موقع 24:
2024-09-22@07:19:16 GMT

"الشارقة للكتاب" الأكبر في العالم للعام الثالث

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

'الشارقة للكتاب' الأكبر في العالم للعام الثالث

للعام الثالث على التوالي يحقق معرض الشارقة للكتاب إنجازاً إماراتياً جديداً بتسجيله كأكبر معرض للكتاب في العالم على مستوى بيع وشراء حقوق النشر، وقد أسدل معرض الشارقة الدولي للكتاب الستار على فعاليات دورته الـ 42 أول أمس.

وقدم المعرض خلال فترة انعقاد دورته هذه أكثر من 1.5 مليون عنوان في مختلف مجالات المعرفة والإبداع تم عرضها من 2033 ناشراً من 109 دول حول العالم، ليستكمل بذلك مسيرة إنجازات العام، فقد شارك في المعرض أكبر عدد دول منذ انطلاقه إلى اليوم.


وذكرت رئيسة مجلس إدارة هيئة الشارقة للكتاب الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي: "فخورون بالتقدير والإشادة التي نالها معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ42 من الجهات المعنية بصناعة النشر العالمية، ومن الأفراد والزوار، فنجاح المعرض لا يترجم الاستراتيجيات الناجحة لهيئة الشارقة للكتاب وحسب، وإنما يجسد الإرث الغني الذي أسسه  عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، على مدار الـ50 عاماً الماضية لبناء ثقافة الإبداع وتشجيع الحوار ودعم الابتكار".
وقالت "بعد كل هذه الإنجازات الاستثنائية، نؤمن بأن رحلتنا في تقديم منصة واسعة للتعلم والتبادل الثقافي قد بدأت الآن، وستنمو هذه المنصة وتتطور بأقلام وأفكار المبدعين وكل العاملين في قطاع الصناعات الإبداعية من جميع أنحاء العالم".
وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للكتاب، أحمد بن ركاض العامري "مع اختتام دورة جديدة من معرض الشارقة الدولي للكتاب، نتطلع إلى بداية دورة جديدة في العام القادم، تساهم في ترسيخ المشهد الثقافي المتطور الذي تشهده الشارقة بقيادتها الحكيمة، انطلاقاً من إيمان راسخ بأن التميز العالمي الذي يحظى به المعرض يتطلب جهوداً مستمرة ومتواصلة على مدار العام، للوصول إلى إنجازات متجددة، جاء من أبرزها في دورة هذا العام تحقيق أعلى تمثيل عالمي بمشاركة 109 دول، وتسجيل تاريخ أكبر معرض للكتاب في العالم للعام الثالث على التوالي".
يشار إلى أن الدورة الـ42 من معرض الشارقة الدولي للكتاب شهدت تنظيم 1700 فعالية متنوعة، شارك فيها أكثر من 215 ضيفاً من 69 دولة، إضافة إلى 460 فعالية ضمن برنامج ثقافي غني قدمها 127 مشاركاً من كبار الأدباء والفنانين العرب والأجانب من 33 دولة.
وشارك في فعاليات المعرض نخبة من أعلام الفن والثقافة والإعلام، من أبرزهم الفنان كاظم الساهر، والإعلامي باسم يوسف، والكاتب النيجيري وول سوينكا، الحائز جائزة نوبل للآداب، والممثلة كارينا كابور، ورائدة الفضاء الأميركية سونيتا ويليامز، والكاتب مالكوم جلادويل، وغيرهم من الأدباء والفنانين وقادة الرأي في المنطقة والعالم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة معرض الكتاب الشارقة الدولي للكتاب سلطان القاسمي معرض الشارقة الدولی للکتاب الشارقة للکتاب

إقرأ أيضاً:

المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة يكرم رائد جراحات زراعة الكلى

كرم المنتدى الدولي للاتصال الحكومي ٢٠٢٤، والذي تم انطلاقه بإمارة الشارقة في نسخته الثالثة عشر، بتنظيم المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، تحت شعار "حكومات مرنة.. اتصال مبتكر"،  العالم المصرى  الدكتور محمد غنيم رائد جراحات زرع الكلى فى مصر و العالم، و مؤسس مركز أمراض الكلى و المسالك البولية بجامعة المنصورة.

 

 

حيث تم منح سيادته جائزة " الشارقة للإتصال الحكومى - لأفضل اتصال ذي أثر فى المناطق النائية" تحت رعاية و بحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

 

و جاء في نص التكريم "  الدكتور محمد غنيم  من جمهورية مصر العربية، و أحد رواد زراعة الكلى فى مصر و العالم و مدير أول مركز متخصص بزراعة الكلى فى الشرق الأوسط بجامعة المنصورة من الشخصيات الفريدة، و له تجربة شخصية نموذجية كطبيب يعمل من أجل الإنسان، و يسعى لعلاج الناس فى المناطق النائية مجانا، و يسعى أن يخفف المعاناة عن المرضى فى مختلف المناطق، و بدأ هذه الخطوات بتأسيسه مركز غنيم لجراحات الكلى بجامعة المنصورة، إلى أن أصبح المركز واحدا من أكبر المراكز العالمية الرائدة في مجال زراعة و جراحات الكلى."

 

 

وقدم  الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة خالص التهنئة للعالم الجليل  الدكتور محمد أحمد غنيم لحصول  على جائزة الشارقة للإتصال الحكومي فى المناطق النائية عن عام ٢٠٢٤ ، معبرًا عن فخر الجامعة و منسوبيها بما حققه العالم الجليل من إنجازات طبية و بحثية غير مسبوقة شهد بها العالم أجمع، جعلت من مركز أمراض الكلى بجامعة المنصورة منارة طبية، ومركزاً متخصصاً من أهم المراكز الرائدة عالمياً فى مجال زراعة الكلى و جراحات الكلى و المسالك البولية.

مقالات مشابهة

  • 5 أيام تفصل عشاق الثقافة على افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • خمسة أيام تفصل عشاق الثقافة والقراء عن معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • في غضون أسبوع.. قرية طحانوب بالقليوبية تنظم معرضًا للكتاب ويومًا ترفيهيًا للأيتام بالجهود الذاتية (صور)
  • عادل النحاس: نتعاون مع الهيئة العامة للكتاب بمعرض طحانوب والأطفال أكبر اهتماماتنا
  • بالجهود الذاتية والتبرعات.. قرية طحانوب بالقليوبية تنظم معرضًا للكتاب أربع سنوات متتالية
  • معرض الأصايل» ينطلق 26 الجاري لعشاق الصيد والفروسية
  • وكيل تعليم البحيرة يشهد معرض المنطقة الروتارية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة يكرم رائد جراحات زراعة الكلى
  • حضور قوي للمغرب في معرض باريس الدولي للسياحة وغياب الجزائر
  • اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحاري الدولي للزراعة