يقوم مجلس الدوما بإعداد مبادرة تشريعية لحظر أنشطة السحرة وغيرهم من المشعوذين. صرح بذلك لصحيفة "روسيسكايا غازيتا" النائب في مجلس الدوما (البرلمان الروسي) ألكسندر سبيريدونوف.

وبحسب قوله، سيتم إعداد مشروع القانون بدعم من اللجنة البطريركية لقضايا الأسرة وحماية الأمومة والطفولة.

وبينما لفت البرلماني إلى أن زملاءه في مجلس الدوما طرحوا مسألة التنظيم القانوني للخدمات الغامضة والسحرية.

وأشار سبيريدونوف إلى أنه "في رأيهم، إذا تم تقنين العمل غير القانوني للعرافات والسحرة ، فإن الضرائب الإضافية ستتدفق إلى ميزانية البلاد".

مع ذلك فإن البرلماني يعتقد أن مثل هذا الاقتراح يتعارض تماما مع المرسوم الرئاسي الذي ينص على الحفاظ على القيم الروحية والأخلاقية الروسية التقليدية وتطويرها. وأوضح قائلا:" كيف يمكن السيطرة على عملهم وجودة الخدمات المقدمة من قبلهم؟ - وعلى سبيل المثال إذا لم يتحقق التنبؤ، فأنت بحاجة إلى الاتصال بهيئة حماية حقوق المستهلك والمطالبة باسترداد الأموال". لذلك لا بد، حسب سبيريدونوف، من حظر مثل هذا النشاط الضار تماما.

إقرأ المزيد البرلمان الروسي لا يستبعد احتمال حظر لعبة "عالم الدبابات" الإلكترونية في روسيا

وأضاف أن ما يسمى بـ"معاهد السحر العالي"  بدأت تظهر بالفعل في المدن الكبرى. وقال :" "تعالوا وتعلموا السحر! وبالمناسبة، لقد اتصلت سابقا بمكتب المدعي العام بخصوص هذا الأمر، وأشكره على الدعم الذي تلقيته منه".

وحسب البرلماني فبدلا من "تشريع السحر"، من الضروري بذل أكبر قدر ممكن من الجهود لتطوير التعليم المحلي والعلوم، لأنه "بهذه الطريقة فقط يمكننا ضمان مستقبل مشرق لنا ولأطفالنا".

واستطرد قائلا:" إذا أعطينا الآن الضوء الأخضر لمثل هذه الأنشطة من خلال تشريعها، فلن يستطيع مَن يصفون أنفسهم  بالسحرة العمل رسميا كرواد أعمال، والحصول على العقود الاجتماعية وغيرها من إجراءات الدعم الحكومي، فحسب، بل وسيكونون قادرين على ممارسة أنشطة تعليمية وتنويرية في المستقبل".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المجتمع الروسي مجلس الدوما مجلس الدوما

إقرأ أيضاً:

أعضاء وموظفو مجلس الشورى ينفذون مناورة عسكرية ضمن أنشطة الحشد والتعبئة

نفذ مركز التعبئة العامة بمجلس الشورى، اليوم، مناورة عسكرية، ضمن أنشطة الحشد والتعبئة للجانب الرسمي تحت شعار “طوفان الاقصى استعدادا للتصعيد ومواجهة الأعداء”.

وهدفت المناورة، إلى رفع جاهزية (35) من أعضاء وموظفي المجلس المشاركين في الدورات العسكرية المفتوحة في إطار الاستعدادات لمساندة القوات المسلحة لنصرة الشعب الفلسطيني.

وشملت المناورة باستخدام الأسلحة المتوسطة والخفيفة، تنفيذ عدد من العمليات ضد أهداف افتراضية للعدو، وتدريب المشاركين على القنص والرماية والهجوم ومهارات القتال في ميدان المعركة.

وأوضح نائب رئيس المركز، المهندس لطف الجرموزي، أن هذه المناورة تأتي في إطار تنفيذ برامج التعبئة العامة للجانب الرسمي، والتي تشكل رافدا في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، وتتزامن مع المرحلة الرابعة من التصعيد التي أعلنها قائد الثورة السيد العلم عبد الملك بدر الدين الحوثي.

وأشار إلى أن المرحلة الرابعة بدأت تتجسد آثارها على أرض الواقع من خلال العمليات المباركة التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية في إطار وحدة ساحات محور المقاومة الذي يوجه ضربات مؤلمة للكيان الصهيوني الغاصب، الذي يمارس في حق أبناء الشعب الفلسطيني أبشع جرائم الإبادة الجماعية.

سبأ

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء بجنوب السودان يصادق على مشروع قانون تعديل الامتحانات الوطنية
  • مجلس الدوما ينظر في منع نشاط مؤسسة كلوني في روسيا
  • "أريد مساعدة الناس".. مونسون يبدي رغبته في أن يصبح نائبا في مجلس الدوما
  • مشروع قانون لحل الكنيست.. هل تشهد إسرائيل انتخابات في زمن الحرب؟
  • رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما يعلق على احتمالية سماح أمريكا لأوكرانيا باستهداف العمق الروسي
  • توقعات بإعلان غانتس استقالته من حكومة حرب الاحتلال خلال أيام
  • الحزب الشيوعي الفيتنامي مهتم بتعزيز التعاون البرلماني مع المغرب
  • ضمن أنشطة الحشد والتعبئة.. أعضاء وموظفو مجلس الشورى ينفذون مناورة عسكرية
  • أعضاء وموظفو مجلس الشورى ينفذون مناورة عسكرية ضمن أنشطة الحشد والتعبئة
  • ضمن أنشطة الحشد والتعبئة.. أعضاء مجلس الشورى ينفذون مناورة عسكرية