علق الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، على امتداد الهدنة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس قائلًا: "تبرد الحروب لأن الاحتلال كان متعنت بشكل كبير جدا".

في 4 خطوات.. كيفية استخراج شهادة تحركات "أون لاين" عاجل.. وزير الدفاع الإسرائيلي مهددا: بعد الهدنة سيكون القتال أقوى وسيشمل كل أنحاء قطاع غزة الاحتلال لم يكسر المقاومة

وأضاف "الرقب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل في برنامج "الحياة اليوم" المذاع من خلال قناة "الحياة"، أن وجود أفراد المقاومة الفلسطينية أثناء تسليم الأسرى الإسرائيليين رسالة قوية بأن الاحتلال لم يكسر المقاومة، وموجودين في الأماكن التي أعلن الاحتلال سيطرته عليه.

تمديد الهدنة يومين يعطي فرصة للمفاوضات

وتوقع أن تستمر الهدنة لعدة أيام، مشيدا بالمساعدات المصرية التي دخلت القطاع، حيث أعطت مصر 80 % من المساعدات التي دخلت الأيام الماضية.

ونوه أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس  بأن تمديد الهدنة يومين يعطي فرصة للمفاوضات، لوقف إطلاق النار على غزة.

 تبادل الأسري

وعن تبادل الأسري، أثار مشهد وداع الأسيرة الإسرائيلية مايا ريجيف جربي لأحد مقاتلي كتائب عز الدين القسام، جدلًا واسعًا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وتبادل النشطاء مقطع فيديو، بثه الإعلام العسكري لكتائب القسام، أمس السبت، للفتاة الإسرائيلية الأسيرة مايا وهي تستند بعكازين متوجهة لمركبة الصليب الأحمر، التي كانت تقلّها خارج حدود قطاع غزة.

وظهرت مايا ريجيف مستعينة بأحد مقاتلي عز الدين القسام لتجلس داخل مركبة الصليب الأحمر، وقام المقاتل المُلثم بتوديع مايا قائلًا: باي مايا"، لترد له التحية قائلة: "باي.. شكرًا".

باي مايا يتصدر تريند مواقع التواصل

ودشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج بعنوان "باي مايا"، ليتصدر التريند عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أبرز فيه النشطاء عن تعامل مقاتلي القسام مع أسرى الاحتلال الإسرائيلي بشكل حسن، في الوقت الذي يظهر التعامل السيء من قبل الاحتلال للأسري الفلسطينيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تمديد الهدنة الدكتور أيمن الرقب استاذ العلوم السياسية جامعة القدس الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس كتائب عز الدين القسام

إقرأ أيضاً:

“ستغرقون برمال رفح”.. مقاوم من القسام يوجه رسالة للاحتلال / شاهد

#سواليف

نشرت #كتائب_الشهيد عز الدين القسام، تسجيلاً مصوراً يُظهر تمكنها من الاستيلاء على #آلية_عسكرية مفخخة لجيش #الاحتلال، وطائرات مسيرة بعضها مذخر، في المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع #غزة.

ويظهر في التسجيل #مقاوم من #القسام وهو يقوم بتفكيك #المواد_المتفجرة من الآلية التي عادة ما يتركها #جيش_الاحتلال في مناطق محددة ليعاود تفجيرها بعناصر المقاومة الفلسطينية والأهالي.

واحتوى التسجيل على رسالة وحهها المقاوم وهو يقف بجوار الآلية المفخخة قال فيها: “قاتلونا بجنودكم وستغرقون في رمال رفح”. مضيفا أن “جنودهم خايفين ييجو عنا، والله لنشرب من دمهم”.

مقالات ذات صلة التربية تعمم على المدارس الخاصة بعدم قبول هذه العقود للمعلمين / وثيقة 2024/09/21

ويظهر في التسجيل عدد من الطائرات المسيرة، بينها واحدة مذخّرة من نوع “كواد كابتر”، والتي دأب الاحتلال على استخدامها في عمليات إطلاق النار صوب المدنيين العزل في شتى مناطق قطاع غزة.

وفي بيان نشرته لاحقا، قالت “القسام”، إنها استهدفت جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” شرق حي التنور بمدينة رفح جنوب القطاع.

القسام تستولي على آلية عسكرية مفخخة وطائرات مسيرة للعدو في رفح pic.twitter.com/oTZjqQ0O1m

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) September 21, 2024

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام وسرايا القدس تعزيان حزب الله وتشيدان بدور القائد إبراهيم عقيل في دعم فلسطين
  • ما سبب عودة عمليات القسام في رفح؟ الدويري يجيب
  • “ستغرقون برمال رفح”.. مقاوم من القسام يوجه رسالة للاحتلال / شاهد
  • زياش يشعل مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب بتدوينتين عن فلسطين (صورة)
  • أستاذ علوم سياسية بجامعة القدس: دعم مصر لقضية فلسطين فخر لكل حر بالمنطقة
  • عاجل:- حبس صلاح الدين التيجاني 4 أيام بتهمة التحرش بسيدة عن طريق رسائل على مواقع التواصل الاجتماعي
  • اشتعال الخلاف بين داليا مبارك وعايض يوسف على مواقع التواصل الاجتماعي
  • فيديو جديد لكتائب القسام يتوعد الاحتلال بـ”طوفان الاستشهاديين” ويعرض وصايا منفذي العمليات
  • شاهد بالصورة والفيديو.. في مشهد مؤثر.. مذيعة سودانية تتفاجأ بوالدتها “تقبلها” أثناء تقديمها فقرة على الهواء ومتابعون: (الأم جنة)
  • بدران: لا نُعول على زيارة بلينكن ونتنياهو يتعمد تخريب أي صفقة