دعا أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية كل طوائف الشعب المصري إلى زيادة  الإلتفاف حول توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بتوطين الصناعة المصرية في مختلف المجالات ، والتي تحقق الهدف الأسمى للدولة وهو تعميق الصناعة المحلية ، ومِن ثَمَّ التوسع في نشر المنتجات المصرية محليًا ودوليًا على حساب أي منتجات أخرى.

وقال أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية،  إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان له بُعد نظر عندما أطلق مبادرة توطين الصناعة المحلية التي سيكون لها الأثر الإيجابي الأكبر على زيادة الإنتاج المحلي لتلبية متطلبات السوق المحلي ، وتوفير مزيد من فرص العمل للشباب المصري ورفع معدلات التصدير ، ومن ثَمَّ يكون المنتج المصري هو متصدر المشهد بالنسبة للصناع والتجار والمواطنين ؛ لأن هدفنا في المستقبل تحقيق الإكتفاء الذاتي من كافة المنتجات.
 

توقيع اتفاقيات شراكة مصرية سعودية باستثمارات 1.5 مليار دولار الأسبوع المقبل التنمية الصناعية تبحث توصيل المرافق لـ108 فدان في جمصة

وتابع رئيس غرفة القاهرة أن العمل الفعلي وتكثيف الجهد لزيادة معدلات الإنتاج المحلي هو الأهم خلال الفترة الحالية لمواجهة التحديات الاستثنائية العالمية ، مشيرًا إلى أهمية الاستفادة من الدفعة القوية التي تقوم بها القيادة السياسية المصرية على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي وتشجيع الصناعة المحلية والاستثمار في مختلف المجالات لتحقيق التنمية المستدامة ونمو الاقتصاد الوطني.

 الحوافز والتسهيلات الحكومية 

وأكد على ضرورة الاستفادة من الحوافز والتسهيلات الحكومية والدخول في مشروعات وطنية جديدة لتحقيق أهداف اقتصادية ومجتمعية جديدة في ظل الطفرة التنموية غير المسبوقة التي حدثت في مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي من بنية تحتية متطورة ومشروعات قومية حديثة تشجع على ضخ استثمارات محلية وخارجية جديدة بالسوق المصري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غرفة القاهرة التجارية الرئيس عبد الفتاح السيسي تعميق الصناعة المنتجات المصرية الصناعة الرئیس عبد الفتاح السیسی غرفة القاهرة

إقرأ أيضاً:

غرفة شركات السياحة: حققنا نجاحا غير مسبوق بسبب اهتمام الرئيس السيسي بالقطاع

استضاف برنامج «دراسة واقتصاد»، من تقديم الإعلامي عبدالفتاح مصطفى، الرئيس التنفيذي للراديو 9090، اليوم الاثنين، مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، للحديث عن المصايف وقطاع السياحة في مصر الذي حقق نجاحًا غير مسبوق الفترة الأخيرة.

وذكر «صادق»، أن مصر تحتوي على حوالي 3 آلاف كيلو متر شواطئ، من إسكندرية لمطروح، من بورسعيد لشلاتين، ومن بورسعيد لرفح، وسواحل جنوب سيناء.

دور شركات السياحة

وأضاف عضو غرفة شركات السياحة، أن دور شركات السياحة إيجاد السبيل المناسب للأسرة، والفنادق تتراوح أسعارها طبقا لقرار وزارة السياحة النجمة 10 دولارات، النجمتين 20 دولارا، الـ3 نجوم 30 دولارا، الـ4 نجوم 40 دولارا، الـ5 نجوم 50 دولارا، وبالنسبة للمصريين يحصل على خصم 50% على هذه الأسعار.

بيت الشباب في كل محافظة

وشرح صادق أن كل الأماكن يمكن السفر إليها وتناسب جميع الفئات، إذ أن يكون متوفرا الأسعار بأقل تكلفة أو المرتفعة حسب إمكانية الشخص، ويمكن للشباب الذهاب إلى بيت الشباب في كل محافظة بأقل تكلفة.

ونصح أنه يجب الحجز مع شركة سياحية موثوق بها ومرخصة من الدولة والمراجعة وراء الشركة والبحث على الفندق قبل الذهاب إليه للتأكد من جميع التفاصيل التي تعرضها الشركة عليه، وآراء الآخرين عليه، ويكون هناك عقد بين الشركة والعميل ويمكن في حال عدم الالتزام بالاتفاق تقديم شكوى ضد الشركة.

كل محافظة تمتلك شواطئ

وأشار عضو غرفة شركات السياحة، إلى أن كل محافظة تمتلك شواطئ يكون متوفر بها شواطئ عامة وعلى مستوى عال، أي يمكن لأي شخص الدخول إليها والاستجمام بها، إذ أن الدولة تهتم بشكل كبير جدًا بالمواطن.

وتابع أن قطاع السياحة حقق نجاحًا غير مسبوق بسبب اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه رئاسة الجمهورية بهذا الملف والحرص على تنشيط السياحة في مصر، والاهتمام بالبنية التحتية، منوهًا بأن استقبلت مصر في عام 2023 حوالي 14.9 مليون سائح، فيما استقبلت في الشهور الأربع الأولى من العام الجاري نحو 5 ملايين سائح وهو الرقم الأعلى منذ عام 2010.

وعن أجمل الشواطئ في مصر، ذكر صادق أن شاطئ رأس حنكوراب‬‎ في مرسى علم يُعتبر رقم واحد في العالم، وكذلك شاطئ النيزك في مرسى علم، وشواطئ مرسى مطروح.

مقالات مشابهة

  • السيسي يعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس : عفاء قطاع المنسوجات والملبوسات والخياطة من كافة أنواع الضرائب
  • الرئيس السيسى: مصر حذرت مراراً من تبعات العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية
  • الرئيس السيسي: ما تعيشه غزة نتاج متعمد لحرب انتقامية ضد القطاع وأبنائه
  • الرئيس السيسي: مصر تطالب بإلزام إسرائيل بالتوقف عن استخدام سياسة التجويع ضد الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي يوفد مندوبًا للتعزية
  • الرئيس السيسي يهنئ بوتين بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي
  • غرفة شركات السياحة: حققنا نجاحا غير مسبوق بسبب اهتمام الرئيس السيسي بالقطاع
  • السيسي يتابع استعدادات الدولة لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • وقف إطلاق النار بغزة وإعادة فتح معبر رفح تتصدران المباحثات المصرية الأمريكية