التقى الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى بـ«أبوبكر عمر هادي»، رئيس هيئة الموانئ والمناطق الحرة بجيبوتي، وذلك على هامش فعاليات المعرض الأفريقي للتجارة البينية IATF  والمقام خلال الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر الجاري.

وقد بحث الجانبان خلال اللقاء سبل  تعزيز التعاون المشترك في مجال النقل الجوي بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.

كما تمت مناقشة العديد من الموضوعات الهامة، ومن بينها دراسة تشغيل خطوط طيران جوية وتجارية ورحلات شحن جوي بين جمهورية مصر العربية وجمهورية چيبوتي لتسهيل حركة النقل للركاب والبضائع بين البلدين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات فى مجال صناعة النقل الجوي، حيث من المقرر  إرسال خبراء من شركتى مصر للطيران وإيركايرو إلى جيبوتي خلال الفترة القادمة لبحث ما يمكن تقديمه من دعم وتعاون لدولة جيبوتى الشقيقة 
فى هذا المجال.

وفى هذا السياق أشار الفريق محمد عباس حلمى إلى دعم وزارة الطيران المدنى لدولة جيبوتي لتطوير قطاع الطيران المدنى بها وتحقيق الاستفادة من الخبرات المصرية في هذا الشأن، فضلًا عن دراسة  إمكانية  تسيير خط جوى مباشر يربط البلدين.

 وأكد أن وزارة الطيران المدنى حريصة كل الحرص على استمرار التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية فى مختلف أنشطة الطيران المدني خاصة وأن مصر و چيبوتى تربطهما علاقات تاريخية واستراتيجية متميزة.

ومن جانبه أشاد أبو بكر عمر هادي بما لمسه من أعمال تطوير وتحديث بقطاع الطيران المدني المصرى خلال الفترة الماضية ،كما أعرب عن تطلعه لفتح مزيد من آفاق التعاون المشترك مع وزارة الطيران المدنى المصرية وشركاتها التابعة نظرًا لما  تتمتع به من خبرات وكوادر متخصصة على أعلى مستوى في مجال الطيران المدنى .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الطيران المدني الطیران المدنى

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإماراتي ونظيره النيوزيلندي يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية

 

بحث وزير الخارجية الاماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان ،خلال اتصال هاتفي، مع نائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا ونستون بيترز، العلاقات الثنائية بين البلدين .

قفزة أسعار النفط عالميًا يقود اقتصاد الإمارات للصعود الوزير يعقد سلسلة من اللقاءات المهمة مع وزيري النقل في الإمارات وروسيا

واستعرض الجانبان  اليوم الأحد بحسب وكالة انباء الامارات (وام)- مسارات التعاون المشترك بين دولة الإمارات ونيوزيلندا وإمكانات تعزيزها في القطاعات كافة ومنها الاقتصادية والتجارية والطاقة المتجددة.

وتطرق الجانبان إلى مساعي البلدين للتوصل إلى اتفاقية للشراكة الاقتصادية الشاملة بينهما ما من شأنه أن يفتح آفاقا واعدة للتعاون في العديد من المجالات التنموية .

وأشاد وزير الخارجية الإماراتي بالعلاقات المتميزة التي تربط بين دولة الإمارات ونيوزيلندا.. مشيرا إلى وجود رغبة وإرادة مشتركة من البلدين الصديقين لتعزيزها على مختلف الأصعدة بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما .

كما بحثا -خلال الاتصال الهاتفي- عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وفي منطقة الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • المهندس عرنوس يلتقي مكية والحديث يدور حول سبل تعزيز التعاون الاستثماري بين سورية والعراق
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره البرازيلي ويستعرضان علاقات التعاون بين البلدين
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • وزير الخارجية الإماراتي ونظيره النيوزيلندي يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الزراعة يلتقى سفير بريطانيا لبحث معه التعاون في مجال دعم منظومة الأمن الغذائي المستدام
  • وزير الزراعة يلتقى سفير بريطانيا في القاهرة ويبحث معه التعاون بين البلدين في الأمن الغذائي المستدام
  • تفاصيل لقاء وزير الزراعة سفيرَ بريطانيا لبحث التعاون بشأن دعم منظومة الأمن الغذائي المستدام
  • رئيس هيئة الطيران المدني: الصالة الدولية الجديدة بمطار الطائف ستحدث نقلة نوعية