قال الدكتور ممدوح إسماعيل، وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إنّ صناعة التعهيد تعني أنّ مؤسسة أو شركة تنفذ خطة لتصنيع خدمة معينة، موضحا أنّ شركات المعلومات هي الأكثر عملا في صناعة التعهيد، وهذه الصناعة تشترك فيها أكثر من دولة سواء في التصنيع وصولا إلى التجميع والتركيب.

وأضاف وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية خلال لقائه في برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية رشا مجدي، أنّ قطاع المعلومات وصناعة التعهيد موجود بكثرة الآن وبدأ في الصين وأمريكا، ومصر الآن تسير على خطى ثابتة من خلال شراكات مع أكثر من 48 شركة.

وأشار وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إلى أنّ شركات المعلومات هي الأكثر عملا في صناعة التعهيد، منوها بأنّ الصناعة تشترك فيها أكثر من دولة سواء في التصنيع وصولا إلى التجميع والتركيب.

وأوضح أنّ صناعة التعهيد توفر نحو مليار دولار أرباح سنوية و35 ألف فرصة عمل للشباب، ما يعكس قوة القطاع وأهميته المستقبلية، لافتا إلى أنّ مصر رقم 23 في صناعة التعهيد على مستوى العالم، و2 على مستوى العالم العربي بعد الإمارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صناعة التعهيد شركات المعلومات فی صناعة التعهید

إقرأ أيضاً:

الإقتصاد العربي السادس عالمياً بقيمة تتجاوز 3.4 تريليون دولار

زنقة 20. الرباط

تراجع الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية للدول العربية خلال العام الماضي بواقع 3 في المئة، ليبلغ نحو 3.4 تريليون دولار، ما يمثل 3.4 في المئة من الاقتصاد العالمي، مقابل 3.5 في المئة في 2022. ووفق بيانات صندوق النقد الدولي وهيئات الإحصاء العربية، بلغت حصة اقتصاد السعودية من الاقتصادات العربية في 2023 نحو 31.5 في المئة كأقوى اقتصاد في العالم العربي بحوالي 1.07 تريليون دولار.

ويشمل التقرير 20 دولة عربية، فيما لا تتوافر بيانات لسورية ولبنان.

ويتفوق حجم الاقتصاد العربي في 2023 على سادس أكبر اقتصاد في العالم وهو اقتصاد المملكة المتحدة البالغ ناتجه المحلي 3.34 تريليون دولار، فيما يأتي أقل من الخامس وهو الاقتصاد الهندي البالغ ناتجه 3.57 تريليون دولار. ويعني ذلك أنه في حال مقارنة الاقتصاد العربي بأكبر الاقتصادات العالمية سيأتي في المركز السادس عالميا، وهو نفس ترتيب عام 2022.

وحسب البيانات ذاتها، استحوذت ثلاث دول على 58 في المئة من الاقتصاد العربي وهي السعودية، والإمارات ثاني أكبر اقتصاد عربي بناتج 504 مليار دولار، تشكل 14.8 في المئة من اقتصاد الدول العربية، ومصر ثالثا بناتج 394 مليار دولار وهو ما يشكل 11.6 في المئة من الإجمالي.

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد يُوضح أسباب انخفاض الدولار وارتفاع الذهب (فيديو)
  • رئيس جامعة طنطا يشارك في المؤتمر العلمي لمركز المعلومات بمجلس الوزراء
  • رئيس جامعة طنطا يشارك بالمؤتمر العلمي السنوي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • رئيس جامعة طنطا يُشارك في فعاليات المؤتمر السنوي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • رئيس جامعة طنطا يشارك في المؤتمر العلمي السنوي لمركز المعلومات لرئاسة الوزراء
  • رئيس «معلومات الوزراء»: التعاون مع جميع الأطراف يحقق مستقبل أفضل لمصر
  • عميد اقتصاد وعلوم سياسية بالقاهرة: الحصول على الاعتماد الدولي للكلية قريبا
  • مدبولي من داخل مصانع بني سويف: نستهدف إحداث طفرات صناعية هائلة.. واستقطاب الشركات العالمية.. واقتصاديون: بناء اقتصاد قوي يتطلب إيجاد صناعة وطنية قوية تساند موارد الدولة
  • «معلومات الوزراء» يعلن أجندة وبرنامج عمل مؤتمره العلمي السنوي بالتعاون مع جامعة القاهرة
  • الإقتصاد العربي السادس عالمياً بقيمة تتجاوز 3.4 تريليون دولار