أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إيقاف صرف معاش الضمان الاجتماعي للمستفيدين الذين لا يبحثون عن فرص عمل، أو لا يتفاعلون مع منصات التوظيف المعتمدة من الوزارة.

وأوضحت الوزارة أن إيقاف صرف المعاش يأتي في إطار سعيها لتحفيز المستفيدين على البحث عن فرص العمل، وضمان استفادة الأسر الأكثر احتياجًا من المعاش، وأكدت الوزارة على أنه سيتم إبلاغ المستفيدين المعنيين بالقرار، وستتيح لهم فرصة الاعتراض على القرار خلال 30 يومًا من تاريخ الإبلاغ.

الموارد البشرية تُعلن إيقاف صرف معاش الضمان الاجتماعي لهذه الفئة.. فما السبب؟الموارد البشرية تُعلن إيقاف صرف معاش الضمان الاجتماعي لهذه الفئة.. فما السبب؟

تنشر بوابة الفجر الالكترونية تفاصيل كل ما تريد معرفته عن الموارد البشرية تُعلن إيقاف صرف معاش الضمان الاجتماعي لهذه الفئة.. فما السبب؟، ذلك ضمن الخدمة المستمرة للموقع لمتابعيه وزواره على مدار الساعة لحظة بلحظة.

المملكة على طريق الاستدامة…هيئة النقل تطلق أول شاحنة هيدروجينية إحكام تعلن 18 موقع لا يمكن اكتساب الملكية فيها في المملكة العربية السعودية وزارة التنمية البشرية في السعودية.. تحذر من ايقاف المعاش:

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم إيقاف صرف المعاش للمستفيدين الذين تثبت عدم جديتهم في البحث عن فرص عمل، أو الذين يرفضون قبول عروض العمل والتدريب المقدمة لهم.

وأكدت الوزارة على أن إيقاف صرف المعاش هو إجراء مؤقت، ويمكن للمستفيدين استئناف صرف المعاش إذا أثبتوا جديتهم في البحث عن عمل.

وجاء قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في إطار جهودها لتحسين كفاءة نظام الضمان الاجتماعي، وضمان وصول الدعم إلى الأسر الأكثر احتياجًا.

وتشمل الفئات التي سيتم إيقاف صرف المعاش عنها:المستفيدين القادرين على العمل، والذين لا يبحثون عن فرص عمل.المستفيدين الذين يرفضون قبول عروض العمل والتدريب المقدمة لهم.المستفيدين الذين يتم ضبطهم متسولين أو يقومون بأعمال غير مشروعة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السعودية المملكة العربية السعودية إیقاف صرف المعاش فما السبب عن فرص

إقرأ أيضاً:

تأشيرة «شنجن» لدخول دول أوروبا مجانا لهذه الفئة.. من هي؟

كشفت المفوضية الأوروبية أن تأشيرة «شنجن» لدخول دول الاتحاد الأوروبي، ستظل مجانا للأطفال الأقل من 6 أعوام، فيما سيتم زيادة سعر رسوم التأشيرة من الثلاثاء 11 يونيو لتصبح 90 يورو بدلا من 80 يورو.

تخفيض قيمة الرسوم

وبحسب موقع المفوضية على الإنترنت، ستكون رسوكم المتقدمين الذين تتراوح أعمارهم من 6 إلى 12 عاما نحو 40 يورو بدلا من 45 يورو.

تأشيرة متعددة الدخول لمواطني الخليج

وأعلن الاتحاد الأوروبي نهاية إبريل الماضي، اعتماد قرار منح تأشيرة متعددة الدخول لمواطني دول الخليج وجاء ذلك أثناء افتتاح المنتدى رفيع المستوى حول الأمن الإقليمي ومجلس التعاون، والذي عقد في لوكسمبورج، وأشار المتحدث باسم الاتحاد سابقا، ميجيل بوينو، أن قرار الاتحاد يؤكد عمق الشراكة الاستراتيجية ما بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي، وهي تمثل الركيزة الأساسية نحو تعزيز العلاقات.

ويتيح القرار الجديد لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي دخول الاتحاد الأوروبي لمدة 5 أعوام إذا كان جواز السفر صالحا لهذه المدو دون اشتراط أن يكون التقديم لأول مرة للحصول على تأشيرة الدخول.

ما هو الاتحاد الأوروبي؟

ويضم الاتحاد الأوروبي 27 دولة وأخرهم كانت كرواتيا المنضمة في 1 يوليو 2013، تأسس بناء على اتفاقية معروفة باسم معاهدة ماستريخت الموقعة عام 1991، ولكن العديد من أفكاره موجودة منذ خمسينات القرن العشرين، وخرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 23 يوينو 2016، وكان الخروج الرسمي في 31 يناير 2020 في خطوة كانت مفاجئة لأعضاء التحالف الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • الموارد البشرية: التسجيل بمنصات البحث عن عمل إلزامي لاستمرار الضمان الاجتماعي
  • موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى
  • "الموارد البشرية": تعديلات مرتقبة على نظام العمل لتعزيز استقطاب الكفاءات الأجنبية
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتبارًا من 15 يونيو
  • الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • «الموارد البشرية»: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتبارا من 15 يونيو
  • صراع المناصب يخلق فوضى عامة داخل وزارة النقل و اللوجيستيك
  • وزارة الموارد البشرية تنفذ مبادرة «نسك» لاستقبال ضيوف الرحمن
  • «الموارد البشرية» توضح موقف المطلقة التي ليس لديها أبناء من الضمان
  • تأشيرة «شنجن» لدخول دول أوروبا مجانا لهذه الفئة.. من هي؟