شارك الدكتور محمد ناصف ، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار في الاحتفالية التي أقامتها جامعة طنطا بمناسبة حصول الجامعة على المركز الثاني في دورة يوليو 2023 بين جامعات مصر في المشروع القومي لمحو الأمية.

حملات شباب الجامعات للتبرع بالدم لأهالي غزة (شاهد) 19 نوفمبر.. انطلاق المهرجان الرياضي لشباب جامعات الجمهورية الجديدة بجامعة سوهاج

جاء ذلك بدعوة من الأستاذ الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا، وبحضور أ.

د محمود سليم، نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، ونواب الجامعة، وعمداء الكليات بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، و محمد أبو النبايل مدير عام فرع الهيئة بالغربية.

وفي بداية كلمته، وجه الأستاذ الدكتور محمد ناصف الشكر للدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا لتسخير كل إمكانات الجامعة ومواردها المادية والبشرية في خدمة المشروع القومي للقضاء على الأمية إيمانًا منه بأن الأمية تبتلع معدلات التنمية، وأن مصر في الجمهورية الجديدة تبني بالعلم وتضامن الجهود بين مؤسسات الدولة ؛ بهدف التغلب على كل التحديات التي تواجه المجتمع.

 وأكد "ناصف" أن مصر تبنى بأيدي المخلصين ، وفي كل المجالات والقطاعات، وأوضح أن جامعة طنطا من الجامعات التي استطاعت أن تحصل على المراكز الأولى المتقدمة في أكثر من دورة على مستوى الجامعات المصرية.

وأضاف "ناصف" أن الجامعات المصرية لها كل الشكر كشريك رئيس وأساسي وقوى في المشروع القومي لمحو الأمية، وهي وحدها قادرة على النهوض بقضية الأمية، وكل القضايا الاجتماعية التي تواجه المجتمع المصري، حيث حرصت القيادة السياسية على مضاعفة أعداد الجامعات المصرية في الجمهورية الجديدة في السنوات الأخيرة؛ مع التركيز على الجامعات التكنولوجية المتقدمة لتلبية احتياجات سوق العمل بهدف رفع الجدارات المهنية لطلابها وتعليمهم المهارات الحياتية التي يحتاج إليها سوق العمل، في عصر أصبح لا يعترف إلا بالتنافسية.

 

وأشار "ناصف" على أن مصر تستطيع التغلب على كل التحديات بما فيها قضية الأمية، وبما تمتلكه من قيادة سياسية واعية تواصل الليل بالنهار من أجل تحسين جودة حياة المصري البسيط.

حضر اللقاء محمد أبو النبايل ،مدير عام فرع الهيئة بالغربية.

إيهاب أحمد ،مدير العلاقات العامة بالهيئة، وليد حويلة مدير إدارة التدريب بالهيئة،أحمد عبد الموجود مسؤول الاتصال السياسي بالهيئة، هشام فهيم  من التوثيق الفوتوغرافي،وأحمد عبد الغني بالعلاقات العامة بالغربية 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور محمد ناصف الهيئة العامة لتعليم الكبار تعليم الكبار جامعة طنطا طنطا جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات 2024.. هل يجوز الالتحاق بالكليات للحاصلين على الثانوية العامة 2023؟

كشفت مصادر في وزراة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، تفاصيل التحاق خريجي الثانوية العامة 2023 ومايعادلها من شهادات بالكليات في تنسيق الجامعات 2024.

وأوضحت المصادر، أنه يجوز التحاق الطلاب بأي كلية مادام لم يتجاوز العامين على تخرجه من الثانوية، شرط أن يكون الالتحاق بذات الحدود الدنيا للكليات في عام تخرجه من الثانوية العامة: يلتحق الطلاب بذات حدود الكليات وقت تخرجهم.

تنسيق الجامعات 2024 

وأضافت المصادر في وزراة التعليم العالي والبحث العلمي في تصريحات خاصة للوطن، أن هناك عددا من الجامعات الأهلية والخاصة أتاحت التقديم لطلاب شهادة الثانوية العامة 2023 بكلياتها، وفقا للقواعد والضوابط التي جرى قبول الطلاب بها العام الماضي، مؤكدة أن قواعد التنسيق والقبول تسري على كافة الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية وكذلك المعاهد.

وتابعت المصادر، أن الجامعات أنهت كافة استعدادتها لأعمال تنسيق 2024 من خلال تجهيز الكليات التي يشترط لها اختبارت القدرات، وكذلك تدشين عددا من البرامج الجديدة والتخصصات التي تتماشى مع متطلبات سوق العمل إقليميا ودوليا ووظائف المستقبل والذكاء الاصطناعي والرقمنة، وغيرها من البرامج الحديثة.

مقالات مشابهة

  • وكيل تربية أسيوط: اتخاذ خطوات ملموسة لدمج الاستدامة في مناهج الجامعة وبرامجها البحثية
  • بسبب مذيعة .. مجلس البجا يمهل وزير الإعلام السوداني 24 ساعة لإقالة «البزعي» والهيئة ترد
  • الخشت يهنئ مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية لاختياره عضواً بمجلس الإمارات للإفتاء
  • جعجع تلقى دعوة لحضور تخريج طلاب جامعة اللويزة
  • تنسيق الجامعات 2024.. هل يجوز الالتحاق بالكليات للحاصلين على الثانوية العامة 2023؟
  • جامعة أسيوط تطلق حملة "معا .. نحو جامعة مستدامة"
  • جامعة أسيوط تطلق حملة معا نحو جامعة خضراء مستدامة
  • جامعة عين شمس تهنئ فريق التصنيف الدولي و«التميز للاستدامة» على التقدم في التصنيفات العالمية
  • جامعة سوهاج تستقبل وفد الكنائس للتهنئة بعيد الأضحي
  • مستشفيات جامعة المنيا تُعلن رفع درجة الاستعدادات القصوى وحالة الطوارىء خلال إجازة عيد الأضحى المُبارك