صحافة العرب:
2024-06-02@23:39:27 GMT

أبرز 5 مشروبات صحية للتخلص من الوزن

تاريخ النشر: 11th, July 2023 GMT

أبرز 5 مشروبات صحية للتخلص من الوزن

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن أبرز 5 مشروبات صحية للتخلص من الوزن، صراحة نيوز تتصدر الإعلانات عن أفضل المشروبات التي تساعد على التخسيس، وغيرها من الأسئلة التي تخص الصحة البدنية محركات البحث في فصل الصيف، إذ .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أبرز 5 مشروبات صحية للتخلص من الوزن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أبرز 5 مشروبات صحية للتخلص من الوزن

صراحة نيوز- تتصدر الإعلانات عن أفضل المشروبات التي تساعد على التخسيس، وغيرها من الأسئلة التي تخص الصحة البدنية محركات البحث في فصل الصيف، إذ يطمح الكثيرون للحصول على وزن مثالي بأبسط الطرق وأسهلها. إليك أبرز المشروبات التي أثبتت فاعليتها في التخلص من الوزن.

مشروب القرفة توجد القرفة في معظم أصناف الطعام، باعتبارها أحد البهارات المضافة للكثير من الأطباق، وأثبتت فاعليتها في التخسيس، بتحفيز عمليات الأيض “الحرق”. ويساعد مغلي القرفة، على زيادة حساسية الجسم للإنسولين، وبالتالي تقليل مستوى السكر في الدم، وتثبيط الرغبة في تناول كميات كبيرة من السكر. وتمنح القرفة شعوراً بالشبع وتقلص الشهية، لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف التي تمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة.

مغلي بذور الكتان المطحونة تعتبر بذور الكتان سهلة الهضم، وتتمثل فوائدها في النسب المرتفعة من الألياف، وأحماض أوميغا 3 الدهنية فيها، والعناصر الكيميائية النباتية التي تسمى الليغانات. تحتوي بذور الكتان على ألياف تساعد في الشعور بالشبع، وتعزز التخلص من الوزن لدى الذين يعانون من السمنة.

الزنجبيل يمتاز الزنجبيل بفوائده العديدة للجهاز الهضمي، ومنها التغلب على عسر الهضم، وتنظيم عمل إنزيمات الجهاز الهضمي، كما أنه يساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم. يحتوي الزنجبيل على مركبات لها تأثير مضاد للسمنة، ما يساعد على هضم الطعام بشكل أسرع، ويحفز الجسم على تسريع انتقال الطعام المهضوم من خلال القولون.

عشبة حلفا بر من النباتات العطرية المشابهة لليمون، وهو نبات معمر يتراوح ارتفاعه بين 30-100 سم، ويستخدم للتخسيس بتخليص الجسم من الشحوم التي تتكون حول الأحشاء الداخلية. ويوصى بتناوله مع العسل، أو مع الليمون للتغلب على مذاقه المر، ولا يفضل غليه، للحفاظ على فوائد عطره.

الشاي الأخضر مشروب الشاي الأخضر الغني بمركبات الفلافونويد، والتي ربطتها الدراسات بحرق الدهون بشكل أسرع، وتحفيز عمليات الأيض. ويساعد الشاي الأخضر على التخلص من الوزن، بفضل قدرته على تثبيط الشهية، ومحتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وتنقية الجسم من السموم والوقاية من مقاومة الأنسولين.

24

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فوائد صحية يحصل عليها الجسم عند تناول الخوخ

أميرة خالد

يعد الخوخ من الفواكه المفضلة لدي البعض، ويؤكد خبراء التغذية العلاجية على فوائده لجسم الإنسان، والتي منها أنه تخفيف الإمساك وتحسين صحة الجهاز الهضمي بسبب احتوائه على الألياف الغذائية.

ويساعد تناول الخوخ في تحسين صحة البشرة والحفاظ على شبابها، بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة، وتعزيز صحة العين ويقيها من أمراض العين المتعلقة بالشيخوخة.

وتشمل فوائد الخوخ تقليل خطر الإصابة بالتهاب المفاصل وغيرها من الأمراض الموجودة في الجهاز العضلي الهيكلي، وتحسين الصحة النفسية وتقليل مستويات القلق والتوتر.

يذكر أن الخوخ على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، مثل فيتامين C وفيتامين A والبوتاسيوم والحديد.

مقالات مشابهة

  • علاقة مرض السكري بزيادة الوزن.. طرق بسيطة للتخلص من المشكلة
  • للمدخنين.. التوعك أثناء النظام الغذائي سببه نقص السعرات الحرارية
  • توقفوا عن إضافة الحليب إلى الشاي أو القهوة.. أضرار صحية غير متوقعة
  • تعرف على تأثير مشروبات الطاقة على الأعصاب
  • تأثير مشروبات الطاقة على الأعصاب
  • تعرّف على فوائد المشروبات الطبيعية للمعدة
  • فوائد صحية يحصل عليها الجسم عند تناول الخوخ
  • لو بتفكر تبطل تدخين.. طرق سحرية لتنظيف الرئتين واستعادة نشاطهما
  • ما هي العلامات التحذيرية لضربة الشمس؟
  • طرق الوقاية من ضربة الشمس