شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الباحث في توطين الألعاب الإلكترونية يتوقع أن يحقق الناتج الإجمالي من الألعاب الألكترونية أكثر من 50 مليار ريال بحلول عام 2030، قال 8220;نايف العنزي 8221; الباحث والأكاديمي في توطين الألعاب الإلكترونية، إن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك .

،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الباحث في توطين الألعاب الإلكترونية: يتوقع أن يحقق الناتج الإجمالي من الألعاب الألكترونية أكثر من 50 مليار ريال بحلول عام 2030، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الباحث في توطين الألعاب الإلكترونية: يتوقع أن يحقق...

قال “نايف العنزي” الباحث والأكاديمي في توطين الألعاب الإلكترونية، إن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تأخذ خطوات جادة من أجل تقدم وريادة المملكة في كافة المجالات.

وأوضح خلال حديثه في “برنامج اليوم”، أن المملكة بدأت منذ زمن بعيد لاستحداث مجال توطين صناعة الألعاب الإلكترونية.

وأضاف أنه يتوقع أن يحقق الناتج الإجمالي من الألعال الإلكترونية أكثر من 50 مليار ريال، بحلول عام 2030، مشيرا إلى أن الاستراتيجية الوطنية تستهدف توفير 39 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

فيديو | الباحث الأكاديمي في توطين الألعاب الإلكترونية نايف العنزي: يتوقع أن يحقق الناتج الإجمالي من الألعاب الألكترونية أكثر من 50 مليار ريال بحلول عام 2030 ..وتستهدف الإستراتيجية الوطنية توفير 39 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة #موسم_الجيمرز #برنامج_اليوم pic.twitter.com/4ZoO61ACja

— برنامج اليوم (@Studioekhbariy) July 11, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الحكومة تستهدف إيرادات بـ 2.63 تريليون جنيه في الموازنة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعتمد مشروع الموازنة 2024/2025 الجديدة والتي سيتم العمل بها أول يوليو المقبل؛ بصورة أساسية على زيادة موارد الخزانة العامة والتي تعتمد بصورة أساسية على الإيرادات العامة والتي تبلغ 2.63 تريليون جنيه وتمثل 15.4% من الناتج المحلي الإجمالي، بزيادة تبلغ 488 مليار جنيه بنمو يقدر 22.8% عن العام المالي الجاري حيث سجلت إيراداته العامة نحو 2.142 تريليون جنيه وتمثل 18.1% من الناتج المحلي الإجمالي.

وفقا لما تضمنته نسبة الإيردات العامة إلى الناتج المحلي بموازنة العام المالى الجديد ومقارنته بما كان عليه في العام المالي الجاري، سنجد أنها تراجعت بصورة حقيقية تقدر بنحو 2.7% ولكنها من حيث القيمة سنجدها ارتفعت بمقدار أقل من نصف تريليون جنيه علي أساس سنوي.

تعتمد الموازنة الجديدة بصورة أساسية على الإيرادات الضريبية التي تمول الجزء الأكبر من خطة الحكومة حيث تمثل 76.844% من إجمالي الإيرادات العامة هذا العام بما يعني أنها تمثل أكثر من ثلاثة أرباع تلك الإيرادات، لكنها لا تزال في الوقت الحالي تمثل رقما متواضعا بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي فهي تشكل 11.82% أي أنها أقل من ربع الناتج المحلي بمقدار الضعف أي أقل من "ثُمن" ذلك الناتج وبالتالي لا تتوافق مع المعدلات العالمية.

حسبما كشفته أرقام الموازنة والتي تضمنت استهداف الحكومة زيادة إيرادات الضرائب بأنواعها المختلفة مقدار 491 مليار جنيه مقارنة بالعام المالي الجاري بما تمثل نموا نسبته 32.1%.

وتبلغ مساهمة الضرائب في موازنة العام المالي الجاري إلي الإيرادات العامة نحو 71.42% و 12.92%.

ولعل المتابع لتلك المؤشرات سيجد مساهمة الضرائب إلى الناتج المحلي الإجمالي قد تراجعت بمعدل سنوي 1.1% بالرغم من محاولات الحكومة لرفع مستهدفات زيادة الحصيلة الضريبية في مشروع الموازنة الجديدة بمقدار 491 مليار جنيه عن العام المالي الحالي، لكنها من الناحية الحقيقية تنخفض.

مقالات مشابهة

  • روسيا تدخل في قائمة أول عشر دول من حيث النمو الاقتصادي في القرن الحادي والعشرين
  • 4.3 مليار ريال الناتج الوطني الإجمالي في محافظة شمال الباطنة
  • نائب رئيس «السعودية للسياحة»: زيادة إسهامات قطاع الطيران إلى 10 أضعاف بحلول 2030
  • «دي إم سي» تبرز عدد الوطن اليوم.. «زيادة توطين الصناعة المصرية»
  • روسيا تدخل في قائمة أول عشر دول  من حيث النمو الاقتصادي في القرن الحادي والعشرين
  • كيف ستدر جولة العصور لتايلور سويفت أكثر من مليار دولار على الاقتصاد البريطاني؟
  • اقتصاد روسيا ينمو 5.4% في الربع الأول
  • بأعلى من التوقعات.. الاقتصاد الروسي ينمو 5.4% في الربع الأول
  • الحكومة تستهدف إيرادات بـ 2.63 تريليون جنيه في الموازنة الجديدة
  • أعلى من المتوقع.. الاقتصاد الروسي ينمو 5.4% في الربع الأول