واشنطن-سانا

كشف استطلاع للرأي أجرته وكالة أسوشيتدبرس ومركز نورك لأبحاث الشؤون العامة، أن نحو نصف الأمريكيين يرون أن المساعدات الأمريكية المقدمة لنظام كييف باتت كبيرة ومبالغاً فيها.

وحسب الاستطلاع الذي نقلته تاس يرى 45 بالمئة من المشاركين أن الحكومة الأمريكية تنفق الكثير على المساعدات لأوكرانيا، ويبدو هذا التحول في الأغلب بين الجمهوريين، في حين إن 38 بالمئة من البالغين في الولايات المتحدة يرون أن الإنفاق الحالي يقف عند مستوى مناسب تقريبا ولا ينبغي زيادته.

ومارس البيت الأبيض ضغوطاً متكررة على المشرعين لتمرير حزمة الإنفاق الطارئة التي قدمها الرئيس جو بايدن والتي تبلغ قيمتها نحو 106 مليارات دولار والتي اقترحها في تشرين الأول الماضي وتتضمن أكثر من 61 مليار دولار مخصصة للحرب في أوكرانيا، إضافة إلى مساعدة الاحتلال الإسرائيلي في حربه ضد غزة، وتمويل أولويات مختلفة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، وموارد إضافية للمساعدة في إدارة الهجرة على الحدود الجنوبية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

كندا ستخصص حوالي 3.6 مليار دولار لأوكرانيا في إطار قرض G7

قال رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، إن بلاده تعتزم تخصيص 5 مليارات دولار كندي (حوالي 3.6 مليار دولار أمريكي) لأوكرانيا في إطار قرض عام من دول مجموعة السبع.

وأضاف رئيس الوزراء الكندي في مؤتمر صحفي بإيطاليا في اليوم الأخير لقمة مجموعة السبع: "في الوقت الذي تضع فيه مجموعة السبع اللمسات الأخيرة على برنامج إقراض طارئ وسريع، تبدي كندا الاستعداد للقيام بدورها والمشاركة بتمويل قدره 5 مليارات دولار كندي".

إقرأ المزيد وزيرة الخزانة الأمريكية: مجموعة الـ 7 تعتزم مساعدة أوكرانيا بأموال روسية

وبشكل منفصل، ذكر ترودو أن بلاده سترسل أربع مركبات إخلاء طبي مدرعة إلى نظام كييف.

 ووفقا له، هذه هي الدفعة الأولى من هذه المركبات التي ستسلم القوات المسلحة الأوكرانية بشكل إجمالي 50 قطعة منها.

وفي 14 يونيو قال ممثل البيت الأبيض في مؤتمر صحفي إن أوكرانيا يمكن أن تحصل على قرض من دول مجموعة السبع بقيمة 50 مليار دولار كمنحة، وأنها لن تقوم بسداد أي شيء منه.

وينص البيان الختامي لقادة مجموعة السبع، الذي تم اعتماده في القمة في إيطاليا، على أنه "من أجل ضمان توفير الاحتياجات الحالية والمستقبلية لأوكرانيا في ظروف ضرورة الحماية من روسيا"، ستطلق مجموعة السبع برنامج قروض لأوكرانيا، والذي بموجبه سيتم توفير تمويل إضافي بقيمة 50 مليار دولار تقريبا لكييف بحلول نهاية العام.

وسيتم استخدام الأرباح من الأصول الروسية المجمدة كضمان لإقراض أوكرانيا.

المصدر: تاس

 

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب
  • ترقُّب البيانات الاقتصادية الأمريكية يهبط بأسعار الذهب
  • بريق الذهب يخفت بحثا عن دلائل حول مسار الفائدة الأمريكية
  • لا يستطيع تأكيد مصرعه.. الجيش الأمريكي يستهدف الزعيم العالمي لتنظيم "داعش" في الصومال (صورة)
  • أميركا تعلن تقديم مساعدات جديدة كبيرة لأوكرانيا
  • كندا ستخصص حوالي 3.6 مليار دولار لأوكرانيا في إطار قرض G7
  • انتخابات فرنسا.. تحذير من أزمة مالية إذا فاز اليمين المتطرف
  • التضخم في روسيا يعاود الارتفاع إلى 8.3% في مايو
  •  استطلاع رأي عالمي يكشف تصاعد زخم المقاطعة بسبب الحرب على غزة
  • شويغو يشير إلى 7 مراكز لـ"البروباغندا الغربية" ضد روسيا في أوروبا