سرايا - انتقد المجمع الحاخامي الإيطالي تصريحات البابا فرانسيس حول الإرهاب وطالب الفاتيكان بالتوضيح، حسب صحيفة "بوليتيكو"

صرّح البابا بأن الحرب على غزة بين "إسرائيل " وحماس انتقل من الحرب إلى الإرهاب. واعتبر مجلس الحاخامات أن البابا يتهم كلا الطرفين علنا بالإرهاب. وأضاف المجلس: هناك تصريحات إشكالية لأعضاء بارزين في الكنيسة؛ إما تخلو من إدانة حماس أو تساوي بين حماس "وإسرائيل"


وكان البابا فرانسيس قد التقى يوم الأربعاء الماضي بوفدين؛ أحدهما من عائلات الرهائن "الإسرائيليين" والآخر لعائلات فلسطينية من غزة لهم أقارب في السجون "الإسرائيلية" وبعد اللقاء دعا الناس إلى الصلاة من أجل الجانبين لأن كلاهما يعاني

ولم يرد البابا على طلب المجمع الحاخامي شخصيا، بل دافع عنه الكاردينال ماتيو زوبي قائلا: البابا حذر في مواقفه


.

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يستقبل رؤساء أساقفة وقساوسة الكنيسة الأسقفية

استقبل البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، اليوم الجمعة، وفدًا من الكنيسة الأسقفية مكون من رؤساء أساقفة وقساوسة ممن يشاركون في مؤتمر نصف الكرة الجنوبي للكنيسة الأسقفية، الذي تجري فعالياته في مصر حاليًّا.

لقاء البابا تواضروس مع الدكتور سامي فوزي

رحب البابا بنيافة المطران الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية بمصر، وأعضاء المؤتمر البالغ عددهم مئتي شخصًا، في زيارتهم الحالية لمصر، وتحدث بكلمات مختصرة عن تاريخ مصر والكنيسة القبطية، مشيرًا إلى أن المصريين يعيشون معًا في تآخٍ حول نهر النيل، وأن الشعب المصري شعب عريق يختزن في وعيه سبع طبقات السبع من الحضارة المصرية وهي الحضارات: الفرعونية، المسيحية، الإفريقية، العربية، حضارة البحر الأبيض المتوسط، اليونانية، الرومانية.

وعن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لفت البابا إلى العلاقات القوية التي تجمعها بالرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية والبرلمان والأزهر الشريف، وجميع أركان الدولة، وكذلك علاقة الكنيسة الطيبة مع كافة الكنائس الأخرى ومجلس كنائس مصر، وأنها كنيسة الشهداء، والتعليم اللاهوتي، والرهبنة. وأن لها دوران هما الدور الروحي والدور المجتمعي.

وزار رؤساء الأساقفة والقساوسة أروقة المقر البابوي والمكتبة البابوية، وفي نهاية اللقاء قدم لهم قداسة البابا هدية تذكارية عبارة عن أيقونة العائلة المقدسة.

مقالات مشابهة

  • بابا الفاتيكان يعلق على مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا
  • ردة فعل الرئيس الأرجنتيني عندما اقترب بايدن كثيراً من بابا الفاتيكان.. فيديو
  • أمين سر الفاتيكان الى لبنان: زيارة راعويّة... والاستحقاقات حاضرة
  • الخارجية الإسرائيلية تنتقد تصريحات غالانت بحق فرنسا
  • البابا تواضروس يستقبل رؤساء أساقفة وقساوسة الكنيسة الأسقفية
  • البابا يحذّر من الذكاء الاصطناعي: سلاح قاتل
  • وزارة حقوق الإنسان تعقد مؤتمراً صحفياً على أنقاض المجمع الحكومي الذي استهدفه العدوان الأمريكي البريطاني بريمة
  • حقوق الإنسان: أمريكا ستدفع الثمن باهظا نتيجة ما ترتكبه من جرائم
  • ترقب لبناني لزيارة امين سر دولة الفاتيكان.. وملف النازحين على طاولة مجلس الوزراء
  • الناطق باسم «تقدم»: أمريكا رفعت ملف السودان لـ«إدارة الإرهاب»