بوابة الفجر:
2024-06-03@04:22:12 GMT

"التعليم" تزف بشرى سارة بشأن المناهج التعليمية

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

قال الدكتور شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن وزير التربية والتعليم حضر الاجتماع التحضيري الأول للمؤتمر القومي للحوار المجتمعي بشأن تطوير المرحلة الثانوية باعتبارها المرحلة الأكثر تحديًا أمام الطلاب أو أولياء الأمور.

إيني تتوقع استئناف مصر تصدير الغاز نهاية العام مسؤول باكستاني: السعودية تبدي اهتماما بالاستحواذ على حصص بمنجم ذهب تطوير المرحلة الثانوية

وأضاف "زلطة"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، اليوم الثلاثاء، أن هناك مرتكزات محددة تدور حولها الفكرة الخاصة بتطوير المرحلة الثانوية، والتي بناء عليها سيُحضَّر لها الفترة المقبلة في سلسلة من الاجتماعات المقبلة قبل إطلاق المؤتمر، تتناول عدة محاور، منها محور يتعلق بفكرة تعدد محاولات التقييم والفرص، وليست محاولة واحدة فقط.

 

ولفت أن المحور يتضمن أيضا الإسراع التعليمي من خلال إمكانية الطالب في إنجاز المناهج الخاصة بالمرحلة الثانوية في خلال عامين أو 3 أعوام، مشددا أن هذه التطورات مبدئية سيُجَهَّز لبلورتها والاستماع لمختلف الآراء.

وأشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم إلى أن تطوير المرحلة الثانوية سيتم بعد الانتهاء من تطوير مناهج المرحلة الإعدادية، والتي ستُطَبَّق في العام الدراسي 2024 /2025.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم تطوير المرحلة الثانوية تطویر المرحلة الثانویة

إقرأ أيضاً:

رسالة طمأنة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة بشأن الامتحانات


وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة طمأنه لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور مؤكدا إنه تم التنسيق مع وزارة الكهرباء لعدم قطع الكهرباء على اللجان اثناء سير امتحانات الثانوية العامة 2024

اكد وزير التربية والتعليم، أنه سيتم عمل حركة تغييرات في قادات التربية والتعليم في المديريات والادارات بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024، وهناك تقييم مستمر للجميع بامتحانات الثانوية العامة 2024، ولا تهاون مع المقصرين، وكله تحت المنظار.

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: لا تفاوض في منع الغش في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 والوزارة لن تتساهل مع الغشاشين واجراءات التفتيش مستمرة  و "الوزارة مش هترجع في كلامها".

وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إن اختلاف لون بوكليت أسئلة الثانوية العامة قد يختلف من مادة لأخرى، وليس ضروريا أن يأخذ نفس لون البوكليت في كل مادة، أن 70٪؜ من أسئلة الثانوية العامة ستكون بلا صعوبة مقابل وجود 30٪؜ من الأسئلة مستويات تفكير عليا، وسيتم مراجعة نموذج الإجابة بعد كل امتحان وقبل بدء عملية التصحيح.

وأضاف وزير التربية والتعليم، إلى أن اللجنة المشكلة لمراجعة نماذج الإجابات قبل التصحيح، لا علاقة لها تماما باللجنة التي تشكلت لاختيار الأسئلة نفسها، لمزيد من النزاهة والشفافية.

واضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: لو ثبت وجود اي نقاط خلافية في من امتحانات الثانوية العامة 2024 سيتم مراعاتها في التصحيح منعا لظلم الطلاب

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء يزف بشرى سارة بشأن تعيينات المعلمين
  • رئيس الوزراء يواصل مناقشة مقترحات تطوير مرحلة الثانوية العامة
  • الحكومة توجّه بطرح رؤية تطوير الثانوية العامة للحوار المجتمعي
  • وزير التعليم: طرح مناقصة لتأليف المناهج الجديدة للصف الأول الإعدادي
  • رسالة طمأنة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة بشأن الامتحانات
  • وزير التعليم: مراعاة مدة العام الدراسي في مناهج المرحلة الإعدادية
  • وزير التعليم: تسليم خطابات الندب للمشاركة في امتحانات الثانوية العامة غدا.. الثلاثاء الاعتذارات
  • وزير التعليم: إعلان أسماء المراقبين على امتحانات الثانوية العامة غدا
  • توضيح مهم من وزير التعليم لطلاب اللغات بشأن امتحانات الثانوية العامة
  • وزير التعليم: جميع امتحانات الثانوية العامة 2024 من بنك الأسئلة