تم بولاية بهلا افتتاح حديقة خميلة العامة بمنطقة خميلة بمناسبة العيد الوطني الـ53 المجيد، بحضور سعادة الشيخ سعيد بن علي بن أحمد الصلف النعيمي والي بهلا والمهندس أحمد بن ناصر القصابي مستشار الاستثمار الاجتماعي بشركة تنمية نفط عمان.

وقال سالم بن محمد العلوي مدير دائرة بلدية بهلا: إن مساحة ملكية أرض حديقة خميلة تبلغ 150 ألف متر مربع، وتم حاليًا استغلال 15 ألف متر مربع من أرض الحديقة وتحوي الحديقة العديد من المرافق إلى جانب المساحات الخضراء وألعاب الأطفال.

وأشار العلوي إلى أن شركة تنمية نفط عمان ساهمت في إقامة هذه الحديقة بمبلغ 200 ألف ريال عماني وبلغت تكلفة عمل الألعاب للحديقة 15 ألف ريال عماني وتوصيل المياه الحكومية بمبلغ 600 ريال عماني، كما تم تشجير الحديقة بالغطاء الأخضر وتم تجهيز دورات مياه الحديقة بمبلغ أربعة آلاف وخمسمائة ريال عماني. وأوضح أن الحديقة أصبحت متاحة للزوار طيلة أيام الأسبوع من الساعة 3:30 عصرًا حتى 11 ليلا وخصص يوما الاثنين والخميس للعائلات فقط.

من جانب قال المهندس أحمد بن ناصر القصابي مستشار الاستثمار الاجتماعي بشركة تنمية نفط عمان: إن مشروع حديقة خميلة ببهلا تم إنجازه بتمويل مشترك من مكتب محافظ الداخلية وشركة تنمية نفط عمان والمشروع يعد ضمن حزمة مشروعات اكتملت هذا العام لشركة تنمية نفط عمان التي بلغت تكلفتها الإجمالية تسعة ملايين ريال عماني، وهي 65 مشروعا موزعة على 6 محافظات بمختلف أرجاء سلطنة عمان وهي من المشروعات الإنشائية في البنى الأساسية ومشروعات توفير أدوات وبرامج تدريبية، وهذه المشروعات ضمن مجالات الصحة والتعليم وتطوير البنى الأساسية وتمكين المجتمع والشباب العماني، ومتوافقة مع «رؤية عمان 2040» ومع أهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن مشروع حديقة خميلة جاء نتيجة للمشروعات التي تم تمويلها من قبل الشركة في مجال البنى الأساسية حيث تم تنفيذ مشروعات مشابهة في المحافظة منها حديقة سمائل العامة وحديقة منح وحديقة أدم وجارٍ العمل الآن على تنفيذ مشروعات مشابهة منها ممرات صحية في ولاية ثمريت وولاية شليم وكذلك ممشى صحي بولاية عبري نيابة حمراء الدروع وممشى صحي في ولاية ازكي. وأكد أن مشروع حديقة خميلة ببهلا سيوفر 3 فرص وظيفية وسيقوم بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال عقود الانتفاع من المشروع.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: تنمیة نفط عمان ریال عمانی

إقرأ أيضاً:

فعاليات ترفيهية في برواز دبي ومدينة الطفل

آمنة الكتبي (دبي)

أخبار ذات صلة الشيخة فاطمة تهنئ قرينات قادة الدول العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى الحكام يؤدون صلاة العيد ويستقبلون جموع المهنئين

تنظم بلدية دبي اليوم، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، العديد من الفعاليات في مدينة الطفل وبرواز دبي، حيث سيتم تنظيم ورش تعليمية وترفيهية وعروض استعراضية متنوعة، كما تعد الحدائق العامة من أهم الوجهات التي يقصدها الزوار من داخل الدولة وخارجها بهدف الاسترخاء، وطلباً للهدوء، ولإمضاء أوقات سعيدة بصحبة العائلة والأصدقاء، إذ تنتشر في دبي 210 حدائق، منها 5 حدائق كبرى، بمساحة إجمالية تصل إلى أكثر من 8 ملايين متر مربع.
 بدورها، أعلنت بلدية دبي، مواعيد وأوقات تشغيل حدائق دبي العامة، والتي تضم الحدائق السكنية والساحات، والحدائق التخصصية والمرافق الترفيهية، إضافة إلى أبرز الفعاليات الترفيهية التي ستنظمها بلدية دبي، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك في تلك المرافق، وذلك ضمن جهودها في توفير مرافق ترفيهية متكاملة وجاذبة تتيح لسكان الإمارة الاستمتاع بها، وترتقي بمستوى رفاهيتهم وسعادتهم وجودة حياتهم.
وتجمع حدائق دبي العامة بين الترفيه والتثقيف والتشجيع على اتّباع نموذج حياة صحي، من خلال تزويدها بطيف واسع من التجهيزات والتسهيلات والمرافق المتنوعة، التي تمد الزوار بالمعلومة المفيدة، وتمكّنهم من قضاء الأوقات الممتعة، وممارسة الرياضة والتشجيع على ذلك، من خلال توفير مجموعة متنوعة من التجهيزات الرياضية، ومنها المضامير المخصصة لممارسة رياضات الجري والمشي وركوب الدراجات الهوائية، وكذلك ملاعب كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة والتنس، وغيرها من الألعاب.
وحددت البلدية أوقات التشغيل في الحدائق السكنية والساحات من الساعة 8:00 صباحاً وحتى 12:00 منتصف الليل، أما بالنسبة للحدائق التخصصية والمرافق الترفيهية فحددت البلدية أوقات التشغيل في الحدائق الكبرى التي تضمّ، حديقة زعبيل، والخور، والممزر، والصفا، ومشرف الوطنية من الساعة 8:00 صباحاً وحتى 11:00 مساءً، كما حددت أوقات العمل في مضمار الدراجات الجبلية، ومسار المشي الجبلي، ضمن حديقة مشرف الوطنية بين الساعة 6:00 صباحاً و7:00 مساءً.

مقالات مشابهة

  • الدقهلية تفتتح حديقة الطفل بالمطرية بعد تطويرها
  • حديقة الطفل بالمطرية تستقبل الأهالي أول أيام العيد بعد تطويرها
  • حديقة الحيوان بالزقازيق تشهد إقبال كبير في أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • تفعيل مبادرة «العيد أحلى» في مراكز شباب كفر الشيخ.. أنشطة ترفيهية وفنية
  • فعاليات ترفيهية في برواز دبي ومدينة الطفل
  • حديقة ساحة الشهداء في أبين تتزين بلوحات فنية استعداداً للعيد
  • ما أسباب نمو عرض النقد فوق 24 مليار ريال عماني؟
  • وزير الإسكان: زرعنا حتى الآن أكثر من 46 ألف شجرة ونخلة بالعاصمة الإدارية
  • سعر الذهب في عمان الجمعة 14 يونيو 2024.. عيار 21 يسجل هذا الرقم
  • رسالة وهمية..وتنمية نفط عمان تحذّر منها