قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) اليوم الأحد إن 5 جنود أميركيين لقوا حتفهم عندما سقطت طائرة كانت تقلهم في البحر المتوسط.

وأكد بيان صادر عن القيادة الأوروبية للجيش الأميركي، أن الحادث وقع الجمعة أثناء التزود بالوقود خلال تدريب عسكري.

وكانت القيادة الأوروبية أصدرت بيان أمس السبت أكدت فيه أنها تجري تحقيق لتحديد أسباب الحادثة، مشددة على أنه لا توجد مؤشرات على وجود نشاط عدائي.

والقيادة الأميركية الأوروبية (USEUCOM) ومقرها شتوتغارت بألمانيا هي المسؤولة عن العمليات العسكرية الأميركية في جميع أنحاء أوروبا وأجزاء من آسيا والشرق الأوسط والقطب الشمالي والمحيط الأطلسي.

وتتألف القيادة من أكثر من 65000 من الأفراد العسكريين الدائمين الذين تدعمهم القوات المناوبة ومدنيون من وزارة الدفاع يعملون بشكل وثيق مع حلفاء الناتو وشركائهم.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

بعد يوم من وصول الغواصة الروسية لكوبا.. غواصة نووية أمريكية ترسو بخليج غوانتانامو

(CNN)-- ظهرت الغواصة النووية "يو إس إس هيلينا"، وهي غواصة نووية هجومية سريعة، في خليج غوانتانامو بكوبا، بعد يوم من وصول القوات البحرية الروسية إلى هافانا لإجراء تدريبات مع الدولة الجزيرة الحليفة لروسيا.

وفي بيان نُشر على منصة أكس (تويتر سابقا)، قالت القيادة الجنوبية بالجيش الأمريكي إن "الغواصة الهجومية السريعة USS Helena موجودة في خليج غوانتانامو بكوبا كجزء من زيارة روتينية للميناء أثناء عبورها المنطقة الجغرافية لمسؤولية القيادة الجنوبية الأمريكية خلال مهمتها لحماية الأمن البحري العالمي والدفاع الوطني".

ورغم وجود الأسطول الروسي على بعد 90 ميلا من ساحل فلوريدا، فقد أكد البنتاغون مجددا أن وجود الأسطول الروسي لا يشكل تهديدا لأمن الولايات المتحدة.

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون سابرينا سينغ: "لقد كنا نتتبع خطط الروس لهذا الغرض، وهذه ليست مفاجأة.. لقد رأيناهم يفعلون ذلك - هذا النوع من الزيارات إلى الموانئ من قبل، وهذه، كما تعلمون، زيارات بحرية روتينية رأيناها في ظل إدارات مختلفة".

ويذكر أن "يو إس إس هيلينا"، ومقرها نورفولك، هي غواصة من طراز لوس أنجلوس، تم تشغيلها لأول مرة في الثمانينيات، وهي مصممة للمراقبة والاستجابة للتهديدات على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: أنقذنا طاقم سفينة يونانية استهدفها الحوثيون بالبحر الأحمر
  • البنتاغون لم ينف الاتهامات الموجهة إليه بشن حملة واسعة لتشويه سمعة لقاحات "كوفيد –19" الصينية
  • شرطة ولاية ميشيغان الأميركية: سقوط عدد من الجرحى في إطلاق نار بالولاية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يتلقى دعوة لزيارة البنتاغون
  • البنتاغون : الحملة على اليمن أكثر المعارك التي تواجهها البحرية الأميركية
  • فقدان بحار أحد السفن بعد هجوم للحوثيين بالبحر الأحمر
  • بعد يوم من وصول الغواصة الروسية لكوبا.. غواصة نووية أمريكية ترسو بخليج غوانتانامو
  • استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة
  • البنتاغون: لا خطط لسحب أنظمة "باتريوت" من بولندا وإرسالها لأوكرانيا
  • الدفاع الروسية: مقتل حوالي 2000 جندي أوكراني خلال يوم واحد