شدد ترامب على أن "الرئيس جو بايدن غبي، ولا يمكنه الخروج من هذه القاعة"، مقلدًا طريقة مشي بايدن.

اعلان

أدلى الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بتعليق حول حضور الرئيس بايدن مؤتمر أبيك في سان فرانسيسكو الأسبوع الماضي، ولقائه مع نظيره الصيني.

وسخر ترامب من طريقة تصرفات جو بايدن، وذلك خلال كلمة له في ولاية أيوا أمس السبت.

دونالد ترامب خلال كلمتهAP Photo

وقال ترامب: "هذا الأسبوع، كان جو بايدن المحتال في سان فرانسيسكو لحضور قمة مع الصين، وبدا وكأنه ليس لديه أي فكرة على الإطلاق عن مكان وجوده وما كان يحدث، وما كان من المفترض أن يفعله".

وأضاف ترامب: "لقد سار مع رجل (الرئيس الصيني) يبدو وكأنه قطعة من الغرانيت، أليس كذلك؟ إنه قوي مثل الغرانيت، إنه قوي. أعرفه جيدًا، إنه شخص شرس".

شاهد: إيفانكا ترامب تنأى بنفسها أثناء مثولها أمام محكمة في نيويورك في قضية الاحتيال المدنيةترامب ينعت معارضيه "بالحشرات" والادعاء يعارض البث التلفزيوني لجلسات محاكمته بتهم التآمر

ولفت إلى أن "الصحافة لا تحب عندما أقول أشياء جيدة عنه، لكنه يدير 1.4 مليار شخص بيد من حديد"، مشيرًا إلى أن "الرئيس الصيني شخص ذكي للغاية".

في المقابل، شدد ترامب على أن "الرئيس جو بايدن غبي، ولا يمكنه الخروج من هذه القاعة"، مقلدًا طريقة مشي بايدن.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية صحيفة هآرتس تفجر مفاجأة: مروحية عسكرية أصابت بالخطأ عدداً من المحتفلين الإسرائيليين في 7 أكتوبر جائزة لاس فيغاس الكبرى للفورمولا واحد: فيرستابن يحقق فوزه الثامن عشر هذا الموسم لقاء الأضداد.. بايدن وشي يتفقان على الحوار رغم الخلافات العميقة دونالد ترامب الصين الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: عشرات القتلى ومئات الجرحى في قصف لمدرسة الفاخورة وإسرائيل تخلي قسرا مجمع الشفاء الطبي شاهد: بعضهم مصاب أو بأطراف مبتورة.. خروج المئات من مستشفى الشفاء بغزة بعد إنذار إخلائه أسامة بن لادن يعود من جديد عبر "رسالة إلى أمريكا".. فما الحكاية ؟ بعد ضوء أخضر إسرائيلي.. دخول أول شحنة وقود إلى غزة يحيى السنوار.. رجل حماس العنيد الذي تلاعب بإسرائيل ووضع خطة خداع استراتيجية لـ"طوفان الأقصى" اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الصحة العالمية تعلن مجمع الشفاء "منطقة موت" والحوثيون يهددون باستهداف سفن تمتلكها أو تديرها إسرائيل يعرض الآن Next صحيفة هآرتس تفجر مفاجأة: مروحية عسكرية أصابت بالخطأ عدداً من المحتفلين الإسرائيليين في 7 أكتوبر يعرض الآن Next شاهد: صور التقطتها الأقمار الصناعية تظهر النزوح الجماعي للفلسطينيين في غزة يعرض الآن Next شاهد: المظاهرات تعمّ العديد من الدول الأوروبية تضامنًا مع الفلسطينيين ولوقف الحرب على غزة يعرض الآن Next شاهد: فلسطينيون يبحثون عن ناجين بين الحطام بعد القصف الإسرائيلي لمخيم جباليا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم طوفان الأقصى حركة حماس غزة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل مخيم جباليا مستشفى الشفاء ـ مجمع الشفاء فلسطين أزمة إنسانية الصين Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار طوفان الأقصى حركة حماس غزة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دونالد ترامب الصين الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن طوفان الأقصى حركة حماس غزة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل مخيم جباليا مستشفى الشفاء ـ مجمع الشفاء فلسطين أزمة إنسانية الصين طوفان الأقصى حركة حماس غزة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل دونالد ترامب یعرض الآن Next جو بایدن

إقرأ أيضاً:

«هيئة محلفين» تدين «دونالد ترامب» في 34 تهمة يواجهها

يدفع هذا الحكم الولايات المتحدة إلى وضع غير مسبوق قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر، عندما سيسعى الجمهوري ترامب للتغلب على الرئيس الديمقراطي، جو بايدن، من أجل العودة للبيت الأبيض

التغيير:(وكالات)

أصبح، دونالد ترامب، الخميس أول رئيس أميركي يدان بارتكاب جريمة عندما أدانته هيئة محلفين في نيويورك بتزوير وثائق للتغطية على مبلغ مالي دفعه لشراء صمت ممثلة إباحية قبل انتخابات عام 2016.

وبعد مداولات على مدار يومين، أعلنت هيئة محلفين من 12 عضوا، وفقا لموقع الحرة، أنها خلصت إلى أن ترامب مذنب في كافة التهم الأربعة والثلاثين التي يواجهها. وكان الإجماع مطلوبا لصدور أي حكم بالإدانة.

لم يُسمح بدخول الكاميرات إلى قاعة المحكمة في مانهاتن عندما تمت قراءة الحكم في محاكمة دونالد ترامب مقابل المال غير المشروع، لكن فنانين رسموا صوروا المشهد.

وحدد القاضي 11 يوليو المقبل موعدا للنطق بالعقوبة بحق ترامب، وقبل أربعة أيام من موعد انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، وفق مراسل “الحرة”.

وعلق ترامب على القرار بأن “الحكم الحقيقي سيأتي من الشعب يوم الانتخابات في الخامس من نوفمبر”.

وقال مسؤول في البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي، جو بايدن، “لا ينوي التعليق على الحكم على ترامب اليوم”، وفق ما أفاد به مراسل “الحرة”.

وأكد المسؤول “احترام حكم القانون، ولا تعليقات إضافية بشأن الحكم على ترامب”.

وقالت حملة بايدن إن “حكم اليوم لا يغير واقع، وترامب لايزال المرشح الجمهوري للرئاسة”، وأشارت إلى أن “اليوم شاهدنا في نيويورك أن لا أحد فوق القانون”.

ويدفع هذا الحكم الولايات المتحدة إلى وضع غير مسبوق قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر، عندما سيسعى الجمهوري ترامب للتغلب على الرئيس الديمقراطي، جو بايدن، من أجل العودة للبيت الأبيض.

وينفي ترامب (77 عاما) ارتكاب أي مخالفات، ومن المتوقع أن يستأنف على الحكم.

وأقصى عقوبة قد يواجهها ترامب هي السجن لأربع سنوات، إلا أنه عادة ما تصدر أحكام أقصر للمدانين بمثل هذه الجريمة أو أنهم يواجهون غرامات أو يتم وضعهم تحت المراقبة.

الوسومالانتخابات الأمريكية الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي من سنغافورة: دعم الصين لروسيا سيؤدي إلى استمرار الحرب لفترة أطول
  • بعد يوم من لقائه نظيره الصيني.. وزير الدفاع الأمريكي يؤكد أن "الحرب مع بكين ليست وشيكة"
  • بـابتسامة شريرة.. هكذا علّق بايدن على الإدانة الجنائية لترامب
  • ابتسامته "الشريرة" هي كل ما يريده الناخبون .. بايدن يتعرض للسخرية في مواقع التواصل
  • بايدن: دونالد ترمب يهدد ديمقراطيتنا
  • ترامب يهاجم بايدن وقاضي المحكمة.. "أنا بريء" والمحاكمة "وصمة عار"
  • ترامب: بايدن هو أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة
  • الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: بايدن هو "أسوأ" رئيس في تاريخ بلادنا
  • «هيئة محلفين» تدين «دونالد ترامب» في 34 تهمة يواجهها
  • "أنا رجل بريء للغاية": في حدث تاريخي.. دونالد ترامب أول رئيس أمريكي سابق يُدان جنائياً