موقع 24:
2024-06-11@23:47:40 GMT

غرامة 7 آلاف دولار فقط على أمازون لوفاة أحد العمال

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

غرامة 7 آلاف دولار فقط على أمازون لوفاة أحد العمال

على مدى العامين الماضيين، خضع سجل السلامة الخاص بأمازون للتدقيق من قبل المدافعين عن العمال وعائلات الذين لقوا حتفهم أو أصيبوا أثناء العمل في مستودعاتها.

 ويسلط تقرير جديد صادر عن صحيفة واشنطن بوست الضوء على العواقب البسيطة التي يواجهها عملاق التجارة الإلكترونية عندما يموت العمال أثناء العمل، حتى عندما يعتقد المنظمون في الولاية أن أمازون مخطئة لعدم توفير السلامة الكافية.

وأشارت الصحيفة إلى حادثة وقعت في شهر مايو (أيار) في ولاية إنديانا، حيث توفي عامل في أمازون يبلغ من العمر 20 عاماً يدعى كايس جروسبيك متأثراً بإصابات حادة بعد اصطدام رأسه بحزام ناقل أثناء انتقاله على مصعد مرتفع.

ووفقاً لسجلات إدارة السلامة والصحة المهنية، تم فرض غرامة قدرها 7000 دولار على أمازون، التي تجني مئات المليارات من الإيرادات كل ربع سنة، وهي أقصى عقوبة في الولاية، على الرغم من أن المنظمين في ولاية إنديانا وجدوا أن المستودع كان بإمكانه فعل المزيد لإصلاح أو إدارة المخاطر التي كانت موجودة، بحسب بيزنس إنسايدر.

 وقال ستيفن واجنر، المحامي المقيم في ولاية إنديانا، "لا يوجد حافز مالي حقيقي لصاحب عمل مثل أمازون لتغيير بيئة عمله لجعلها أكثر أماناً".

ووجدت دراسة أجريت في أبريل (نيسان) استخدمت بيانات إدارة السلامة والصحة المهنية أن معدل إصابات العمال في أمازون كان أعلى بنسبة 70% من تلك الموجودة في مستودعات مماثلة، وكان معدل الإصابات الخطيرة ضعفي معدل الإصابات في المستودعات الأخرى. وقد وجدت إدارة السلامة والصحة المهنية سابقاً أن العديد من مستودعات أمازون فشلت في الإبلاغ عن إصابات العمال في الماضي.

وانتقد المنظمون أيضاً تركيز أمازون على السرعة في مستودعاتها، مما أدى إلى "التواء العمال وانحناءهم وتمديد أنفسهم بشكل محرج لرفع العناصر". ومع ذلك، دافعت أمازون باستمرار عن سجل السلامة الخاص بها وقالت إنها تتعاون مع المحققين. وتفاخرت الشركة أيضًا بتخفيض إصابات مكان العمل. ووفقاً لشركة أمازون، انخفضت معدلات الإصابة في مكان العمل بنسبة "ما يقرب من 15٪" من عام 2019 إلى عام 2021.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أمازون

إقرأ أيضاً:

لقاء توعوي لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في القليوبية

أعلنت محافظة القليوبية، تنظيم وحدة حقوق الإنسان والمبادرات الشبابية اليوم لقاءًا توعويا، لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، بالتعاون مع مُجمع «إعلام بنها»، تحت شعار«معا نحو بيئة عمل آمنة وصحية مستدامة».

توعية السلامة والصحة المهنية بالقليوبية

وأكدت المحافظة في بيان أن اللقاء يهدف إلى التوعية باشتراطات السلامة والصحة المهنية، وخلق بيئة عمل آمنة تزيد من الإنتاج وتشجع الاستثمار، والحد من الحوادث والإصابات داخل أماكن العمل.

توعية العاملين لبذل جهد لرفع شأن العمل

وشددت المحافظة على ضرورة بذل المزيد من العطاء والجهد من أجل المساهمة في رفع شأن الإنتاج، وفي نهاية اللقاء جرى تعريف العاملين بالإجراءات الأمنية، واتباع اشتراطات السلامة والصحة المهنية، والقواعد المعمول بها في ترقية العاملين، وغيرها من الأمور الإدارية الأخرى.

مقالات مشابهة

  • صور.. إعلام الفيوم يناقش معايير السلامة المهنية للارتقاء بجودة الخدمات الصحية
  • «البترول» و«الوكالة الأمريكية» توقعان اتفاقية الصحة المهنية والحفاظ على البيئة
  • «البترول» و«الأمريكية للتجارة» توقعان اتفاقية السلامة والصحة المهنية
  • لقاء توعوي لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في القليوبية
  • " بنها للصناعات الإلكترونية " تنظّم ندوة تثقيفية للعاملين حول الحقوق والواجبات وإشتراطات السلامة والصحة المهنية بالتنسيق مع منظمة الهلال الأحمر ومحافظة القليوبية
  • وزارة العمل تتفقد مواقع عمل وإنتاج وتعزيز علاقات العمل بأسيوط
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول أهداف السلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ بأسيوط
  • وزارة العمل تنظم ورش حول عمل التغيرات المناخية على العمال والمنشآت بالشرقية
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الوادي الجديد
  • العمل: ندوة تثقيفية حول أهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ بأسيوط