قال الدكتور محمد أبو سمرة، المفكر والقيادي الفلسطيني، إن الدور المصري هو الأساسي في مفاوضات التهدئة داخل قطاع غزة فضلا عن كونه رئيسي في كل الجهود المبذولة على المستوى العربي أو الإقليمي أو الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد أهالي قطاع غزة والضفة الغربية في القدس المحتلة.

وأضاف «أبو سمرة»، في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس، أن الجهد المصري تجاه القضية الفلسطينية متكامل ومركزي من أجل وضع حد لكل الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بصورة فاقت كل التوقعات والاحتمالات.

وتابع: «الحديث بشكل واضح للغاية ليس فقط عن وقف إطلاق النار وإنما عن منفذ سياسي يتم من خلاله البدء في إيجاد حل عادل للصراع العربي الإسرائيلي وفق قرارات الشرعية الدولية وما تم الإجماع عليه فلسطينيا، ويجب وقف لعبة العدو المتكررة على مدار الـ23 عام الماضية منذ انتفاضة الأقصى وحتى اليوم، إذ إنه يقوم كل عام أو اثنين بحرب تدميرية ضد أهالينا في قطاع غزة وصولا للضفة الغربية».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة وقف العدوان الإسرائيلي القضية الفلسطينية م مفاوضات التهدئة

إقرأ أيضاً:

بسبب المجاعة.. استشهاد طفل فلسطيني في قطاع غزة

يمانيون../ استشهد الطفل عبد القادر السرحي (13 عاما) في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، اليوم السبت، نتيجة سوء التغذية وعدم توفر علاجه مع إغلاق كيان العدو الصهيوني لمعبر رفح.

وبالطفل السرحي ترتفع الحصيلة الرسمية شهداء سوء التغذية والجفاف في غزة إلى 37 وسط حرب متواصلة وحصار مطبق يفرضه العدو على دخول المساعدات والحاجيات الأساسية للسكان.

من جانبه، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة -في بيان صحفي، اليوم السبت، إنه “لا بديل عن فتح كافة معابر القطاع وإدخال 1000 شاحنة مساعدات يوميا على الأقل”.

وأضاف أن “قوات العدو ارتكبت فظائع في جباليا وطواقم الإسعاف تواصل انتشال جثامين الشهداء”، مشيرا إلى أن “الواقع الإنساني بشمال غزة يزداد سوءا والسكان في العراء بعد استهداف مراكز الإيواء”.

على صعيد آخر، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، إن أكثر من 170 منشأة للوكالة تضررت أو دمرت بالكامل في مختلف أنحاء القطاع.

وأشارت الوكالة إلى إنه لا يوجد مكان آمن في غزة، حيث تستمر العائلات النازحة في التحرك بحثا عن ملاذ آمن من الحرب، لكن الخطر والخوف لا يتوقفان أبدا، وفق بيان للوكالة.

وتداولت منصات محلية فلسطينية اليوم صورا تظهر تلف كميات كبيرة من المساعدات الغذائية المتوقفة على الجانب المصري من معبر رفح جنوبي القطاع، بسبب طول مدة الانتظار وارتفاع درجات الحرارة، في وقت تتفاقم فيه المجاعة في القطاع.

يشار إلى أن سكان غزة يواجهون مجاعة وأزمة إنسانية وصحية غير مسبوقة، وفق ما تؤكد تقارير دولية وأممية، وذلك بسبب تواصل العدوان الصهيوني والمجازر بحق الشعب الفلسطيني للشهر الثامن على التوالي.

# استشهاد طفل#أطفال غزة#العدوان الصهيوني على غزةُ#قطاع غزةفلسطين

مقالات مشابهة

  • مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري أكد مسؤولية إسرائيل الكاملة عن عدم دخول مواد الإغاثة والمساعدات
  • مصدر: مصر تمسكت بموقفها بالانسحاب الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • محمد الحوراني: مصر تؤكد موقفها بضرورة وجود طرف فلسطيني رسمي في معبر رفح
  • استشهاد شاب فلسطيني وإصابة آخر برصاص الإحتلال الإسرائيلي في أريحا
  • بسبب المجاعة.. استشهاد طفل فلسطيني في قطاع غزة
  • بريطانيا: على حماس انتهاز الفرصة وقبول مقترح التهدئة لإنهاء الصراع
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلين في مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • حكومة الاحتلال تزعم تحييد 300 مقاوم فلسطيني في رفح
  • مقتل فلسطيني في مواجهات بالبيرة