وثق مختصون ظهور الشفق القطبي اليوم الجمعة بلون الدم في سماء سيبيريا بجمهورية روسيا الاتحادية.

الشفق القطبي

وأرجعوا ظهور الشفق القطبي بلونه الأحمر إلى تفاعل جزيئات الأكسجين على ارتفاعات مختلفة تستمر لفترة قرابة النصف الساعة، بين جسميات الشمس المشحونة التي ترتطم بغلاف الأرض الأيوني فيحولها إلى ألوان زاهية  تعرف أيضا باسم “الأضواء القطبية”.

مشهد يحبس الأنفاس في Lofoten لألوان الشفق القطبي!! عادة تظهر الستائر الضوئية الخضراء لأنه أسرع لون تلتقطه العين البشرية، إلا أن ظهور تدرجات الأحمر والأصفر والوردي والأزرق غير معتاد لاعتمادها على قوة الرياح الشمسية التي تصدم بالغلاف الجوي على ارتفاع عال. pic.twitter.com/85jAA2i5LC

— KAMI KAZI (@kamikazi787) December 1, 2023

وعلق احد الخبراء على ذلك بالقول:

مشهد يحبس الأنفاس في Lofoten لألوان الشفق القطبي!! عادة تظهر الستائر الضوئية الخضراء لأنه أسرع لون تلتقطه العين البشرية، إلا أن ظهور تدرجات الأحمر والأصفر والوردي والأزرق غير معتاد لاعتمادها على قوة الرياح الشمسية التي تصدم بالغلاف الجوي على ارتفاع عال.

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: الشفق القطبي روسيا سيبيريا الشفق القطبی

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. سودانيون في بريطانيا يحاصرون الناشط البارز بالدعم السريع الربيع عبد المنعم داخل إحدى المحلات ويوجهون له هجوم عنيف والأخير يفقد أعصابه ويحاول الإعتداء عليهم بالعصا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان مقطع فيديو حديث حظي بمشاهدات ومشاركات واسعة عبر السوشيال ميديا.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع الناشط البارز بقوات الدعم السريع الربيع عبد المنعم, وهو محاصر بعدد من السودانيين بمدينة “شيفلد” بالمملكة المتحدة.

وحاصر السودانيون الربيع, لحظة دخوله إحدى المحلات السودانية بالمدينة البريطانية الشهيرة, وهتف الحاضرون بقوة في وجه الناشط بالدعم السريع.

ووفقاً لما شاهد محرر موقع النيلين فقد هاجم السودانيون الربيع, بسبب مولاته ودعمه لقوات الدعم السريع رغم ارتكابها لجرائم كبيرة في السودان.

وفي ظل الهجوم المتكرر من الحاضرين عليه لم يتمالك “الربيع”, أعصابه وحاول الاشتباك مع أحدهم وضربه بعصا “البلياردو” الموجودة داخل المحل.

جمهور مواقع التواصل الاجتماعي وبحسب تعليقاته التي تابعها محرر موقع النيلين, عبر عن إعجابه الكبير بموقف الشباب وهجومهم على الناشط “الربيع”, الذي اشتهر بمساندته القوية لقوات حميدتي منذ اندلاع الحرب في أبريل من العام الماضي ورغم المجازر التي ارتكبتها في السودان ومواطنيه.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. سودانيون في بريطانيا يحاصرون الناشط البارز بالدعم السريع الربيع عبد المنعم داخل إحدى المحلات ويوجهون له هجوم عنيف والأخير يفقد أعصابه ويحاول الإعتداء عليهم بالعصا
  • الهجومُ اليمنيُّ بزورق مسيّر يثيرُ قلقَ أمريكا وإعلامُها يكشفُ: هذا ما يحدُثُ خلال أيام
  • فرص وتحديات التقارب الروسي السوداني
  • رئيس الجالية المصرية في روسيا يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الأضحى
  • زلزال ماكرون الانتخابي يثير الذعر في الأسواق الفرنسية
  • شاهد بالفيديو.. آخر ظهور لقائد الدعم السريع بدارفور علي يعقوب مع “قرن شطة” قبل لحظات من مصرعه على يد القوات المشتركة
  • مصر.. ظهور حوت قاتل بالقرب من الشاطئ يثير الذعر في الساحل الشمالي
  • في كندا.. العثور على سفينة المستكشف القطبي الشهير إرنست شاكلتون في قاع المحيط
  • ظهور حوت قاتل في الساحل الشمالي يثير رعب المصيفين..وتحذيرات من نزول البحر (فيديو)
  • مبابي يثير الذعر في معسكر فرنسا باختفاء مفاجئ