عرضت فضائية إكسترا نيوز، مساء الخميس، لقاء مع عدد من المصابين الفلسطينيين الذي وصلوا إلى مصر عبر معبر رفح لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية، ومنهم الطفل الفلسطيني عبدالله كحيل الذي استجاب الرئيس السيسي لمناشداه لتلقيه العلاج بمصر.

عاجل| مصر تواصل جهودها لدعم غزة.. وهذا ما وصل القطاع مستشار الرئيس الفلسطيني: الولايات المتحدة توفر دعما غير محدودا للاحتلال  الطفل الفلسطيني عبدالله كحيل

وقال والدة الطفل عبدالله، "مصر بلدنا، وكنا متأملين فالمصريين خير وما كسفونا"، لافتة إلى أن نجلها أصيب بصاروخ هو ومجموعة من أقاربهم أثناء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة وجميعهم توفوا عدا عبدالله أصيب إصابة خطيرة.

 

ومن ناحيته أعرب الطفل عبدالله عن سعادته لاستجابة الرئيس السيسي لمناشدته له بتلقي العلاج في مصر، قائلا: "انا بحب الرئيس السيسي وربنا يطول في عمره"، لافتا إلى أنه يعتبر نفسه في بلده الثاني ويشعر بالأمان. 

 

الطفل الفلسطيني عبدالله كحيل

وكان السيسي استجاب لمناشدة طفل فلسطيني مصاب في الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث وجّه باستقباله في معبر رفح، وتوفير الرعاية الطبية له في أحد المستشفيات المصرية.


ووجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بسرعة استقبال طفل فلسطيني مصاب يواجه خطر الموت في معبر رفح وتوفير كافة الرعاية الطبية له بأحد المستشفيات المصرية.

 

ويعاني الطفل الصغير من "بتر قدمه نتيجة قصف لمنزل عائلته، وناشد الطفل الفلسطيني الأطباء في مصر لعلاج قدمه من البتر، قائلا: "بطلب من المصريين معالجة رجلي، ليه بتقطعوها؟، خلوني أمشي زي قبل".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطفل الطفل الفلسطيني عبدالله كحيل الرئيس السيسي عبد الفتاح السيسي دعم غزة الطفل الفلسطینی عبدالله الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

السيسي يؤكد لأبو مازن موقف مصر الراسخ لدعم القضية الفلسطينية

كتب- محمد سامي ومحمد فتحي:
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بالمملكة الأردنية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس أكد خلال اللقاء موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية، وحرصها على مساندة جهود السلطة الفلسطينية للحفاظ على حقوق ومقدرات الشعب الفلسطيني، ولاسيما حقه المشروع في دولته المستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول تطورات الجهود المشتركة لوقف الحرب في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل ومستدام، وإنقاذ أهالي القطاع من الأوضاع المأساوية التي يعانون منها.

ومن جانبه أعرب الرئيس الفلسطيني عن تقديره لمواقف مصر الداعمة للشعب الفلسطيني، مثمناً جهود القيادة المصرية في الحفاظ على القضية الفلسطينية ومنع تصفيتها، ومشدداً على توافقه مع مساعي الرئيس المكثفة لتحقيق وقف إطلاق النار وحقن دماء الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • السيسي يصل القاهرة بعد مشاركته في رئاسة مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لـ غزة
  • السيسي يلتقي بالرئيس الفلسطيني ويؤكد حرص مصر على حقوق الفلسطينيين
  • السيسي يؤكد لأبو مازن موقف مصر الراسخ لدعم القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يؤكد على موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية
  • السيسي يؤكد لأبو مازن موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية
  • السيسي يؤكد لـ أبومازن موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية
  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي حريص على جعل القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام
  • المؤتمر: كلمة الرئيس السيسي وضعت المجتمع الدولي أمام مسؤولياته
  • الرئيس الفلسطيني: أشكر رئيس مصر وملك الأردن وجوتيريش.. وآن الأوان لوقف الحرب
  • الرئيس الفلسطيني: يجب الضغط على إسرائيل لإدخال المساعدات ووقف إطلاق النار بغزة