جريدة الوطن:
2024-06-18@03:44:09 GMT

وزارة التسامح والتعايش تحفي بيوم الشهيد

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

احتفت وزارة التسامح والتعايش بيوم الشهيد بالوقوف دقيقة دعاء صامت لشهدائنا الابرار بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش وسعادة عفراء الصابري مدير عام الوزارة وعدد من القيادات الفكرية والمحلية.
وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك “ في يوم الشهيد، نترحم على شهدائنا الأبرار الذين هم المثال والقدوة في البطولة والتضحية، وندعو الله سبحانه وتعالى أن يسكنهم فسيح جناته، ونعاهدهم على الالتزام الدائم باستدامة جهودنا وعطائنا في كافة المجالات للحفاظ على كل المكتسبات الوطنية التي بذلوا دماءهم لحمايتها، ونلتزم أمام قيادتنا الرشيدة بأن نظل جنودا للوطن في كافة المجالات لكي تظل الإمارات في عزة ورخاء”.


وأضاف معاليه “ في يوم الشهيد، نعبر عن الفخر والاعتزاز،بالجهود المخلصة، والمشاعر الوطنية القوية، التي نراها بين جميع أبناء وبنات الوطن وفاءاً وعرفاناً لشهدائنا الأبرار، الذين قدموا بدمائهم الطاهرة، أوضح دليل في التضحية والفداء، في سبيل تحقيق العزة والكرامة، لوطنهم الغالي، وكان استشهادهم، أبلغ تعبير عن حبهم لوطنهم، والتفافهم حول قيادتهم، وإيمانهم بواجبهم الوطني في حماية الحق الوطني وإقرار السلام”.
وقال معاليه أنه في يوم الشهيد، نتذكر باعتزاز وفخر أسر الشهداء الأبرار بصلابتهم، وقناعتهم بأن الشهيد حي وأنه نبراس مضيء لشعب الإمارات دائما، ومبعث عزة وفخار لأهله ووطنه، ومصدر قوة وعزم، لأبناء الوطن جميعا.
وأضاف معاليه “ في يوم الشهيد نحتفي كذلك بالقيم والمبادئ التي تشكل مسيرة قواتنا المسلحة، وهي قيم الولاء والوفاء وإعلاء الحق، وتوفير الحياة الآمنة للجميع، وتقديم مصلحة الوطن فوق كل شيء، والتصرف بشرف ونزاهة، فشهداء الوطن الأبرار هم التجسيد الحي لكافة هذه القيم النبيلة، فتحية لقواتنا المسلحة في يوم الشهيد، ونلتزم جميعا بأن نرابط معهم وندعمهم، ونعتز بما يمثلونه من قيم راسخة،ومبادئ نبيلة”.
وثمن معاليه الجهود المقدرة التي يقوم بها سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء في ديوان الرئاسة الذي لا يألو جهدا من أجل أسر الشهداء، وتكريم ذكرى أبناء الوطن الذي بذلوا حياتهم من أجل وطنهم وأهلهم وقيمهم السامية.
وأوضح معاليه أن حرص القيادة الرشيدة على الاحتفال بذكرى الشهيد يأتي عرفانا بما قدمه الشهداء من تضحيات كبيرة، وهو كذلك تذكرة بالمبادئ الوطنية والإنسانية، التي غرسها في ربوع هذا الوطن المغفور له ، الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، الذي تعلمنا منه مبادئ الولاء والانتماء وحب الوطن، والدفاع عن مصالحه، وهي المبادئ والقيم، التي يسير على نهجها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.
وأشار معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إلى أن الاحتفاء بيوم الشهيد يضع الجميع أمام مسؤولياتهم، في الحفاظ على كل المكتسبات التي بذل الشهداء في سبيلها حياتهم الغالية، ليظل ما قدموه صفحة ناصعة في تاريخ الوطن والإنسانية، مؤكداً أن الوقوف اليوم احتراماً لذكراهم، وتكريماً لأدوراهم الوطنية الرائعة، إنما هو تأكيد لمواقف راسخة، لا تتغير من أجل حماية الأرض وتحقيق العزة والكرامة ، كما أنه إعلان بأن دماء الشهداء لا تضيع ، بل إنها تظل الحافز القوي للسعي الدؤوب نحو المستقبل الزاهر الذي نتطلع إليه في هذا الوطن الغالي.
وقال معاليه ” إننا نحيي بكل احترام وإجلال، أرواح شهدائنا الأبرار، ونذكر بكل فخر واعتزاز تضحياتهم في سبيل حماية الحرية والكرامة، وواجبنا أن نكمل المسيرة على هدي ما يمثلونه من نموذج وطني رائع ورائد، لتبقى الإمارات الحبيبة بفضل التلاحم القوي بين قيادتها الرشيدة وشعبها المعطاء دولة تقدم ورخاء وسلام واستقرار”.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی یوم الشهید آل نهیان

إقرأ أيضاً:

عمر بن زايد يهنّئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى

رفع سموّ الشيخ عمر بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، أسمى آيات التهاني إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

كما هنّأ صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وأصحاب السموّ الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وأولياء العهود، ونواب الحكام، وشعب الإمارات والمقيمين على أرضها، والأمتين العربية والإسلامية، سائلاً الله عزّ وجل أن يعيدها بالخير واليمن والبركات على الجميع. (وام)

مقالات مشابهة

  • زكي نسيبة: الإمارات نموذج عالمي فريد في التسامح والتعايش السلمي
  • منصور بن زايد وخالد بن محمد يستقبلان أولياء العهود والشيوخ
  • ولي عهد أبوظبي يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • سعيد بن طحنون يهنئ بالعيد
  • خليفة بن محمد يهنئ القيادة بالعيد
  • حمدان بن زايد يهنّئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بحلول عيد الأضحى
  • عمر بن زايد يهنّئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى
  • وزير الحج والعمرة يعلن نجاح خطة تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات
  • نجاح خطة تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات
  • بدء تطبيق قرار حظر العمل وقت الظهيرة