أكد الدكتور نضال أبو زكي، مدير عام شركة أورينت بلانيت، أن مصر هي المؤهلة لقيادة قطاع التكنولوجيا في المنطقة العربية للامكانيات التي تمتكلها فمعظم العاملين في كبرى الشركات العالمية مصريين  وعرب.

أضاف أبو زكي خلال ندوة عن المدن الذكية في العالم العربي وتأثيراتها الاقتصادية والاجتماعية، 

.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

230 مليون دولار من “أمازون” لدعم شركات الذكاء الاصطناعي

المناطق_متابعات

تعهدت شركة “أمازون ويب سيرفيسز” (AWS) العملاقة في مجال الحوسبة السحابية، الخميس تقديم 230 مليون دولار بهدف تسريع تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي من جانب الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم.

وقالت الشركة إن المبادرة ستزود الشركات في المراحل المبكرة بائتمانات حوسبة سحابية من AWS، فضلاً عن إمكانات للإرشاد والتعليم لتعزيز استخدامها لتقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

أخبار قد تهمك أمازون وماريوت تعدان بتوظيف آلاف اللاجئين في أوروبا 20 يونيو 2023 - 3:14 صباحًا كيف سيساعد الذكاء الاصطناعي على اختفاء “غوغل” و “أمازون”؟.. بيل غيتس يجيب (فيديو) 27 مايو 2023 - 1:58 مساءً

وتأتي خطوة “أمازون” في وقت تخضع شركات التكنولوجيا الكبرى لتدقيق متزايد من الهيئات التنظيمية لشؤون مكافحة الاحتكار لتحديد ما إذا كانت تخنق المنافسة في سوق الذكاء الاصطناعي الناشئة.

وستتيح الاعتمادات المقدمة للشركات الناشئة المشارِكة في البرنامج، الوصول إلى عروض الحوسبة والتخزين وقاعدة البيانات وشرائح الذكاء الاصطناعي المخصصة من AWS.

ويتطلب تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي، بينها “تشات جي بي تي”، قدراً هائلاً من قوة الحوسبة، ما يستنزف الاحتياطيات النقدية للشركات الناشئة بسرعة.

في وقت سابق من هذا العام، فتحت لجنة التجارة الفدرالية في الولايات المتحدة تحقيقاً حول كيفية استثمار شركات التكنولوجيا الكبرى في الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، وطلبت مزيداً من المعلومات من الشركات، بما يشمل “أمازون ويب سيرفيسز”.

وتدرس هيئات مراقبة المنافسة في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا أيضاً الروابط بين شركات الذكاء الاصطناعي وشركائها الكبار في مجال التكنولوجيا في الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • موقع أميركي: غزة نقطة الانكسار الرئيسية لقيادة أميركا للغرب
  • موراتا ورودري جاهزان لقيادة إسبانيا أمام إيطاليا في يورو 2024
  • رسالة من بيل جيتس لمتخصصي التكنولوجيا حول الذكاء الاصطناعي
  • مصر تدخل عالم صناعة أشباه الموصلات.. وخبراء: نمتلك طاقة بشرية مؤهلة
  • من ينتصر في حرب الرقائق الإلكترونية.. الولايات المتحدة أم الصين؟
  • دبي تعتزم تعيين مسؤولي الذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية
  • قائد قيادة المنطقة الجنوبية في تقييم الوضع برفح: مستمرون في التقدم حتى نحقق أهدافنا
  • 230 مليون دولار من “أمازون” لدعم شركات الذكاء الاصطناعي
  • الرئيس الأمريكي: الصين تساعد روسيا في حربها ضد أوكرانيا عبر التكنولوجيا والإنتاج
  • نجم الأهلي السابق : تمديد تعاقد موديست أمر منطقي