بوابة الوفد:
2024-09-22@10:50:41 GMT

أمطار غزيرة تضرب مدن ومراكز بني سويف 

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

شهدت محافظة بني سويف، اليوم الأحد، سقوط أمطار غزيرة على كافة المراكز والمدن، ما تسبب في إعاقة حركة سير المركبات والمواطنين نتيجة تجمعات المياه بالشوارع.

ورغم حالة الطقس السيئ، انتظمت الدراسة بالمدارس والجامعة بني سويف دون وجود أية عوائق.

استعدادات محافظة بني سويف لاستقبال فصل الشتاء

وكانت محافظة بني سويف قد أتمت استعدادها لاستقبال فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار ومجابهة تقلبات الطقس والسيول المحتملة، وذلك في إطار توجيهات مجلس الوزراء بسرعة الانتهاء من الاستعدادات المتعلقة بالتعامل مع موسم سقوط الأمطار، وتفعيل غرف العمليات للتعامل الفوري مع مثل تلك الأحداث.

إجراءات للتعامل مع سقوط الأمطار

وأكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، ضرورة متابعة تنفيذ كل التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجاري المائية، والتأكد من جاهزية المعدات وتطهير مخرات السيول، مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي قد تمثل مواقع لتجمع المياه والأمطار ومعالجة الأماكن المنخفضة وعيوب رصف الطرق التي قد تسبب تجمع المياه وإعاقة المرور، مع أهمية متابعة النشرات التي تصدرها هيئة الأرصاد الجوية للتعامل مع أية تداعيات قد تنجم عن عدم استقرار الحالة الجوية.

رفع درجة الاستعداد

وشدد محافظ بني سويف، على مسؤولى قطاع شركة مياه الشرب وفروعها باستمرار رفع درجة الاستعداد والتأكد من جاهزية جميع محطات الصرف وعملها بالكفاءة المطلوبة وبكامل طاقتها، مع استمرار أعمال تطهير مطابق وشبكات الصرف للمناطق المخدومة بالصرف، فضلا عن جهوزية سيارات الكسح وفط المياه بالتنسيق مع مركز السيطرة الموحد التابع للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة، وكذا التنسيق والتواصل الدائم مع فرق الطوارئ المتصلة بغرف عمليات المحافظة والوحدات المحلية والمديريات.

٢٠٢٣١١١٢_١٤٢٢١٥ ٢٠٢٣١١١٢_١٤٢٢١٢ ٢٠٢٣١١١٢_١٤٢٢٢٦

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هطول أمطار غزيرة محافظة بني سويف حركة سير المركبات رفع درجة القطاعات شفط المياه بنی سویف

إقرأ أيضاً:

أمطار تضرب الإسكندرية مع استمرار حركة الملاحة في الميناء

تعرضت بعض المناطق بمحافظة الإسكندرية صباح اليوم، لأمطار خفيفة دون التأثير على سير المشاه والسيارات، واستمرت حركة الملاحة وتداول الحاويات وشحن وتفريغ البضائع بميناء الإسكندرية بشكل طبيعي ومنتظم مع مغادرة ووصول السفن المختلفة ورسوها على الأرصفة.

وقد قرر محافظ الإسكندرية أحمد خالد، رفع حالة الطوارئ بجميع الأجهزة الخدمية والمرافق، مؤكدا أن غرفة العمليات منعقدة على مدار الـ 24 ساعة لتلقي أية بلاغات.

من جهته، وجه رئيس هيئة ميناء الإسكندرية أحمد حواش، إدارة الخدمات البحرية ومركز عمليات الميناء برفع درجة الاستعداد، وتلقي أية إشارات استغاثة من السفن والبواخر لضمان سرعة الانتقال حفاظا على الممتلكات والأرواح وسلامة الملاحة البحرية.

وعززت مديرية أمن الإسكندرية من الخدمات المرورية لتحقيق السيولة المرورية وعدم تكدس السيارات.

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على الباحة
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب وأمطار غزيرة على مناطق الشمال الغربي
  • فيديو.. فيضانات وانهيارات طينية تضرب شمال وسط اليابان
  • أمطار رعدية غزيرة وبرد حتى الغد في هذه الولايات
  • 3 مفقودين في اليابان وتحذيرات من هطول أمطار غزيرة
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار غزيرة على بعض المناطق
  • أمطار تضرب الإسكندرية مع استمرار حركة الملاحة في الميناء
  • أمطار رعدية غزيرة على 9 ولايات
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية