قال الأمريكي الإسرائيلي المدان في الولايات المتحدة بالتجسس لصالح تل أبيب، جوناثان بولارد؛ إنه كان على السلطات الإسرائيلية أن "تخرس" أفواه عائلات الأسرى لدى حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وتابع بحسب القناة 14، بأنه كان على إسرائيل إسكات عائلات الأسرى لدى حماس حتى لا يضغطوا على الحكومة، وكان ينبغي أن نقول لهم: "سدوا أفواهكم أو سنسدها رغما عنكم".



إظهار أخبار متعلقة



ولفت إلى أنه يعارض الهدنة المؤقتة مع حرم المقاومة من أجل تبادل الأسرى، مشيرا إل أنه كان يجب سجن عائلات الأسرى إذا لزم الأمر، لحين انتهاء مهمة القضاء على المقاومة الفلسطينية بغزة.

وجاءت تصريحات بولارد في أثناء حديث له مع الحاخام دافيد بار تشاي، وجاء فيه أنه كان يجب عدم السماح للمجتمع الدولي، أو اليسار الإسرائيلي بالتدخل في سير الحرب.



كما عارض عرض صور المختطفين؛ لأنها بمنزلة سهام مسمومة ضد قدرة الجيش على القتال، وأنه كان يجب القضاء على حماس حتى لو أدى ذلك إلى مقتل الأسرى الإسرائيليين في القطاع، وقدم لذلك تبريرا من التوراة.

وأطلق سراح الجاسوس بولارد، الذي اتهم "بالتجسس على الولايات المتحدة واستغلال منصبه في القوات البحرية الأمريكية لتسريب معلومات لصالح إسرائيل، في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2015 بعد قضاء حكم بالسجن لمدة 30 عاما "لتمريره معلومات أمنية حساسة إلى إسرائيل في أثناء عمله كمحلل لدى استخبارات البحرية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإسرائيلي إسرائيل امريكا احتلال طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کان یجب

إقرأ أيضاً:

حماس: اعتداء المستوطنين على أهالي الضفة متعمد لتصعيد التهويد والتهجير

الدوحة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الثلاثاء، إن تصعيد المستوطنين هجماتهم واعتداءاتهم على المواطنين في الضفة الغربية المحتلة وممتلكاتهم، تزامناً مع عيد الأضحى المبارك سلوك صهيوني عنصري متعمد يتم بتوجيه وتغطية من قادة الكيان المجرم، ويهدف لتصعيد محاولات التهويد والتهجير.

وشددت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، على أن الهجمات الإرهابية التي تترافق مع اقتحامات يومية لجيش الاحتلال لمناطق الضفة كافة؛ تحدٍ صهيوني لكل الدعوات الدولية والأممية التي تطالب بوقف إرهاب المستوطنين.

وأكدت أن "هذا يتطلب تحركاً دولياً فاعلاً لوقف هذه الهجمات الممنهجة التي تتم بتوجيه قادة الصهاينة الفاشيين". 

ودعت حركة حماس المواطنين في مناطق الضفة كافة إلى الانتفاض والتصدي لإرهاب المستوطنين، والاشتباك مع العدو المتغطرس الذي لا يفهم إلا لغة القوة، لردعه عن عدوانه وهمجيته، وتصعيد المقاومة حتى استعادة الحقوق الوطنية كافة وفي مقدمتها قيام الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت جمعية الهلال الأحمر بتعامل طواقمها مع إصابتين لرجل وسيدة في الخمسينات جراء اعتداء المستوطنين عليهما بالضرب في بلدة بورين جنوبي نابلس.

وذكرت مصادر محلية أن عشرات المستوطنين هاجموا البلدة واعتدوا على مركبات المواطنين وأحرقوا إحداها وأضرموا النيران في الأراضي ما أدى لاحتراق عشرات أشجار الزيتون.

مقالات مشابهة

  • حماس: اعتداء المستوطنين على أهالي الضفة متعمد لتصعيد التهويد والتهجير
  • الاحتلال يتحدث عن فرصة لنجاح المفاوضات لكن بهذه الشروط
  • إعلام إسرائيلي: الجيش قد ينهي عمليته العسكرية دون القضاء على "حماس"
  • بايدن: مقترحي الأفضل لإنهاء الحرب على غزة
  • إعلام إسرائيلى: الجيش قد ينهى عمليته فى رفح الفلسطينية دون القضاء على حماس
  • القضاء الإسرائيلي يوقف التحقيق مع جيش الاحتلال بشأن هجوم حماس في 7 أكتوبر
  • هنية: ردنا على مقترح الهدنة متوافق مع أسس خطاب بايدن
  • خبير عسكري: المقاومة قادرة على تنفيذ عمليات في مناطق وجود جيش الاحتلال
  • هل المعركة القادمة في الضفة الغربية؟
  • بالفيديو.. إسرائيليون يشعلون النيران في تل أبيب مطالبين بإبرام صفقة مع حماس أو إقالة الحكومة