بعث معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، برقية تهنئة إلى معالي السيد صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ضمّنها خالص التهاني والتبريكات، بمناسبة عيد الاتحاد الثاني والخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، متمنيًا لمعاليه وللشعب الإماراتي الشقيق كل التقدم، والمزيد من الازدهار في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وولي عهده الأمين صاحب السمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، حفظهما الله ورعاهما.


وأعرب معالي رئيس مجلس الشورى عن بالغ الفخر والاعتزاز بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بفضل حرص قيادتي البلدين الشقيقين حفظهما الله ورعاهما، على تطويرها وتنميتها بالشكل الذي يرسخ أواصر الأخوة والمحبة بين البلدين وشعبيهما الشقيقين، ويدفع بالمزيد من التعاون الوثيق، والتنسيق المثمر في كل ما يحقق المصالح المشتركة بن البلدين. وأشاد معالي رئيس مجلس الشورى بالمستوى الرفيع الذي بلغته علاقات التعاون في مجال العمل البرلماني بين مجلس الشورى والمجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، مؤكدًا معاليه الحرص على دعم الشراكات البرلمانية، وتعزيزها لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الشقيقين، سائلًا المولى عزّ وجل أن يعيد هذه المناسبة الوطنية على دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بمزيد من الأمن والتقدم والازدهار، وعلى الشعب الإماراتي الشقيق بوافر الخير والرخاء.
وهنّأ معالي رئيس مجلس الشورى سعادة الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة البحرين، معربًا معاليه، في برقية تهنئة بعثها لسعادة السفير الإماراتي، عن الاعتزاز بالعلاقات الثنائية الوطيدة التي تجمع بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا دولة الإمارات العربیة المتحدة الشقیقة رئیس مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

عمان واليمن.. علاقات أخوية متينة

تمتاز العلاقات العُمانية اليمنية بعمقها التاريخي ومتانتها، حيث تربط البلدين العديد من الروابط الجغرافية والثقافية والاجتماعية، بالإضافة للروابط القوية التي تربط الشعبين الشقيقين، انطلاقاً من الحرص على تعزيز التعاون وتحقيق الاستقرار في المنطقة، في ظل التحديات التي تشهدها منطقتنا العربية.

وترتكز هذه العلاقات على الأخوة العربية وحسن الجوار والحدود المشتركة، والدفع بهذه العلاقة إلى آفاق أرحب لتحقيق تطلعات الشعبين الشقيقين، إذ تعود هذه العلاقات بين عمان واليمن إلى قرون مضت، وكان هناك تفاعل تجاري وثقافي منذ العصور القديمة.

وفي لقاء سمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار بمعالي محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة بالجمهورية اليمنية الشقيقة، تم التأكيد على هذه الروابط القوية، إذ تمت الإشادة بعمق العلاقات التاريخية والاجتماعية الراسخة والسعي نحو دعم وتسخير الجهود لتحقيق تطلعات شعبي البلدين من أمن واستقرار وتبادل المصالح التي تعود بالنفع على الجميع.

وقبل هذا اللقاء، التقى معالي السيد بدر البوسعيدي وزير الخارجية مع معالي الدكتور شائع محسن الزنداني وزير الخارجية والمغتربين بالجمهورية اليمنية الشقيقة، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري الخليجي اليمني المشترك الذي استضافته دولة قطر، أكد الجانبان خلال اللقاء على عمق العلاقات الأخوية بين سلطنة عُمان والجمهورية اليمنية والحرص على تطويرها وتعزيزها في كافة المجالات، مع استمرار التشاور والتعاون في سبيل الأمن والاستقرار للجمهورية اليمنية وتوطيد سيادتها ووحدة أراضيها واستقلالها.

مقالات مشابهة

  • الإمارات عضواً باللجنة الدولية لصون التراث الثقافي غير المادي
  • رئيس اتحاد غرف الإمارات: قرار مجلس الوزراء تشكيل فريق عمل لتطوير الاتحاد نقلة نوعية
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • بعد اختتام زيارته للمملكة.. ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر للقيادة
  • دولة الإمارات العربية المتحدة تصنع الأمل للفلسطينيين من أجل استرداد حياتهم الطبيعية بعد إصابات الحرب المؤلمة وبتر أطرافهم
  • عمان واليمن.. علاقات أخوية متينة
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ الأمة الإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك
  • المرر يترأس وفد الإمارات إلى اجتماع المجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ (160) للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء لجنة الحج  في مجلس الشورى