أناب الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، والرائد العام للاتحادات الطلابية، ماهر عبدالخالق، مدير عام الشؤون التنفيذية بالمديرية، لمتابعة أعمال انتخابات المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب المرحلة الثانوية بقاعة مدرسة سوهاج الإعدادية القديمة بنين، تحت شعار التعبير عن الرأي بكل حرية ونزاهة في أجواء ديمقراطية .

وجرت انتخابات المكتب التنفيذي لاتحاد الطلاب بحضور نيفين فاروق، موجه عام الاتحادات الطلابية بالمديرية، وأحمد أبو ضيف موجه عام التربية الاجتماعية .

وأكد ماهر عبد الخالق مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، خلال كلمته على أن الدولة تسعى جاهدة إلى بناء منظومة متكاملة لرعاية القيادات الطلابية، واكتشاف ورعاية الموهوبين في شتى المجالات الأدبية والفنية والرياضية والعلمية، من أجل العبور إلى آفاق المستقبل بسواعد أبناء مصر الذين سيحققون نهضتها، .

وأوضح مدير عام الشئون التنفيذية أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بتفعيل الأنشطة التربوية وفي مقدمتها الاتحادات الطلابية وتقديم كل أوجه الدعم التي تضمن أداءها لدورها الفعال على الوجه الأكمل.

وأسفرت الإنتخابات عن فوز الطالب أحمد حسني حافظ، بمقعد الأمين، والطالبة نور عبد الحكيم أبو الفضل، بمقعد الأمين المساعد، كما فازت الطالبة رقية صابر عبده، بمقعد مقرر اللجنة الدينية والثقافية، والطالبة مريم سعد عبد العال، مقرر اللجنة الإجتماعية، ومصطفى محمد السيد بمقعد اللجنة الرياضية، والطالبة مي أحمد أمين، بمقعد اللجنة الفنية، والطالبة شهد الأمير محمد باللجنة العلمية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج التربية والتعليم لاتحاد طلاب المرحلة الثانوية الشؤون التنفيذية

إقرأ أيضاً:

حجازي: طلاب أولى وثانية ثانوي سيحصلون على التابلت في إجازة الصيف


قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، إن جميع طلاب أولى وثانية ثانوي الذين لم يحصلون على التابلت هذا العام، سيحصلون على التابلت خلال إجازة الصيف، أو مع بداية العام الدراسي الجديد.

وفيما يخص مكافأت المشاركين في امتحانات الثانوية العامة وزير التعليم، خلال لقائه مع الصحفيين بهيئة الأبنية التعليمية، صرح أنه تم صرف حافز إثابة للمعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية العام الماضي، قائلا أن قيمة هذا الحافز مرضية جدا ونتمنى ان نستطيع الاستمرار في صرفها سنويا.

من جانبه كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ملامح التطوير في نظام الثانوية العامة الجديد، وسيكون هناك قانون خاص بالثانوية الجديدة سيعرض على مجلس النواب ولكن لم نحدد موعد التطبيق بعد، وبالتالي الثانوية العامة الحالية مستمرة لحين صدور القانون.

وقال وزير التربية والتعلي، إن الثانوية الجديدة لن يكون بها تشعيب ولا علمي وأدبي، بل عبارة عن مسارات، وكل مسار يؤهل لقطاع معين من الكليات، وسيكون هناك أربعة مسارات، وهي القطاع الطبي والهندسي والعلوم الإنسانية والذكاء الاصطناعي، ولن تكون بنظام الثانوية التراكمية،

وقال وزير التربية والتعليم، إنه سيكون لكل مسار أربعة مواد حسب طبيعة الدراسة، منهم مادتين مؤهلتين لقطاع كليات بعينه، ومادتين أخرتين أساسيتين، ومن خلال هذه المواد سيلتحق الطالب في القطاع المناسب لتخصصه.

مقالات مشابهة

  • انطلاق التصفيات النهائية للمشروع الوطنى للقراءة لطلاب مدارس القاهرة
  • اللجنة التنفيذية تعقد اجتماع للتحضير لسفر بعثة مصر الاولمبية باريس 2024
  • حجازي: طلاب أولى وثانية ثانوي سيحصلون على التابلت في إجازة الصيف
  • اللجنة التنفيذية تعقد اجتماعًا للتحضير لسفر بعثة مصر الأولمبية باريس 2024
  • اللجنة التنفيذية تعقد اجتماعا للتحضير لسفر بعثة مصر الأولمبية باريس 2024
  • وزير التعليم يطمئن طلاب الثانوية العامة: لا انقطاع في الكهرباء أثناء الامتحانات
  • وزير التعليم يطمئن طلاب الثانوية: 70% من الأسئلة سهلة.. و30% تعتمد على الذكاء
  • إصابة طالبتين بالشرقية بحالة إغماء أثناء تأدية امتحانات الثانوية الأزهرية
  • “حجازي” يناشد طلاب الثانوية العامة بالتأكد من صحة بياناتهم في أرقام الجلوس
  • لطلاب الشهادة الإعدادية.. أوراق التقديم للثانوية العامة