صدى البلد:
2024-06-06@23:47:47 GMT

وزير السياحة والآثار يناقش سياسات تحفيز الطيران

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

ترأس، اليوم، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقد استهل الوزير، الاجتماع، بالإشارة إلى المنتدى المثمر الذي نظمته الوزارة، أمس، عن "الاستثمار في الخدمات في المناطق الأثرية والتراثية" بالتعاون والشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بما يساهم في تعظيم المصلحة العامة والاستفادة من هذه الفرص الاستثمارية، مع الحفاظ الكامل على الآثار المصرية ودون المساس بها.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة سياسات تحفيز الطيران، وآليات برنامج تحفيز الطيران الحالي الذي تم مد العمل به حتى شهر أبريل المقبل، بما يساهم في دفع مزيد من النمو في الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الفترة المقبلة، كما تم عرض أبرز النتائج التي يحققها البرنامج في المقاصد السياحية المصرية المختلفة.

وفي هذا الإطار، أشار أحمد عيسى إلى أهمية العمل على زيادة مقاعد الطيران القادمة إلى مصر ولا سيما أن ذلك يعد أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية صناعة السياحة في مصر وتحقيق المستهدف منها.

كما تم خلال الاجتماع، مناقشة والموافقة على تعديلات في مشاركة الهيئة في عدد من المعارض السياحية الدولية والتي جاءت وفقاً لأهمية هذه المعارض وحجم مشاركة وإقبال القطاع السياحي عليها.

وتم أيضاً، الموافقة على مشاركة الهيئة في المعرض السياحي الدولي ITB China 2024 والمقرر عقده خلال شهر مايو 2024.

كما تم إحاطة أعضاء المجلس بأنه من المقرر أن تقوم إحدى شركات الطيران الصينية بتشغيل خط طيران جديد من إحدى المدن الصينية إلى مصر خلال الفترة المقبلة بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية بما يعمل على زيادة حجم النقل الجوي بين الدولتين، ومن ثم زيادة أعداد السائحين من السوق الصيني الذي يعتبر من الأسواق السياحية الهامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير السياحة والاثار أحمد عيسى وزير السياحة والأثار احمد عيسي آثار

إقرأ أيضاً:

السبت.. انطلاق ملتقى شمال الباطنة السياحي

صحار- خالد بن علي الخوالدي

يُنظِّم مكتب محافظ شمال الباطنة ملتقى شمال الباطنة السياحي بعد غدٍ السبت، وذلك تحت رعاية معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار؛ بحضور عدد من الجهات الحكومية والخاصة المعنية بقطاع السياحة.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز فرص الاستثمار السياحي في محافظة شمال الباطنة والميزة التنافسية لقطاع السياحة في المحافظة، وتعزيز وتمكين القطاعات السياحية والشبابية الناشئة واستدامة القطاع السياحي الناشئ، كما يتيح مساحة للاتقاء بالجهات الرائدة السياحية والمؤسسات السياحية الناشئة لتبادل المعلومات والخبرات وتوفير فرص التواصل المباشر والترويج عن الخدمات والباقات السياحية. ويتضمن الملتقى عددًا من أوراق العمل تقدمها عدد من الجهات، مكتب محافظ شمال الباطنة، وإدارة التراث والسياحة بالمحافظة، وغرفة تجارة وصناعة عمان فرع شمال الباطنة، سيقدمها عدد من المتحدثين والخبراء في قطاع السياحة الى جانب الجلسة الحوارية المفتوحة التي ستقام بعد تقديم أوراق العمل، وسيتم افتتاح معرض لقطاع السياحة الشبابية بمشاركة عدد من الجهات.

وتشتمل فعاليات الملتقى على برنامج سياحي يسبق يوم افتتاح الملتقى؛ وذلك مساء غدٍ الجمعة؛ حيث سيُقام يوم سياحي يضم مختلف الرياضات الجوية والمغامرات منها تشكيلة الترادف لعدد 9 طيارين شراعيين وتتضمن عدة تشكيلات منها تشكيلة الخط المستقيم، وتشكيلة خطين ترادفيين، وتشكيلة رفع أعلام سلطنة عمان وصور صاحب الجلالة، والتشكيلة الاستعراضية والدخان والنزول المظلي من الطيران الترادفي واستعراض الفروسية، وقوارب التجديف. كذلك فعاليات قافلة الدفع الرباعي بمشاركة 5 نماذج لسيارات الدفع الرباعي مختلف الاستخدامات.

مقالات مشابهة

  • السياحة: استراتيجية متكاملة لتنمية وتطوير السياحة الاستشفائية - تفاصيل
  • «الآثار»: مصر تمتلك مقومات متميزة في مجال السياحة الاستشفائية
  • نائب وزير السياحة تشارك بجلسة في المؤتمر الطبي الأفريقي
  • غادة شلبي تشارك في جلسة نقاشية عن السياحة الصحية في مصر خلال المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي
  • «السياحة» تلزم شركات السياحة بضوابط لتذليل العقبات أمام الحجاج
  • السبت.. انطلاق ملتقى شمال الباطنة السياحي
  • الأقصر عاصمة السياحة والآثار تعيش مشكلات بالجملة
  • في عامها الستين.. «السياحة» تحقق أعلى إيرادات خلال أول 4 أشهر من 2024
  • وزارة السياحة والآثار تواصل متابعتها لسير رحلات الطيران للحج السياحي لهذا الموسم
  • «السياحة» تبحث آليات جذب الأوزباك لزيارة مصر بعد أدائهم العمرة