شدد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الأربعاء، على ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ورفض تقسيمه أو تقليص مساحته أو إعادة احتلاله.

واتهم «أبو مازن»، في كلمة بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف اليوم، إسرائيل بارتكاب جرائم دولية فظيعة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضاف: يأتي يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني في وقت يتعرض فيه شعبنا في قطاع غزة لتهديد وجودي واستهداف متعمد ومنهجي للمدنيين.

وقال «أبو مازن»: إسرائيل شنت عدوانا همجيا، وحربا قذرة انتقامية، وجرائم إبادة جماعية، تستهدف الأبرياء راح ضحيتها حتى الآن من الفلسطينيين أكثر من 60 ألفا بين قتيل وجريح منهم 70% من الأطفال والنساء والشيوخ، عدا الآلاف من الضحايا تحت الأنقاض.

وتابع الرئيس الفلسطيني: تم إبادة عائلات بأكملها، وتهجير أكثر من 1.7 مليون فلسطيني في محاولة لتطبيق نكبة جديدة، علاوة على عشرات الآلاف من المساكن والمباني والمرافق ومراكز الإيواء والبنى التحتية التي دمرتها آلة الحرب الإسرائيلية على رؤوس ساكنيها، وهذه الحرب هي امتداد للعدوان الذي يشنه هذا الاحتلال البغيض على شعبنا لاستدامة استعماره واحتلاله لأرض دولة فلسطين بما فيها القدس، فالسلام والأمن لا يمكن أن يتحققا بتجريد الفلسطينيين من إنسانيتهم أو شيطنتهم.

واعتبر الرئيس الفلسطيني، أن «التصعيد الخطير في المنطقة سببه الرئيس غياب الحقوق وتجاهلها، وعلى العالم أن لا يقف متفرجا على ما تقوم به إسرائيل من كل أنواع القتل والدمار، والاعتقال والتهجير ضد الشعب الفلسطيني، والتعايش مع جرائمها وإفلاتها من العقاب».

وفي ختام كلمته، دعا «عباس»، إلى «البحث عن حل جذري للاحتلال ووجوده على أرض دولة فلسطين، فإنهاء الاحتلال، وإحقاق حقوق الشعب الفلسطيني هو الطريق الوحيد للحفاظ على الاستقرار والأمن والسلم الإقليميين، والدوليين».

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

السعودية والجزائر تؤكدان أهمية وقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، في اتصال هاتفي، أمس السبت، بوزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري السيد أحمد عطّاف، تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

وأكد الوزيران -وفقا لوكالة الأنباء السعودية- أهمية مواصلة وتكثيف التنسيق المشترك وحشد الجهود لوقف أعمال التصعيد والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.

مقالات مشابهة

  • السعودية والجزائر تؤكدان أهمية وقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني
  • الإمارات تؤكد صون حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق
  • مصر تبرز دورها الريادي في استتباب السلام إقليمياً وعالمياً
  • اليوم العالمي للسلام.. مصر تبرز دورها في أزمات ليبيا والسودان والصومال
  • في اليوم العالمي للسلام.. مصر تبرز دورها الريادي في استتباب السلام إقليميا وعالميا
  • الإمارات.. سجل حافل في نشر السلام والأمن والاستقرار
  • الأغا: سياسة إسرائيل في تجويع الشعب الفلسطيني ليست وليدة اللحظة (فيديو)
  • ممثل الجزائر لدى الأمم المتحدة: صون السلام والأمن لا يمكن أن يتحقق بكلمات منمقة أمام الكاميرات
  • دعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم سلاح التجويع والتعطيش ضد أهالي غزة
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: كل سكان قطاع غزة أصبحوا نازحين