تلقى فريق إيفرتون الإنجليزي لكرة القدم عقوبة خصم عشر نقاط من رصيده، من قبل لجنة مستقلة، بعدما تبين أنه انتهك القواعد المالية الخاصة برابطة الدوري الممتاز.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) أن الرابطة أحالت إيفرتون إلى اللجة في مارس الماضي بسبب مزاعم انتهاك قواعد الأرباح والاستدامة في الفترة المنتهية بموسم 2021 / 2022.

وتسمح القاعدة للأندية بخسارة 105 ملايين جنية إسترليني (130 مليون دولار) كحد أقصى خلال فترة تمتد ثلاثة أعوام وإلا سيواجه العقوبات.

وأصدر إيفرتون بيانا يؤكد فيه نيته للاستئناف على العقوبة.

وذكرت رابطة الدوري الممتاز في بيان نشرته على موقها الالكتروني: "خلال الإجراءات، اعترف النادي بانتهاك قواعد الأرباح والاستدامة في الفترة المنتهية لموسم 2021 / 2022 ولكن مدى الانتهاك ظل محل تنازع".

وأضاف البيان: "بعد خمسة أيام من جلسات الاستماع التي انعقدت الشهر الماضي، قررت اللجنة أن حسابات الأرباح والاستدامة الخاصة بإيفرتون في الفترة السابق ذكرها نتج عنها خسائر بقيمة 5ر124 مليون جنية إسترليني، كما ادعت رابطة الدوري الممتاز، وهو ما يتخطى حاجز الـ105 ملايين جنيه إسترليني المسموح به في قواعد الأرباح والاستدامة".

واختتم البيان: "توصلت اللجنة إلى ضرورة فرض عقوبة رياضية متمثلة في خصم 10 نقاط. وأن يتم تفعيل هذه العقوبة بشكل فوري".

وذكر إيفرتون أنه في صدمة وخزن بسبب العقوبة التي تم فرضها من قبل اللجنة.

وذكر النادي في بيان: "يعتقد النادي أن اللجنة فرضت عقوبة رياضية غير متناسبة وغير عادلة".

وأضاف البيان: "وقام النادي بالفعل بالإبلاغ بأنه سيستأنف ضد القرار لدى الرابطة. وأن عملية الاستئناف ستبدأ الآن وسيتم نظر قضية النادي أمام مجلس الاستئناف المعين وفقا لقواعد رابطة الدوري الممتاز في أقرب وقت".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي الدوري الممتاز إيفرتون رابطة الدوري الممتاز الدوری الممتاز

إقرأ أيضاً:

إيقاف مباريات القسم الممتاز في عصبة الشمال بعد بث تسجيلات صوتية تشير إلى "تلاعبات"

أوقفت العصبة الجهوية طنجة تطوان الحسيمة لكرة القدم، الجولة ما قبل الأخيرة لبطولة القسم الممتاز بسبب « تلاعبات في نتائج المباريات »، وفق ما ذكر بلاغ صادر عن هذه العصبة.

وإلى موعد لاحق، أجلت العصبة مباريات الدورة 29، « حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية ».

تشير العصبة إلى تسجيلين صوتيين منسوبين إلى رئيس النادي الرياضي الفنيدق، زكريا عراشي؛ أحدهما وهو يتحدث مع أعضاء بالطاقم الإداري لفريق نادي شباب تاركيست، قبل المباراة التي جمعت بينهما الجمعة الفائت، والثاني بينه وبين لاعبين بفريق هذا النادي.

في التسجيل الأول، فإن الشخص الذي يتحدث، ويُزعم أنه رئيس النادي الرياضي الفنيدق، كان يحاول إقناع مخاطبيه بتسهيل مأمورية فريقه في الفوز بالمباراة. وفي سبيل ذلك، استخدمت عبارات تشير إلى دفع مقابل. التسجيل يظهر رغم ذلك، معارضة المسيرين التابعين لنادي شباب تاركيست لهذه الصفقة.

أما التسجيل الثاني، فيُزعم أن رئيس نادي الفنيدق يعرض على ثلاثة لاعبين كما هو مسموع في الشريط، إقامة في تطوان، تشمل كافة المصاريف، بمعية زوجاتهم أو صديقاتهم، مقابل ظفره بهذه المباراة.

انتهت المباراة بين الفريقين بفوز نادي الفنيدق بنتيجة 2-1، بعد نيله ضربة جزاء في الهزيع الأخير من المقابلة. إلا أن هذه المباراة عرفت أعمال عنف، وتعرض فيها لاعب من نادي الفنيدق لإصابات تطلبت نقله إلى المستشفى.

بيان لنادي شباب تاركيست، قال إن لاعبيه كانوا يتعرضوا لإغراءات من لدن رئيس نادي الفنيدق، متهما « محسوبين على نادي الفنيدق » بتهديد لاعبيه بالتصفية الجسدية.  وقد طالب بتحقيق في الأحداث التي جرت.

يحدث هذا في سياق تنافس محموم بين النادي الرياضي الفنيدق، ونادي شباب وداد طنجة حول صدارة هذا القسم، المؤهل إلى قسم الهواة.

كان رئيس نادي الفنيدق يشكو باستمرار من الضائقة المالية يعاني منها فريقه، وكذلك من خصمه الرئيسي، وداد طنجة، منتقدا استعمالا كثيفا للمال على شكل مكافآت للفرق التي ينازلها.

لنتذكر أن وداد طنجة هو الفريق الذي عميده هو عبد الله الحاج، الرجل الذي تلاحقه السلطات الإسبانية بدعوى كونه بارون مخدرات. ويعرفه الكثيرون بلقبه « ميسي » أو « ميسي الحشيش ».

 

 

كلمات دلالية المغرب بطولة تلاعبات قدم كرة مسابقات هواة

مقالات مشابهة

  • منتخب فلسطين يخسر أمام استراليا بخماسية نظيفة في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026
  • أزمة في الدوري الإنكليزي.. أغنى بطولة كرة قدم على وجه الأرض تمزق نفسها
  • مصر تتعادل مع غينيا بيساو في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2026
  • المنتخب الوطني يطيح بأوغندا ويعزز رصيده بثلاثة نقاط جديدة
  • إيقاف مباريات القسم الممتاز في عصبة الشمال بعد بث تسجيلات صوتية تشير إلى "تلاعبات"
  • حقيقة رحيل مروان عطية إلى الدوري السعودي
  • الجهاز الطبي للزمالك: شيكابالا يسير بخطى ثابتة في البرنامج التأهيلى
  • مران الزمالك اليوم.. شيكابالا يواصل برنامجه التأهيلي
  • شيكابالا يواصل برنامج التأهيل على هامش مران الزمالك
  • مدرب برشلونة السابق يتطلع إلى الانتقال إلى الدوري الإنجليزي