أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، بأن إحصائيات الملاحة بالقناة خلال شهر نوفمبر 2023 سجلت أرقاماً قياسية جديدة وغير مسبوقة على صعيد أعداد السفن والحمولات الصافية والعائدات المحققة ليصبح الأعلى مقارنة بمعدلات الأداء المحققة خلال أشهر نوفمبر المتعاقبة على مدار تاريخ القناة.

الغرفة التجارية تكرم مدير تموين الإسماعيلية| صور

وأوضح  رئيس هيئة قناة السويس أن حركة الملاحة بالقناة خلال شهر نوفمبر سجلت عبور 2264 سفينة من الاتجاهين، مقابل عبور 2171 سفينة خلال شهر نوفمبر من العام الماضي، بفارق 93  سفينة بنسبة زيادة قدرها 4.

3 %، كما بلغت إجمالي الحمولات الصافية 135.5 مليون طن مقابل  125.2 مليون طن خلال شهر نوفمبر من العام الماضي بفارق 10.3 مليون طن بنسبة زيادة قدرها 8.2 %  .

وأضاف الفريق ربيع أن عائدات قناة السويس خلال شهر نوفمبر من العام الميلادي الحالي حققت زيادة كبيرة قدرها 20.3 %، حيث سجلت عائدات القناة خلال شهر نوفمبر من العام الجاري 854.7  مليون دولار مقابل 710.3 مليون دولار خلال شهر نوفمبر من العام الماضي بفارق  144.4 مليون دولار.

وأكد الفريق ربيع أن المؤشرات غير المسبوقة المتتالية التي تسجلها إحصائيات الملاحة بالقناة تعد نتيجة مباشرة لنجاح مشروعات التطوير والخدمات الملاحية ودعم القيادة السياسية في رفع تصنيف القناة وزيادة قدرتها العددية والاستيعابية لتتمكن من استيعاب معدلات نمو حركة التجارة العالمية، كما تعكس نجاح السياسات التسعيرية والتسويقية المرنة التي تنتهجها الهيئة في التعامل بمرونة مع المتغيرات الحادثة في صناعة النقل البحري حيث نجحت السياسات التسويقية في جذب سفن تعبر لأول مرة بلغ عددها 387 سفينة بإجمالي إيراد 71.8 مليون دولار خلال شهر نوفمبر 2023.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قناة السويس أسامة ربيع هيئة قناة السويس حركة الملاحة قناة السویس ملیون دولار ملیون طن

إقرأ أيضاً:

أصعب 72 ساعة.. 4 محافظات تسجل أعلى درجات حرارة الأيام المقبلة

موجة حارة شديدة تتعرض لها البلاد، تسببت في ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق لتصل على القاهرة الكبرى إلى 43 درجة مئوية، حيث يسود طقس شديد الحرارة خلال النهار على معظم الأنحاء، وفقا لما ذكرته هيئة الأرصاد الجوية، الأمر الذي أثار حالة من القلق لدى المواطنين، ليتساءلوا عن المناطق الأكثر حرارة.

وفي هذا الشأن، قال الدكتور محمود القياتي، عضو هيئة الأرصاد الجوية في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن البلاد تشهد موجة شديدة الحرارة، تكون ذروتها بداية من اليوم الخميس وتستمر حتى يوم السبت المقبل، حيث تسجل كافة مناطق الجمهورية أعلى درجات حرارة، وبالنسبة للقاهرة تكون درجات حرارة ما بين 42 و43 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

مناطق تسجل أعلى درجات حرارة 

وتابع أن أعلى درجات حرارة يتم تسجيلها على المناطق الجنوبية من محافظات الصعيد، لأن كلما اتجهنا جنوبا من القاهرة في اتجاه محافظات الصعيد ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي، حيث تكون أعلى درجة حرارة يتم تسجيلها على مدار الـ 72 ساعة القادمين هى تكون ما بين 47 و48 درجة مئوية وتكون في محافظات أسوان والأقصر وقنا وأيضا جنوب الوادي.

موعد تحسن الطقس 

وتبدأ درجات الحراة في الانخفاض بداية من يوم الأحد المقبل بمعدل 3 إلى 4 درجات ولكن ستظل محافظات جنوب الصعيد تحافظ على درجات الحرارة المرتفعة وتسجل 46 درجة مئوية، وتسجل القاهرة 39 درجة مئوية، وأن درجات الحرارة طوال أيام العيد لاتقل عن 37 درجة مئوية وسيظل الطقس شديد الحرارة ولكنه أفضل من وقت الذورة التي تكون بداية من اليوم حتى السبت المقبل بحسب «الميقاتي».

مقالات مشابهة

  • غرق سفينة فيربينا بعد تعرضها لهجوم الحوثيين.. والطاقم يغادرها
  • يورو 2024.. ألبانيا تسجل أسرع هدف في التاريخ بعد 23 ثانية
  • مصر تسجل أعلى درجة حرارة في العالم
  • إخلاء سفينة بعد هجوم للحوثيين في البحر الأحمر قبالة سواحل عدن
  • قناة السويس تستقبل ثالث سفينة تعمل بالوقود الأخضر (صور)
  • قناة السويس تستقبل ثالث سفينة تعمل بالوقود الأخضر
  • جامعة قناة السويس: عقد دورات تدريبية للطلاب تؤهلهم لتلبية متطلبات سوق العمل
  • في السعودية..مصور يوثق تصاميم مباني تحمل عبق التاريخ
  • أصعب 72 ساعة.. 4 محافظات تسجل أعلى درجات حرارة الأيام المقبلة
  • جماعة الحوثي: استهدافنا 145 سفينة منذ نوفمبر الماضي