قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023 ، إن اقتراح وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، تخصيص ملايين الشواقل في ميزانية عام 2023، لتعميق الاستعمار في الأرض الفلسطينية، يأتي في إطار الحرب الشاملة التي يشنها الاحتلال على شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدساته في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس .

وأضاف أبو ردينة، أن هذا الاقتراح يأتي في الوقت الذي تحتجز فيه إسرائيل أموال المقاصة الفلسطينية، وتواصل حرب الإبادة الجماعية بحق شعبنا في قطاع غزة الصامد وفي الضفة الغربية.

وحذر الناطق باسم الرئاسة من تداعيات هذا الإعلان الإسرائيلي الخطير على أمن المنطقة واستقرارها، مطالبا الإدارة الأميركية بالتدخل العاجل والضغط على الحكومة الإسرائيلية لضمان عدم تنفيذه، والإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة لدى دولة الاحتلال.

وقال أبو ردينة: يقومون باحتجاز أموالنا وتحويلها لسرقة الأرض الفلسطينية عبر الاستعمار المدان دوليا وغير الشرعي حسب جميع قرارات الشرعية الدولية، خاصة القرار 2334.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن مرشحين لانتخابات الرئاسة (أسماء)

أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات في إيران محسن إسلامي الأحد أسماء 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية.

وحسب وكالة الأنباء الإيرانية "تسنيم" قال إسلامي، إن اللجنة أيدت أهلية كلا من "مصطفى بور محمدي، سعيد جليلي، محمد باقر قاليباف، علي رضا زاكاني، أمير حسين قاضي زاده هاشمي ومسعود بزشكيان لخوض الانتخابات الرئاسية الإيرانية لعام 2024.

وكان هادي طحان نظيف المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور، قد قال في تغريدة عبر منصة إكس: "أن الجلسات كانت مكثفة، واليوم تم الانتهاء من دراسة مؤهلات المرشحين للدورة الرابعة عشرة للانتخابات الرئاسية، كما أرسلنا أسماء المرشحين المؤهلين إلى وزارة الداخلية منذ دقائق قليلة، وإن شاء الله ستعلن وزارة الداخلية عن هذه الأسماء وفق القانون. وبعد إعلان الأسماء ستبدأ الحملات الانتخابية للمرشحين".


وتم تحديد يوم 28 حزيران/ يونيو لانتخاب رئيس جديد لإيران عقب وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية كانت تقله مع وزير الخارجية وعدد آخر من المسؤولين في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب البلاد.

وكان المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور، هادي طحان نظيف، قد أعلن في وقت سابق عن تمديد المجلس مهلة دراسة ملفات مرشحي انتخابات الرئاسة الإيرانية المقرر إجراؤها نهاية الشهر الجاري لاختيار رئيس خلفا للرئيس إبراهيم رئيسي.


وبحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء، أكد نظيف، أن مهلة الأيام الخمسة الأولى المحددة لمجلس صيانة الدستور لدراسة مؤهلات المرشحين للدورة الـ 14 للانتخابات الرئاسية، انتهت، لكن تم تمديد المهلة لفترة جديدة.

وأوضح المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور أن اجتماعات المجلس مستمرة بشكل مكثف، مشيرا إلى أنه بحسب القانون يمكن للمجلس استخدام المهلة الثانية ومدتها خمسة أيام، بسبب العدد الكبير من طلبات الترشح للرئاسة.

مقالات مشابهة

  • بالصور: تفاصيل اجتماع الرئيس عباس ونظيره المصري في الأردن
  •  الرئاسة الفلسطينية ترحب باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار بقطاع غزة
  • فلسطين ترحب باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار بغزة
  • الرئاسة الفلسطينية ترحب باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار بقطاع غزة
  • جحيم على الأرض.. مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 18 في كمين للفصائل بغزة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الاحتلال يسعى لتعميق الأزمة الاقتصادية التي يعيشها شعبنا
  • إيران تعلن رسميا أسماء 6 مرشحين سيخوضون سباق الرئاسة
  • لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن 6 مرشحين للتنافس على الرئاسة (أسماء)
  • لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن مرشحين لانتخابات الرئاسة (أسماء)
  • أبو ردينة: أولوياتنا وقف إطلاق النار في غزة والإدارة الأمريكية حالت دونه