أعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الأحد، عن رفع حالة الطوارئ في المحافظات إقليم القناة، السويس والإسماعيلية وبورسعيد ، وذلك لموجة التقلبات الجوية ، حيث تم رفع حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى لمواجهة الأمطار المحتملة، وأي تغيرات مناخية مفاجئة، واتخاذ كافة اجراءات الحيطة والحذر، وفقاً للبيانات الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

نائب محافظ الإسماعيلية يشهد رسامة الأب باسيليوس كاهنًا للكنيسة اليونانية

وأصدر اللواء عبد الحميد عصمت حزمة من التكليفات لرؤساء القطاعات والمناطق على مستوى محافظات القناة بشأن الاستعدادات للتعامل مع مياه الأمطار المحتملة، ومراجعة المناطق الساخنة التى قد تشهد تجمعات لمياه الأمطار.

وأكد رئيس الشركة انه تم رفع حالة الاستعداد القصوى فى جميع القطاعات والمناطق على مستوى محافظات القناة وفقاً للبيان الصادر من هيئة الارصاد الجوية عن سوء حالة الطقس خلال الايام المقبلة واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة والاستعدادات القصوى لمواجهة الظروف المناخية التى تمر بها محافظات القناة ، مع وضع خطة عاجلة  لانتشار سيارات ومعدات الشركة لتفادى أية ازمات أو مشاكل متوقعة خاصة بمرفق الصرف الصحى على مستوى محافظات القناة .

فى سياق متصل أكد اللواء عبد الحميد عصمت على استمرار تطهير شبكات الصرف الصحى ومصافي  الأمطار، والتأكد من جاهزية المحطات والروافع، و مراجعة إجراءات السلامة والأمان لمنع حدوث أي مشكلات، والتأكد من جاهزية جميع المعدات والمولدات الكهربائية أثناء سقوط الأمطار ، لحين تحسن الطقس ، مع تحديد النقاط الأكثر تضرراً من تجمعات المياه و تحديد نقاط تمركز المعدات، وفرق العمل وطرق التواصل المختلفة بينهم و غرف العمليات المركزية والفرعية ، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية ، ووضع السيناريوهات البديلة .

كما أعطي اللواء عبد الحميد عصمت، توجيهات بالتنسيق مع مختلف الجهات للمتابعة الدقيقة للبيانات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، وتشكيل غرفة طوارئ مركزية بالشركة وغرف عمليات فرعية على مستوى القطاعات الجغرافية والمناطق والتنسيق الكامل مع غرف العمليات الرئيسية بمحافظات القناة ، ومراجعة وتفعيل خطط التشغيل لفرق التشغيل والصيانة بالعمل بنظام النوبتجيات، بالإضافة إلى تسخير جميع الإمكانيات من أفراد أو معدات وسيارات الكسح والنافورى للتعامل مع أى مواقف طارئة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللواء عبد الحمید عصمت محافظات القناة على مستوى رفع حالة

إقرأ أيضاً:

نافع: تطوير محطة عما نويل بالإسكندرية بتكلفه 2 مليار ونصف جنيه

قال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بمحافظة الإسكندرية، قررنا تطوير محطة فيكتور عما نويل للصرف الصحى، حيث تم وضع تصور فنى بإنشاء محطة كبيرة ليست للصرف ولكن لفصل مياه الأمطار، وتقدمنا بها إلى كلية الهندسة، حيث قام اساتذة كلية الهندسة بدراسة المشروع والموافقة وتم العمل بها على الفور.

 

وأضاف خلال تصريحات صحفية لـ «الوفد»، أن التطوير سيشمل إنشاء شبكة خارجية منفصلة عن محطة الصرف الصحى بحيث يتم صرف مياه الأمطار على الدلتا الجديدة أو البحر، وذلك لمنع تجمع مياه الأمطار حتى لا تتكرر ماساة عام 2022 وغرق منطقة سموحة بالكامل.

 

وأشار «نافع» إلى أنه وعلى الرغم من أن شتاء عام 2024 كانت كميات هطول الأمطار كثيرة، إلا أننا نجحنا فى تخطى هذه المشكلة، وتم رصد 2 مليار ونصف جنية لمحطة فيكتور عما نويل لتحديثها لصرف مياه الأمطار.

مقالات مشابهة

  • نافع: تطوير محطة عما نويل بالإسكندرية بتكلفه 2 مليار ونصف جنيه
  • رئيس الصرف الصحى بالإسكندرية: مشاريع جديدة وفصلنا مياه الأمطار عن الصرف
  • رئيس مياه القناة يتفقد عدد من مواقع العمل فى بورسعيد
  • رئيس مياه القناة يتفقد عدد من مواقع العمل بمحافظة بورسعيد
  • «الأرصاد» تكشف سبب التقلبات الجوية في الصيف.. ما علاقة المنخفضات؟ 
  • مياه القناة: حملات مكبرة لكشف التعديات على شبكات مياه الشرب
  • رئيس مياه القناة: حملات مكبرة للكشف لإزالة التعديات على شبكات مياه الشرب
  • ألمانيا تحذر المواطنين من الفيضانات وتحثهم على تنفيذ أوامر الإجلاء
  • محافظ أسوان يوجه بوضع حلول عاجلة لمشكلة انقطاع المياه بنجع الشريف بدراو
  • أمطار رعدية غزيرة على 13 ولاية