صحيفة عاجل:
2024-06-02@21:05:14 GMT

غرفة الجوف تطلق منتدى ريادة الأعمال 2023 لمدة 3 أيام

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

غرفة الجوف تطلق منتدى ريادة الأعمال 2023 لمدة 3 أيام

أطلقت الغرفة التجارية بالجوف أمس، أعمال منتدى ريادة الأعمال 2023 م، وذلك بمقرها الرئيس في مدينة سكاكا، ويستمر لفترة ثلاثة أيام.

ويتضمن المنتدى جلسات نقاش وورش عمل ومعارض متخصصة للجهات التمويلية، بهدف فتح الآفاق التمويلية لرواد الأعمال وتحفيز النماذج التجارية وتكريم المميزين في أعمالهم التجارية.

وشارك في الجلسة الأولى فرع بنك التنمية الاجتماعية للتعريف بالمنتجات المتعلقة بدعم رواد الأعمال ومنتج رواد الأعمال الذي يطلق بتعاون بين البنك والغرفة، فيما قدم ممثلو بنك الرياض والإنماء تعريفًا عن منتجات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لدعم ريادة الأعمال.

وفي الجلسة الثانية طرحت الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بالجوف إسهاماتها في دعم المنتجين الزراعيين في المنطقة ودفعهم نحو الابتكار في المنتجات الزراعية والصناعات التحويلية منه، واستعراض نماذج مميزة من المنتجين الزراعيين، كما استعرض فريق عمل من صندوق التنمية الزراعية الخدمات التمويلية المقدمة للمشاريع الزراعية واشتراطاتها، وقدم معهد ريادة الأعمال تعريفًا عن العمل الحر والخدمات المتاحة لطالبي العمل الحر والجهات الداعمة.

وضمن فعاليات الملتقى كُرمت نماذج من رواد الأعمال المستفيدين من برامج التمويل من بنك التنمية الاجتماعية وبنك الرياض، كما أُطلقت معارض استشارية مصاحبة لبنك التنمية الاجتماعية ومعهد ريادة وصندوق التنمية الزراعية والجمعية التعاونية متعددة الأغراض وبنك الرياض ومبادرة مرافعة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: غرفة الجوف منتدى ريادة الأعمال ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

ختام ناجح لبرنامج ريادة الأعمال بـ"أكاديمية مسقط للضيافة"

 

مسقط- الرؤية

اختتمت أكاديمية مسقط للضيافة (MHA) برنامجها الحصري لريادة الأعمال، والذي صُمم لأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة، وذلك بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وكان حفل التخرج بمثابة علامة بارزة للمشاركين الذين أكملوا البرنامج، واكتسبوا العديد من المهارات التجارية والاستراتيجية، إذ أتيحت هذه المبادرة للأفراد الذين يحملون بطاقة ريادة سارية المفعول، وأيضا للذين يديرون الشركات الصغيرة والمتوسطة بشكل فعّال في الجوانب الأساسية الرئيسية لـ"أبجديات الأعمال"، بما في ذلك إنشاء نموذج الأعمال، الرقابة المالية، العلامات التجارية، والقيادة، مع رؤى عملية ذي صلة بالقطاع.

وتماشياً مع رؤية عُمان 2040 لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات، فإن البرنامج يُعد بمثابة حافز مُستدام لنجاح ريادة الأعمال في سلطنة عُمان لدعم وتجهيز القطاع عن طريق الإرشادات الواقعية اللازمة لإنشاء وتنمية أعمالهم بشكل مستدام، والمساهمة بشكل إيجابي وتنافسي في التنمية الاقتصادية العُمانية.

وقالت سلمى الهاجرية إحدى المشاركات في برنامج الأدوات الخاصة للشركات الصغيرة والمتوسطة ومؤسسة Salma's Chocolates، أول صانعة شوكولاتة في عُمان: "كانت الدورة التدريبية في أكاديمية مسقط للضيافة مفيدة للغاية ومليئة بالنصائح للمشاركين، وكانت الجلسات رائعة، وتعلمت المهارات الأساسية التي استخدمها الآن في عملي يوميا، وبكل تأكيد أوصي أي شخص لدية شغف للشركات الصغيرة والمتوسطة والضيافة بالانضمام إليها".

وأوضحت أمينة الزدجالية مؤسسة ورئيسة مجلس إدارة أكاديمية مسقط للضيافة: "نحن ملتزمون برعاية نمو وتميّز الشركات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان من خلال هذه البرامج المخصصة، ويؤكد تعاوننا مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على الالتزام الجماعي بتوفير الدعم والتعليم لرواد الأعمال الذين يتواجدون في جميع القطاعات، ونحن نعتقد أن مثل هذه المبادرات سوف تلعب دورا حاسما في رفع مستوى التجارة والمساهمة في المستقبل النابض بالحياة لمشهد الضيافة وإدارة الأعمال في سلطنة عُمان".

مقالات مشابهة

  • تدشين مبادرة الكلية الذكية ونادي ريادة الأعمال بتقني حقل
  • رجل الأعمال إبراهيم المهيدب يعلن عزمه الترشح لرئاسة نادي النصر
  • ختام ناجح لبرنامج ريادة الأعمال بـ"أكاديمية مسقط للضيافة"
  • تكريم رواد العمل الاجتماعي ببهلا
  • ‎العمل تطلق رواتب الإعانة الاجتماعية
  • رواد الوطن يهدد بيئة صنعاء
  • "إشراقة" تختتم "برنامج تأسيس 6" للارتقاء بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • يستمر يومين.. غرفة الشرقية تطلق معرض التطبيقات الإلكترونية غداً
  • منتدى الأعمال والاستثمار الإماراتي الصيني يستكشف آفاق الشراكة التجارية
  • "غرفة القليوبية": مطالب باستثمار الفرص التي توفرها اتفاقيات التجارة الحرة