الانخفاض الشديد في درجات الحرارة، وسقوط الأمطار في مدينة ميلانو الإيطالية، لم يمنع أبناء الجالية المصرية في إيطاليا من النزول إلى مقر السفارة المصرية، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، منذ الساعات الأولى من فتح باب التصويت أمام المصريين في الخارج.

انتخابات الرئاسة.. شمسيات وملابس ثقيلة بإيطاليا

بالشمسيات والملابس الثقيلة، لحماية أنفسهم من برودة الجو والأمطار الشديدة، حضر أبناء الجالية المصرية في إيطاليا، إلى مقر السفارة المصرية هناك للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة 2024 بصحبة أبنائهم، ويؤكد محمود عثمان، أحد أبناء الجالية المصرية في إيطاليا لـ«الوطن»، أنهم كانوا حريصين على المشاركة في العملية الانتخابية لاختيار مستقبل وطنهم الأم، «لازم كل مرة ننزل ونشارك، مينفعش أبدا نتكاسل عن واجبنا الوطني تجاه بلدنا»، حسب تعبيره.

مشاركة كبار السن والشباب

اعتاد كثيرون من أبناء الجالية المصرية في إيطاليا التحرك في أتوبيسات جماعية لنقلهم إلى مقر السفارة المصرية، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات والاستفتاءات الدستورية السابقة، وبحسب رواية «عثمان» فإنهم يجدون في ذلك فرصة قوية للتقارب والتعارف بينهم، وأيضا يعتبرون ذلك واجبًا عليهم، رغم برودة الجو وهطول الأمطار منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

وتنوعت أعمار أبناء الجالية المصرية في إيطاليا، المشاركين في التصويت في انتخابات الرئاسة، حيث حضر عدد كبير من كبار السن للإدلاء بأصواتهم، بينما تصدر الشباب مشهد عملية التصويت أمام السفارة، وما تزال الأعداد في تزايد مستمر على مدار اليوم، وحسب قول  محمود عثمان، فإن جميع أبناء الجالية يحرصون على المشاركة برأيهم في أي عملية انتخابية.

وانطلقت عملية التصويت في انتخابات الرئاسة 2024 للمصريين بالخارج، منذ صباح اليوم الجمعة، وتستمر على مدار 3 أيام في مقار السفارات والقنصليات المصرية في مختلف دول العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية تصويت المصريين في الخارج انطلاق الانتخابات الرئاسية فی انتخابات الرئاسة للإدلاء بأصواتهم بأصواتهم فی

إقرأ أيضاً:

اليمين المتطرف يتصدر نوايا التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يتصدّر حزب التجمع الوطني الفرنسي اليميني المتطرف نوايا التصويت في الانتخابات التشريعية المبكرة مع 34 بالمئة، أي بزيادة قدرها 15 نقطة عن نتائجه قبل عامين، وفق استطلاع نشر الاثنين غداة إعلان حل الجمعية الوطنية.

في دراسة لمعهد "آريس إنتراكتيف-تولونا" لحساب وسائل الإعلام الفرنسية "شالنج" و"أم6" و"آر تي ال"، يأتي اليسار مجتمعا في المرتبة الثانية مع 22 بالمئة من نوايا التصويت (حصد 25،7 بالمئة في انتخابات 2022) ومعسكر ماكرون ثالثا مع 19 بالمئة (مقابل 25،8 بالمئة) وحزب "الجمهوريون" اليميني رابعا مع تسعة بالمئة (مقابل 11،3 بالمئة).

وفق معهد الاستطلاع سيحصد التجمّع الوطني غالبية نسبية مع ما بين 235 و265 مقعدا، مقابل 89 حاليا في الجمعية الوطنية.

وسيقتصر عدد مقاعد المعسكر الرئاسي على ما بين 125 و155 نائبا (مقابل 249 حاليا)، أما تحالف اليسار "نوبيس" فسيحصل على ما بين 115 و145 مقعدا (مقابل 153 حاليا) و"الجمهوريون" 40 إلى 55 مقعدا (مقابل 74 حاليا).

فاز التجمع الوطني في الانتخابات الأوروبية في فرنسا حاصدا 31،36 بالمئة من الأصوات ومتقدما بفارق كبير عن المعسكر الرئاسي الذي أيده 14،6 بالمئة من الناخبين.

ودفع هذا الفوز الساحق لليمين المتطرف الرئيس إيمانويل ماكرون إلى حل الجمعية الوطنية والدعوة لانتخابات تشريعية مبكرة تجرى دورتها الأولى في 30 يونيو والثانية في السابع من يوليو.

وأجري الاستطلاع عبر الإنترنت في التاسع من يونيو والعاشر منه وشمل عيّنة من 2744 شخصا يبلغون 18 عاما وما فوق وبينهم 2340 مسجلين في قوائم الناخبين، وبهامش خطأ يترواح بين 1 و2،3 نقطة.

مقالات مشابهة

  • القنصلية العامة المصرية بالكويت تدشن قناه خاصة على "واتس اب" لتسهيل خدماتها للجالية
  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج يعلن دعمه لفريق الجالية المصرية في بطولة الموندياليدو بإيطاليا
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • اليمين المتطرف يتصدر نوايا التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية
  • حزب رئيسة وزراء إيطاليا يحصد أكبر عدد من الأصوات في انتخابات البرلمان الأوروبي
  • إنتهاء عملية اقتراع أبناء الجالية الفرنسية في لبنان لانتخاب النواب الفرنسيين في البرلمان الأوروبي
  • الرئيس النمساوي يدلي بصوته في انتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي
  • بدء عملية التصويت في انتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي في النمسا
  • متجها نحو اليمين.. بدء التصويت في اليوم الأخير من انتخابات البرلمان الأوروبي
  • بدء التصويت في اليوم الأخير من انتخابات البرلمان الأوروبي