RT Arabic:
2024-06-16@12:39:34 GMT

لماذا نشعر بألم في الأسنان في موسم البرد؟!

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

لماذا نشعر بألم في الأسنان في موسم البرد؟!

تشير طبيبة الأسنان لويزا أفتاندليان، إلى أنه مع بداية الطقس البارد، يشعر الكثيرون بالتوعك. وعلى خلفية انخفاض المناعة، تتفاقم الأمراض المزمنة، بما في ذلك أمراض الأسنان.

وتقول: "بسبب عدم كفاية المكونات الغذائية والمعدنية، تصبح مينا الأسنان ضعيفة المقاومة أمام الكائنات الحية الدقيقة الضارة، ما قد يؤدي إلى تطور التسوس.

وبالإضافة إلى ذلك، قد يشعر الشخص في الفترة الانتقالية بين موسمين وكأن أسنانه تؤلمه، ما يشير إلى نقص الكالسيوم في الجسم".

وتضيف موضحة: "إذا كان الشخص يعاني من نزلة برد موسمية أو عدوى فيروسية، عليه فورا بعد الشفاء، استبدال فرشاة الأسنان بأخرى جديدة - وبهذه الطريقة لن تصبح فرشاة الأسنان الخاصة به مصدرا للعدوى".

ووفقا لها لا ينصح بتناول مشروبات ساخنة في الشارع. كما يجب الاهتمام بالنظام الغذائي، حيث يجب أن يحتوي على مواد مفيدة وأطعمة غنية بالكالسيوم وفيتامين D.

وتقول: "لتجنب تعريض مينا الأسنان لخطر أكبر في الخريف، يجب عدم استخدام معاجين التبييض القوية، واستبدالها بمعجون أسنان معتدل من حيث درجة الكشط وله خصائص إعادة التمعدن".

المصدر: gazeta.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة الطقس امراض القلب طبيب اسنان معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

نزالات البرد تداهم منتخب فرنسا في «يورو 2024»


برلين (د ب أ)
ذكرت تقارير إعلامية أن الأمراض داهمت معسكر المنتخب الفرنسي قبل 4 أيام فقط من خوض الفريق لقائه الأول ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) بألمانيا، ضد المنتخب النمساوي.
ويعاني ديدييه ديشان، مدرب منتخب فرنسا (الديوك)، والمهاجم كينجسلي كومان، والعديد من أعضاء الفريق الآخرين من التهابات في الأنف والحنجرة.
وذكرت محطة راديو مونت كارلو الإذاعية أن بعض اللاعبين استيقظوا وهم يعانون من نزلة برد. كما أصيب البعض بتشنجات أو صداع. ويبدو كومان، الذي غاب عن تدريب الفريق هو الأكثر معاناة من العدوى.
وقال عثمان ديمبيلي، نجم المنتخب الفرنسي، في مؤتمر صحفي: «من وجهة نظري، الأمور تسير بشكل أفضل بكثير، لقد أصيبت بالأنفلونزا، كنت أعاني من الحمى قليلا وربما بدأت في التحسن».
وأضاف ديمبلي «لكن الوضع يبدو أفضل الآن بالنسبة للفريق بأكمله، باستثناء كومان، الذي مازال يعاني من العدوى». 

 

أخبار ذات صلة «الأزوري» يفتتح حملة الدفاع عن لقب أوروبا بمواجهة ألبانية تعرف على أغلى 25 لاعباً في كأس الأمم الأوروبية بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • طبيبة توضح تأثير السياحة على جسم الإنسان
  • دواء جديد ينهي معاناة مرضى السكر مع حقن الأنسولين.. «مش هتحس بألم تاني»
  • 3 خُطب متتالية واستعدادات كبيرة.. لماذا يُوصف موسم الحج 2024 بالاستثنائي؟
  • اليك بعض التقنيات للعودة إلى النوم بسرعة بعد الاستيقاظ ليلا
  • فرق الإنقاذ تنتشل جثة سيدة مغربية من انفجار أنفيرس وملك بلجيكا يعاين الأضرار (صور)
  • بوتين: «بريكس» قادرة على أن تصبح بين أهم مؤسسات العالم متعدد الأقطاب 
  • بوتين: بريكس لديها القدرة على أن تصبح بين أهم مؤسسات العالم متعدد الأقطاب
  • نزالات البرد تداهم منتخب فرنسا في «يورو 2024»
  • حظك اليوم برج الثور الجمعة 14-6-2024 مهنيا وعاطفيا
  • الكنيسة القبطية في قبرص تهنئ السفارة المصرية بعيد الأضحى