نظمت مديرية الشباب والرياضة بأسوان بالتعاون مع وحدة السكان بالمحافظة عدد 2 معسكر ضمن برنامج مشروع " مشوارى " داخل مركز شباب قرى توشكى غرب وعرب المالكى التابعين للوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة .

ويأتي ذلك فى إطار جهود محافظة أسوان بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء هشام آمنة والجهات المعنية لتفعيل دور الاستراتيجية القومية للسكان وربطها بجهود التنمية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ، وبناءاً على تعليمات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، وبإشراف من الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، وبمتابعة من المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام للمحافظة ، والدكتورة فاطمة الزهراء رئيس وحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية .

نائب محافظ أسوان تتابع معدلات تنفيذ مشروعات إنشاء المدارس الجديدة محافظ أسوان يستقبل نائب عمدة مدينة تشانغ تشون الصينية مشوارى

وقد إستفاد من تنظيم فعاليات المعسكر 240 طفل لطلاب المدارس من الفئة العمرية 10 إلى 14 عام ، وقد حضر الفعاليات عاطف عبد العظيم منسق مساعد لمشروع  مشوارى بمديرية الشباب والرياضة، ممثلاً عن المديرية بقيادة ناصر سليم مدير عام المديرية، ورانيا مغربى رئيس وحدة السكان بالمحافظة، وبمتابعة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة بقيادة صابر حسين .

حيث تهدف فعاليات مشروع مشوارى إلى تنمية المهارات الحياتية للأطفال والنشء والشباب من خلال تنوع البرامج التدريبة التى شملت مهارات التفكير الإبداعى، والتفكير الإيجابى ، ومهارات التواصل والعمل في فريق، وتم تدريب النشء من خلال مدربى سفراء برنامج مشوارى على مدار 3 أيام .

هذا وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وحدة أيادى مصر بالمحافظة بإشراف من الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، وبقيادة أحمد سعيد مدير عام المعارض بالمحافظة بالمشاركة فى فعاليات مهرجان الجيزة للتمور بنادى الزراعيين بالدقى والذي يستمر لمدة يومين بالتعاون مع السفارة اليمنية ومجلس الأعمال اليمنى .

مستشفى أسوان الجامعى تستعد لأكبر قافلة طبية مجانية للعيوب الخلقية محافظ أسوان: المحافظة حجر الزاوية في مجال الطاقة المتجددة لتحقيق التنمية المستدامة جهود

حيث لاقى جناح المحافظة إشادة من الحاضرين فى الإفتتاح بحضور اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة يرافقهما اللواء خالد شعيب محافظ مطروح والمهندس جمال جبارى القائم بأعمال سفير اليمن، ومحمد مجاهد رئيس مجلس الأعمال اليمنى، وقد شاركت 3 شركات بمحافظة أسوان فى فعاليات المهرجان وهى لحاء للتجارة والإستثمار الزراعى، وسيد بدر الدين عيسى، وعامر محمد عبدربه، والذين نجحوا فى التمثيل المشرف للمحافظة .

وإستمع وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة خلال تفقدهما لأجنحة العارضين من الشركات والهيئات والمؤسسات والمنظمات المشتركة في المعرض عن أحدث الطرق في التغليف والتعبئة وكذلك أساليب تحسين السلالات والمكافحة والحفاظ على ثروة النخيل، وأيضاً مبادرات دعم المزارعين ومساعدة المنتجين على التصدير وفق للمعايير والمواصفات .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

برامج متنوعة ضمن فعاليات المراكز الصيفية في شمال الباطنة

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

ناقش اجتماع عدد من أعضاء فريق إدارة المراكز الصيفية وعدد من الجهات الداعمة الاستعدادات اللازمة لضمان نجاح هذه البرامج التي تستهدف الأطفال والشباب في محافظة شمال الباطنة، بحضور سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة.

وأكد سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، أهمية المراكز الصيفية في تنمية مهارات الشباب وصقل مواهبهم، مضيفا: "نسعى إلى خلق جيل واعٍ متمكن قادر على اقتناص الفرص في المنطقة، حيث تمثل المراكز الصيفية منصة مثالية لتحقيق هذه الهدف من خلال تقديم مجموعة من الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية والدينية والاقتصادية والاجتماعية".

وخلال الاجتماع، تم استعراض الاستعدادات الجارية لتنظيم البرامج الصيفية بما في ذلك تجهيز القاعات والمرافق الرياضية والتعليمية، وتوفير المعدات والمواد اللازمة للأنشطة المختلفة، كما تم تسليط الضوء على ضرورة تهيئة المرافق لتكون ملائمة لاستقبال أعداد كبيرة من المشاركين، وتسليط الضوء على التحديات المحتملة التي قد تواجه تنظيم البرامج الصيفية، كما تم التركيز على أهمية تطبيق إجراءات السلامة بشكل فعال.

وفي إطار تعزيز التنظيم، قدمت دائرة تقنية المعلومات بمكتب محافظ شمال الباطنة شرحاً مفصلاً عن الموقع الالكتروني المخصص لتسجيل المشاركين في المراكز الصيفية، حيث تم تصميم الموقع بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة؛ مما يسهل على أولياء الأمور تسجيل أبنائهم ومتابعة البرامج المتاحة، كذلك تم توضيح الخطوات اللازمة لاستخدام الموقع وكيفية التسجيل في البرامج، مما يعكس حرص الجهات المنظمة على تسهيل الإجراءات وضمان وصول المعلومات إلى الجميع بفعالية.

واستعرضت دائرة التواصل والإعلام بمكتب محافظ شمال الباطنة خطة العمل الإعلامية التي بدأت بها لتغطية الأنشطة الصيفية، وتوجيه الجهات المشاركة إلى اتباع استراتيجية النشر المقررة لضمان وصول المعلومات والأخبار إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور.

واستعرضت الجهات المشاركة برامجها المختلفة المخطط تنفيذها خلال الصيف، ونسب الإنجاز في التحضيرات، وتمت مناقشة التفاصيل المتعلقة بكل برنامج لضمان تكامل الجهود وتحقيق الأهداف المنشودة، والتأكيد على ضرورة متابعة وتقييم الأداء بشكل دوري لضمان تحقيق أقصى استفادة من البرامج المقدمة.

مقالات مشابهة

  • برامج متنوعة ضمن فعاليات المراكز الصيفية في شمال الباطنة
  • محافظ أسوان: حلول جذرية لضمان وصول مياه الشرب لأهالي بلانة بنصر النوبة
  • حزمة توجيهات عاجلة من التنمية المحلية للمحافظات قبل عيد الأضحى
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة المنيا بشأن الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري
  • التنمية المحلية تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • «التنمية المحلية»: تشغيل تجريبي لمشروعات «حياة كريمة» بالجيزة
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة مشروعات "حياة كريمة" واستعدادات عيد الأضحى
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة موقف تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • «التنمية المحلية»: المراكز التكنولوجية تواصل تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • «التنمية المحلية» تحظر إقامة شوادر بيع الأضاحي في الشوارع الرئيسية والميادين