الكسافا" بمزرعة قسم الخضر بكلية الزراعة. 

شهد الإفتتاح حضور؛ الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عادل محمد محمود عميد كلية الزراعة، والدكتور جلال عبد الفتاح وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عادل تمام وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد الصغير وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة داليا محمود طنطاوى أستاذ ورئيس قسم الخضر بالكلية، والمشرف العلمي على المزرعة ، والدكتور خالد أبوالعز رئيس قسم الدواجن ، والدكتور محمد فرغلى المشرف العلمى على مزارع الدواجن، والمهندس على عميرة مدير مزرعة الدواجن ، والمهندس طه محمد طه مدير مزرعة الخضر، إلى جانب لفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والمهندسين والعاملين بالمزرعتين. 

وقال الدكتور أحمدالمنشاوي أن هذا الإنجاز الجديد الذي حققته الجامعة هو الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية؛ لامتلاكها مزارع إنتاجية، وتنموية، وبحثية كبرى، وامتلاكها  أول وحدة مخصصة لاستخراج الدقيق الخالى من الجلوتين والنشا من الكسافا؛ بمزرعة قسم الخضر بكلية الزراعة ، والمخصصة للمنتجات الخالية من الجلوتين، ما يجعلها مثالية لمرضى الحساسية الغذائية؛ لكونها غنية بالنشويات، وتعد ثالث أكبر مصدر للسعرات الحرارية.

وتم تخصيص جزء من صغار النعام للتسمين والذبح فى عمر 10شهور، وبيع اللحوم فى منافذ البيع بكلية الزراعة، وتم تكوين 3 أسر جديدة من إنتاج مزرعة الدواجن، وتسويقها على صغار المربين بمحافظة أسيوط؛ بجميع نواحيها. 

ومن جانبه ، أشاد الدكتور عادل محمد ؛ بالدور الفعال والمتميز لكلية الزراعة في تنمية الثروة الزراعية والحيوانية، وتعظيم الاستفادة من كافة المساحات الشاغرة بها؛ لتحقيق رسالتها والوصول الي أهدافها، مؤكدًا دعم إدارة الجامعة تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى؛ لمزارع الكلية ؛ حرصاً منها على زيادة الإنتاج الزراعى والحيوانى للمشاركة فى سد احتياجات المواطنين .

أوضحت الدكتورة داليا طنطاوى؛ إن وحدة استخراج الدقيق الخالى من الجلوتين والنشا من الكسافا" ؛ تمر بالعديد من المراحل، والمعاملات مثل: مرحلة الغسيل، والتقشير، الفرم، الكبس، التجفيف،ثم مرحلة الطحن ، والغربلة ، والتعبئة، ثم مرحلة الإستلام، مضيفةً: أن هذه الوحدة تعد الأولى على مستوى الجامعات المصرية؛ لتصنيع دقيق الكسافا لسد الفجوة الغذائية بمصر، حيث يطلق عليه بعض الدول " غذاء الفقير "؛ لاستخدامها في صناعة المواد الغذائية الخالية من الجلوتين، والمنتجات التكميلية،والمكملات لصالح مرضى الحساسية، ويتم استخراج مواد لاصقة منه، وتستخدم بقاياه كعلف للحيوانات.

 ومن جانبه، أفاد الدكتور محمد فرغلى؛ أن وحدة إنتاج النعام تم إنشاؤها عام 2022 ؛ بأسرة نعام واحدة مكونة من 2 أنثى ، و1 ذكر ، وبدأت هذه الأسرة فى الإنتاج فى موسم 2023، مما استوجب إنشاء معمل تفريخ لبيض النعام المخصب؛ لإنتاج كتاكيت نعام، مضيفاً أن:  الأحواش المخصصة للنعام؛ تتضمن الحضانة والرعاية والتسمين الجديدة ، والتى تم انشاؤها بالجهود الذاتية بالمزرعة.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 1499 مواطنا فى دورة ابريل 2024
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشارك فى حفل تخرج الكلية المعمدانية
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح تطوير وتنسيق الموقع العام لكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح مزارع النعام ووحدة استخراج الدقيق الخالى من الجلوتين
  • جامعة أسيوط تفتتح "أحواش الإنتاج الجديدة للنعام"ووحدة استخراج الدقيق الخالى من الجلوتين
  • «تعليم الكبار» تعلن أهداف استراتيجيتها الجديدة.. 12 هدفا للقضاء على الأمية
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بقرية شرق بهجورة بنجع حمادي