تستكمل محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم السبت، الدعوى رقم 2261 لسنة 2023 المقامة من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق ضد محمد زكريا عيد سراج الدين بتهمة تعمد إزعاجه ومضايقته.

محاكمة عضو مجلس إدارة الأهلي بتهمة إزعاج مرتضى منصور

وكانت نيابة الشئون المالية والاقتصادية قد أحالت البلاغ المقدم من مرتضى منصور، والذي حمل رقم 2261 لسنة 2023 إلى محكمة القاهرة الاقتصادية، وقررت دائرة الجنح تحديد أولى جلسات القضية اليوم 18 نوفمبر 2023، وقررت المحكمة الاقتصادية في وقت سابق تأجيل جلسة محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، في اتهامه بسبّ وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، وعضو المجلس محمد سراج الدين، والمستشار القانوني للأهلي المحامي محمد عثمان، وأحمد شوبير، لجلسة 16 نوفمبر مع إرفاق شهادة من محكمة النقض.

مصرع 6 أشخاص على الأقل في زلزال بقوة 6.7 درجة في الفلبين

حتى ديسمبر.. آخر موعد للتسجيل العمل كرئيس لجنة ومراقب بامتحانات الثانوية العامة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مرتضى منصور عضو مجلس إدارة الأهلي مرتضى منصور

إقرأ أيضاً:

محاكمة مراسل وول ستريت جورنال الأمريكية في روسيا بتهمة التجسس

قضت محكمة في موسكو الثلاثاء بتمديد احتجاز مراسل صحيفة "وول ستريت جورنال إيفان غيرشكوفيتش، الذي اعتقل بتهمة التجسس، حتى 30 كانون الثاني/ يناير.

وبحسب شبكة "إن بي سي" نيوز أعلن ممثلو الادعاء الخميس أن الصحفي الأمريكي إيفان غيرشكوفيتش سيحاكم في روسيا بتهمة التجسس لصالح وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)، حيث تم القبض عليه، وهو مراسل لصحيفة وول ستريت جورنال، في أذار/ مارس 2023 بسبب ما وصفه الغرب بـ"اتهامات ملفقة" من قبل حكومة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ودعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، بوتين مراراً وتكراراً إلى إطلاق سراح غيرشكوفيتش،32 عاماً، الذي اعتقل أثناء رحلة صحفية في مدينة يكاترينبرج في جبال الأورال، وقد نفى غيرشكوفيتش  التهم الموجه إليه.


وبعد أكثر من عام في الحبس الاحتياطي، قال مكتب المدعي العام الروسي، الخميس، إن قضية غيرشكوفيتش ستحال إلى محكمة سفيردلوفسك الإقليمية، في المدينة التي اعتقل فيها، لمحاكمته في موعد غير محدد.

وقال مكتب المدعي العام إن لائحة اتهام غيرشكوفيتش بتهم التجسس تم الانتهاء منها بعد تحقيق أجراه جهاز الأمن الفيدرالي الروسي (FSB).

وقال المكتب إنه "تصرف بناء على تعليمات من وكالة المخابرات المركزية" و"جمع معلومات سرية" عن الشركة المصنعة أورالفاغونزافود، وهي منشأة في المنطقة تنتج وتصلح المعدات العسكرية، حيث يواجه غيرشكوفيتش عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عامًا في حالة إدانته.

وأصبحت قضية غيرشكوفيتش قضية انتخابية للصحفيين والمسؤولين الحكوميين في جميع أنحاء الغرب، الذين يعتبرونها رمزا للحرب التي شنها بوتين ضد حرية التعبير في الداخل والخارج.


وقد صنفته الولايات المتحدة على أنه محتجز ظلما، حيث قالت السفيرة لين تريسي في جلسة استماع في آذار/ مارس إن "الاتهامات الموجهة ضد إيفان غير صحيحة على الإطلاق، فيما أشار بوتين إلى إمكانية التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح غيرشكوفيتش.

تم احتجاز غيرشكوفيتش في سجن ليفورتوفو سيئ السمعة في موسكو، والمعروف بظروفه القاسية. وقد تم رفض طعونه المتعددة في المحكمة، وجاء في إعلان سابق أنه تم تمديد احتجازه السابق للمحاكمة حتى 30 حزيران/ يونيو على الأقل.

مقالات مشابهة

  • محكمة في نيامي تجرد رئيس النيجر المعزول من الحصانة
  • وفاة طفلتين شقيقتين سقطتا من طابق علوي بالعاشر من رمضان
  • منصور بن زايد: جهود إدارة ولاعبي «السيتي» أثمرت إنجازات متميزة
  • عبد الناصر زيدان يوجه رسالة قوية لـ محمد عبد الوهاب عضو إدارة الأهلي السابق
  • منصور بن زايد: إنجاز «مانشستر سيتي» يرسخ صدارته أوروبياً وعالمياً
  • محاكمة مراسل وول ستريت جورنال الأمريكية في روسيا بتهمة التجسس
  • منصور بن محمد: إنجازات أندية دبي ترجمة لدعم القيادة الرشيدة
  • منصور بن محمد: منظومة دبي الرياضية تتطلع لمزيد من الإنجازات القارية
  • عبدوش يستقيل من منصب مستشار رئيس مجلس إدارة إتحاد العاصمة
  • تأجيل محاكمه مرتضى منصور بسب وقذف الخطيب