موقع 24:
2024-06-02@04:26:11 GMT

يهود يغلقون جسر مانهاتن للمطالبة بوقف الحرب في غزة

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

يهود يغلقون جسر مانهاتن للمطالبة بوقف الحرب في غزة

أغلق حشد من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين جانبي جسر مانهاتن، في مدينة نيويورك الأمريكية، لمدة 4 ساعات تقريباً، أمس الأحد، وفقاً لما ذكرته الشرطة.

وقالت الشرطة، إن المتظاهرين اجتاحوا المنطقة في حوالي الساعة 45:1 ظهراً (18:45 بتوقيت غرينتش)، في أحد أكثر أيام السفر ازدحاماً خلال العام.
ودعا أكثر من ألف متظاهر إلى وقف لإطلاق النار في غزة خلال المظاهرة التي نظمتها منظمة "الصوت اليهودي من أجل السلام"، التي تصف نفسها بأنها مناهضة للصهيونية.


وجلس المتظاهرون على الطريق من جانب مدينة مانهاتن المؤدي إلى الجسر، وعلقوا لافتة ضخمة كتب عليها "دعوا غزة تعيش"، على قوس الغرانيت الشهير، وفقاً لما ظهر في مقطع فيديو نشر على منصة إكس.

BREAKING: 1,500 Jews, Palestinians, rabbis, imams, pastors, parents, and elected officials for a ceasefire are risking arrest at the Manhattan Bridge.

We represent the majority of people in the US. 66% of Americans and 80% of Democrats want the bombing of Gaza to stop. pic.twitter.com/ZC2wmR1OSP

— Jewish Voice for Peace (@jvplive) November 26, 2023

وقالت الشرطة، إن الجسر أعيد فتحه أمام حركة المرور في حوالي الساعة 40:5 مساء بالتوقيت المحلي، ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان قد وقع حالات اعتقال أم لا.

وسبق لآلاف اليهود في الولايات المتحدة أن خرجوا في مظاهرات للتنديد باستمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الفلسطيني. 

وطالبوا في أكثر من مسيرة حاشدة بوقف إطلاق النار، والكف عن قتل المدنيين، الذين بلغ عددهم منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، أكثر من 15 ألف، بحسب إحصاءات رسمية صادرة عن وزارة الصحة في غزة.

وقبل نحو أسبوعين، حاول مئات المتظاهرين اليهود، إغلاق القنصلية الإسرائيلية في شيكاغو الأمريكية، وطالبوا بالوقف "الفوري" لإطلاق النار في غزة.

وقالت حينذاك صحيفة "شيكاغو سن-تايمز"، إن متظاهرين يهود احتشدوا في محطة قطار أوجيلفي خلال ساعة الذروة، وقام البعض بإغلاق مدخل القنصلية الإسرائيلية.
كما حملوا لافتات عليها شعارات مثل: "اليهود يقولون وقف إطلاق النار الآن"، و"أوقفوا الإبادة الجماعية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة نيويورك غزة وإسرائيل فی غزة

إقرأ أيضاً:

توافد الإسرائيليين أمام مقر وزارة الدفاع للمطالبة بصفقة تبادل الأسرى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، منذ قليل، صورًا لتوافد المتظاهرين، أمام مقر وزارة الدفاع الإسرائيلي، حيث تم إغلاق الشوارع الجانبية والمؤدية للوزارة، كما طوقت الشرطة الإسرائيلية المكان لعدم خروج المظاهرات لأماكن أخرى.

 توافد عدد من المتظاهرين الإسرائيليين أمام مقر وزارة الدفاع بتل أبيب، من أجل المظاهرات التي دعت لها عائلات المحتجزين للضغط على بنيامين نتنياهو لقبول مقترح صفقة التبادل الأخير.

وفي نفس السياق، طالبت عائلات الإسرائيليين المحتجزين في غزة، أعضاء الكنيست بدعم الصفقة التي أعلنها الرئيس الأمريكي جو بايدن.

مقالات مشابهة

  • قمع واعتقالات في مظاهرات حاشدة بإسرائيل للمطالبة بوقف الحرب
  • الشرطة الفرنسية: تظاهر نحو 22 ألف شخص في باريس للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة
  • توافد الإسرائيليين أمام مقر وزارة الدفاع للمطالبة بصفقة تبادل الأسرى
  • "كلنا أطفال غزة "هتافات المتظاهرين في باريس احتجاجا على العدوان ضد غزة
  • الشرطة الأمريكية تعتقل نشطاء خلال مظاهرة رافضة للعدوان الصهيوني على غزة في نيويورك
  • إعلام إسرائيلي: عائلات المحتجزين تدعو للخروج إلى الشوارع للمطالبة بوقف الحرب
  • خلال لقائه السيناتور غراهام.. السيسي يحذر من استمرار العمليات الإسرائيلية في رفح
  • «واشنطن بوست»: ترامب يتودد للصهاينة من أجل الانتخابات.. الرئيس الأمريكي السابق يتوعد بمعاداة مؤيدي فلسطين وقمع الطلاب المتظاهرين بالجامعات
  • حيفا .. الاحتلال يعتقل 6 متظاهرين ضد الحرب بغزة
  • مسيرة طلابية بفرنسا تطالب بوقف إطلاق النار في غزة