صدى البلد:
2024-06-16@11:25:41 GMT

أنبياء كلمهم الله غير سيدنا موسى .. تعرف عليهم

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

قال الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، إن هناك انبياء كلمهم الله عز وجل غير سيدنا موسى عليه السلام. 

من هم الأنبياء الذين كلمهم الله غير سيدنا موسى؟

وأضاف أبو عمر، فى فيديو منشور له عبر صفحته الرسمية فيسبوك، أول الأنبياء الذين كلمهم الله عز وجل هو سيدنا آدم، الثاني كان سيدنا موسى، والثالث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ربنا سبحانه وتعالى كلم سيدنا آدم عليه السلام وعندما سألوا رسول الله هل كان آدم نبي قال نعم كان نبينا مكلما.

وتابع قائلاً:" وسيدنا موسى قال الله عز وجل عنه {وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا} وسيدنا النبي صلى الله عليه وسلم كلمه الله عز وجل ورفعه الى ما بعد سدرة المنتهى الى المكان الذي لم يصل اليه أحد غير النبي صلى الله عليه وسلم. 

تشهد الملائكة موته وغسله ودفنه.. سورة قرآنية بها معجزة للمريض الذي يحتضر دعاء الشيخ الشعراوي على إسـ رائيل وأعداء الإسلام آية تجلب لك الرزق فورا .. رددها كل يوم قبل ذهابك للعمل 8 كلمات تتسابق الملائكة على كتابتها.. فرصة عظيمة اغتنمها

من هم الأنبياء الذين عاشوا فى مصر 

ذكر الدكتور محمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء، بعض فضائل مصر والأنبياء الذين عاشوا فيها، مضيفًا أن نبي الله نوح دعا أولاده، فلم يجبه إلا واحد من أبنائه دعا له بأن يسكنه الله مصر.

وأضاف «وسام» ردًا على سؤال: مَن ِمن الأنبياء عاش في مصر؟ أن نبي لله نوح لما لم يجبه سوى ابن واحد من أبنائه، دعا له بأن يسكنه الله أم البلاد وغوث العباد التي يجري فيها أفضل أنهار الدنيا، مشيرًا إلى أنه أثرُموقوف على ابن عباس حَسن السند.

وأوضح أن نبي الله يوسف كان من الأنبياء الذين عاشوا في مصر، وموسى الذي كلم الله من فوق جبل الطور في مصر، وأن سيدنا إبراهيم وسيدنا إدريس قد دخلاها مشيرًا إلى دخول السيد المسيح وأمه في أرض مصر وصلاة النبي صلى الله عله وسلم في أرضها(طور سيناء) أثناء رحلة الإسراء والمعراج أن من لم يعش من الأنبياء في مصر دعا لها، كما فعل أبو البشر آدم عليه السلام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الله عز وجل سیدنا موسى صلى الله فی مصر

إقرأ أيضاً:

الأدعية المستحبة لغير الحجاج في يوم التروية.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أول يوم بمناسك الحج يوم الجمعة الثامن من ذي الحجة، وهو يوم التروية ويستحب ذكر الكثير من الأدعية والاكثار من الأعمال الصالحة لأن الدعاء مستجاب والثواب مضاعف في تلك الأيام المباركة.

ومن تلك الأدعية جوامع الدعاء عن عائشة: أن أبا بكر دخل على رسول الله صلى الله عليه وسلم ليكلمه في حاجة وعائشة تصلي، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا عائشة: عليك بالجوامع والكوامل، قولي: اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أسألك مما سألك منه محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك مما استعاذك منه محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ما قضيت لي من قضاء فاجعل عاقبته لي رشدا.

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: كنت جالسا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجل قائم يصلي، فلما ركع وسجد تشهد ودعا فقال في دعائه: اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت، المنان بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك، فقال النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه أتدرون بم دعا، قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: والذي نفسي بيده لقد دعا الله باسمه العظيم الذي إذا دعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى. رواه النسائي والإمام أحمد.

مقالات مشابهة

  • الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى بساحات ومساجد الفيوم
  • المعيقلي في خطبة عرفة: ادعوا لإخواننا في فلسطين الذين مسهم الضر وتألموا من أذى عدوهم 
  • تعرف على أبرز قادة حزب الله الذين اغتالهم الاحتلال خلال التصعيد الأخير (صور)
  • تعرف على أبرز قادة حزب الله الذين اغتالهم الاحتلال في التصعيد الأخير (صور)
  • الفيلم الوثائقي «أيام الله الحج»: سيدنا إسماعيل تعلم الحديث بالعربية من قبيلة جرهم
  • الفيلم الوثائقي "أيام الله الحج": بعض الأنبياء حجوا لمكة قبل إعادة إبراهيم وإسماعيل بناء الكعبة
  • الفيلم الوثائقي "أيام الله الحج": بعض الأنبياء حجوا لمكة قبل بناء الكعبة
  • الأدعية المستحبة لغير الحجاج في يوم التروية.. تعرف عليها
  • مقام سيدنا إبراهيم والحجر الأسود في الفيلم الوثائقي «أيام الله الحج»
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض فيلما وثائقيا عن الحج.. سيدنا آدم زار الكعبة 40 مرة