قالت وزير الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، إن ما يجري بحق المستشفيات، والأطباء، والمرضى في قطاع غزة “عدوان سافر، وجريمة نكراء، وإبادة جماعية بحق القطاع الصحي برمته”.

وفي مؤتمر صحفي، عقد اليوم السبت، بمقر وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله، للحديث عن العدوان الصهيوني .المتواصل على المستشفيات والطواقم الطبية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

طالبت مي الكيلة الأمم المتحدة والمنظمات الصحية الدولية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر للضغط على الكيان. من أجل السماح بنقل الأطفال الخدج، والمرضى المتبقين في مستشفى الشفاء الى مستشفيات في الضفة الغربية. أو في جمهورية مصر العربية، ليتلقوا علاجهم.
وتساءلت الكيلة: الى متى ستبقى المستشفيات، بمن فيها من المرضى، والطواقم الطبية في غزة والضفة. رهينة بيد آلة العدوان، والدمار، والاستهداف، والحصار من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي. دون رقيب أو حسيب، أو مساءلة أمام أنظار ومسامع المجتمع الدولي،. علما أنه لا يوجد مستشفى في القطاع لديه القدرة على استيعابهم، وعلاجهم.

كما تساءلت عن سبب منع دخول الأدوية، وحرمان المرضى من حقهم في تلقي العلاج، وحرمان الأطفال الخدج من الأكسجين، وحرمان الأمهات من حقهن في الولادة الآمنة، وحرمان مرضى غسيل الكلى في تنقية السموم من أجسادهم، فهل كل هذا يندرج ضمن حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها؟

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الحرب في فلسطين

إقرأ أيضاً:

كيف أثر انفجار أجهزة الاتصالات في لبنان على القطاع الصحي؟.. الصحة العالمية توضح

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن انفجار أجهزة الاتصالات في لبنان أدى إلى تعطيل خطير للنظام الصحي في لبنان، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.
 

خبير يكشف دلالة زيارة بلينكن إلى مصر رئيس الوزراء يكشف بشرى سارة عن أزمة الأدوية في مصر

وفي سياق متصل، أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن ما حدث اليوم لحزب الله حدث هام ومأساوي ومفجع وتاريخي ومعبر تمامًا عن المدى التي وصلت إليه الحروب في منطقتنا، حيث إسرائيل وقدرتها التكنولوجية في اختراق 4000 على أقل لجهاز لاسلكي لقادة حزب الله، متابعًا: "انفجر 4000 جهاز بيجر في قادة وعناصر لحزب الله".

وشدد "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن هناك 200 حالة حرجة و8 قتلى، وهذا الجهاز كان يستخدم قديمًا مع العناصر التي تعمل في الشارع، مؤكدًا أن حزب الله له شبكة اتصالات خاصة به، مضيفًا: "ما جرى في لبنان مأساة متكررة من تصاعد حالة الحرب بالمنطقة".

وأشار إلى أن حزب الله معتقد أنه قائم على هذه الشبكة وضبطها، إلا أن اليوم إسرائيل تخترق الشبكة اختراقًا جبارًا، موضحًا أنه في المحصلة أن في لحظة واحدة انفجر 4000 جهاز في حوزة عناصر حزب الله في سوريا والضاحية الجنوبية والبقاع وبيروت، مؤكدًا أن الأمر أكثر خطورة ووصل لحد الموت وأرقام الضحايا ستزداد بسبب الحالات الحرجة الكبيرة جدًا، مضيفًا: "ما شهدناه كانت مشاهد مفجعة".

 

مقالات مشابهة

  • نحو ألف شهيد ومئات المعتقلين من الكادر الصحي في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر
  • الكيان الصهيوني يرتكب 12 مجزرة في غزة خلال 72ساعة تخلف مئات الشهداء والجرحى
  • الصحة : استشهاد 990 من الكادر الصحي منذ 7 أكتوبر
  • ميقاتي: استهداف الضاحية يثبت مضي إسرائيل بما يشبه “إبادة جماعية”
  • ميقاتي: استهداف الضاحية يثبت مضي إسرائيل في ما يشبه إبادة جماعية
  • الأبيض: آلية دفع مستحقات القطاع الصحي ستبدأ الأسبوع المقبل
  • السويد تتهم امرأة بارتكاب إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية في سوريا
  • مستشفى «حروق أهل مصر» يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي ضمن احتفالية اليوم العالمي لسلامة المرضى
  • كيف أثر انفجار أجهزة الاتصالات في لبنان على القطاع الصحي؟.. الصحة العالمية توضح
  • هيئة الأسرى الفلسطينية تحذر من خطورة الوضع الصحي في معتقلات الاحتلال