تنطلق، اليوم الجمعة، بنادي المقاولون العرب التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة أفريقيا 2024 للرياضات الذهنية والتي ينظمها الاتحاد المصري للتنمية الذهنية للنشء بمشاركة نحو 150 لاعبا يتأهل أفضل 50 لاعبا منهم للمشاركة في البطولة القارية التي تستضيفها مصر خلال شهر أغسطس المقبل ويشارك بها أكثر من 25 دولة إفريقية، منها: الجزائر، ليبيا، تونس، المغرب، جنوب أفريقيا، نيجيريا، السودان، مالي، إثيوبيا، جزر القمر، السنغال،كينيا وغيرها من الدول الأفريقية.

 


ويقول الدكتور محمد مندور رئيس الاتحاد إن البطولة تقام تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب وتنمية مواهبهم وتفجير طاقاتهم الإبداعية.


وأضاف «مندور» أن هذه النهائيات سبقها إقامة نحو 14 مرحلة من التصفيات  خلال العام الجاري في 8 محافظات وبمشاركة 1250 لاعبا ينتسبون إلى 30 مؤسسة تعليمية، و 14 هيئة رياضية، منها: نادي المقاولون العرب الرياضي، نادي الصيد، نادي الغردقة، نادي رأس غارب، وغيرها من الهيئات الشبابية وتنافسوا في رياضات الذاكرة، الحساب الذهني، مكعب روبيك، وغيرها من الرياضات الذهنية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي المقاولون العرب الدكتور محمد مندور

إقرأ أيضاً:

“أطلس 12” يتّوج بلقب سباق غناضة للمحامل الشراعية فئة 60 قدما

 تّوج المحمل “أطلس 12″، لمالكه النوخذة أحمد راشد جمعة راشد السويدي، بلقب سباق غناضة للمحامل الشراعية فئة 60 قدما، الذي نظمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية أمس، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، في ختام موسم السباقات التراثية والتقليدية.
وحل في المركز الثاني “شموخ 122” لمالكه النوخذة علي طارش عتيق أحمد القبيسي، فيما حل في المركز الثالث “الأعلوي 150” لمالكه سعادة محمد بن ثعلوب سالم الدرعي، وبقيادة النوخذة خالد طارش عتيق القبيسي.

وشارك في السباق 90 محملا على متنها أكثر من 2000 بحار؛ حيث رفعت أشرعتها في خط الانطلاق بالقرب من ميناء خليفة لمسافة 25 ميلا بحريا باتجاه خط النهاية عند مقر نادي أبوظبي للرياضات البحرية في كاسر الأمواج على كورنيش العاصمة.

وتوج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، بخيت القبيسي، عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وماجد عتيق المهيري، مدير إدارة الرياضات البحرية بالنادي، وسط فرحة كبير لنواخذة وبحارة المحامل الفائزة.
وأشاد بخيت القبيسي، بالنجاح المميز الذي سجلته السباقات التراثية والتقليدية خلال الموسم، والذي يعد ثمرة للدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة للحفاظ على التراث عامة، والبحري على وجه الخصوص.
وثمن رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، لسباق غناضة للمحامل الشراعية فئة 60 قدما، التي منحت الحدث أصداء واسعة، وقيمة كبرى، مشيرا إلى أن دعم واهتمام وتشجيع سموه بتنظيم الفعاليات والأنشطة التراثية البحرية ترك أثره الواضح فيما تحقق من نجاحات.
وهنأ بخيت القبيسي الفائزين بالمراكز الأولى، متمنيا حظا أوفر لبقية المشاركين، وأشاد بالنجاح التنظيمي للحدث، وبالروح العالية التي خاض بها المشاركون السباق، وأسهمت في تقديم ملحمة تراثية متكاملة، مليئة بالعطاء والجهد والأداء القوي من قبل النواخذة والبحارة، الذين عبروا من خلالها عن تمسكهم بالتراث البحري الإماراتي الأصيل، والسباقات البحرية، وفخرهم بما تحمله هذه السباقات من معان وقيم رفيعة، وحرصهم على نقله للأجيال.وام


مقالات مشابهة

  • الكويت تلحق بركب العرب إلى المرحلة النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026
  • تشيلافي يعلن تشكيل عمان لمواجهة قيرغيزستان في تصفيات آسيا
  • اسكواش المقاولون يحتل المراكز الأولى في بطولة الأندية
  • عتال بروبرتيز تطلق أكبر مشروعاتها السكنية "The 101" في مستقبل سيتى بالشراكة مع المقاولون العرب
  • منتخب الأردن يلتقي نظيره السعودي في التصفيات الآسيوية الثلاثاء
  • تعثر الجزائر يفسد جولة انتصارات العرب في تصفيات أفريقيا للمونديال
  • “أطلس 12” يتّوج بلقب سباق غناضة للمحامل الشراعية فئة 60 قدما
  • انطلاق كأس مصر للدراجون بوت و التجديف وقوفا
  • المنتخب اليمني للشباب آمال وطموحات نحو تحقيق إنجاز جديد في سجلات بطولة غرب آسيا
  • جدول مباريات اليوم الأحد ٩ - ٦- ٢٠٢٤ بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم كاملاً