بغداد اليوم- متابعة

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء (15 تشرين الثاني 2023) الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي وصف في وقت سابق اليوم إسرائيل بـ"دولة إرهابية".

وقال نتنياهو في تصريح صحفي "هناك قوى تؤيد الإرهاب إحداها أردوغان الذي يقول إن إسرائيل دولة إرهاب لكنه يؤيد دولة حماس الإرهابية" حسب تعبيره.

وأضاف نتنياهو "أردوغان نفسه فجر قرى تركية فلا نقبل منه الموعظة"، على حد قوله.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال اليوم الأربعاء إن إسرائيل "دولة إرهابية" ترتكب جرائم حرب وتنتهك القانون الدولي في حربها على قطاع غزة، وأكد أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حزب سياسي انتخبه الفلسطينيون وليست منظمة إرهابية.

ودعا أردوغان، خلال كلمة ألقاها أمام البرلمان التركي، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للكشف عما إذا كانت إسرائيل تمتلك قنابل نووية أم لا، مؤكدا أن نتنياهو "سيرحل عن منصبه" لا محالة.

وأضاف الرئيس التركي إن إسرائيل تطبق إستراتيجية تدمير كامل لقطاع غزة وسكانه، وأضاف "أقولها بصراحة إسرائيل دولة إرهاب".

وأكد أن إسرائيل "ستُسجل نفسها كدولة إرهاب ملعونة في كل مكان حول العالم إذا ما استمرت في مجازرها على هذا النحو"، مشيرا إلى أن زعماء العالم اجتمعوا في باريس لإدانة مقتل 22 صحفيا بواقعة صحيفة "شارلي إيبدو"، لكنهم صمتوا إزاء مقتل الآلاف في غزة.


المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أردوغان: النصر للشعب الفلسطيني رغم همجية إسرائيل

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت على أن النصر سيكون للشعب الفلسطيني رغم همجية إسرائيل ومؤيديها. كما تعهد باستمرار وقوف تركيا في وجه سياسة الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك في رسالة مصورة نشرها أردوغان بمناسبة عيد الأضحى، وأعرب فيها عن تمنياته للأمتين التركية والإسلامية إدراك مزيد من الأعياد منعمتين بالصحة والسلام والسعادة.

وأضاف "أهنئ من كل قلبي بعيد الأضحى المبارك خاصة إخوتي وأخواتي في غزة الذين يعيشون العيد في ظل فظائع الإبادة الجماعية الإسرائيلية".

وأكد استمرار الوقوف في وجه سياسة الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مضيفا أن تركيا بين الدول التي تبذل جهودا حثيثة من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وتابع الرئيس التركي "ندافع عن الحق والعدالة والسلام على كل منبر ولا نتردد في قول الحقيقة رغم ضغوط الشبكة الصهيونية، والنصر سيكون للشعب الفلسطيني بإذن الله رغم همجية إسرائيل ومؤيديها".

وخلفت الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي هذه الحرب متجاهلا قرارا من مجلس الأمن يطالبه بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية تطالبه بوقف هجومه على رفح واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "الإبادة الجماعية" و"تحسين الوضع الإنساني" في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • أردوغان: لن نسمح بدولة إرهاب عند حدودنا
  • الرئيس التركي: اعتراف مجلس الأمن بدولة فلسطين سيغير الأجواء في المنطقة إلى الأفضل
  • أردوغان يوجه رسالة بمناسبة عيد الأضحى.. النصر سيكون للفلسطينيين
  • أردوغان: النصر للشعب الفلسطيني رغم همجية إسرائيل
  • أردوغان يدعو لمواصلة الضغط على "إسرائيل" لإنهاء الظلم في غزة
  • أردوغان يدعو لمواصلة الضغط على إسرائيل لإنهاء الظلم في غزة
  • توقيع 11 اتفاقية بين تركيا وإسبانيا
  • أردوغان يكشف عن إنتاج سفينة عسكرية برمائية مشتركة بين تركيا وإسبانيا
  • أردوغان: سنتابع تطبيق قرار مجلس الأمن بشأن غزة
  • سانشيز: ندعو الدول الأوروبية إلى الاعتراف بفلسطين