كشف الكاتب الصحفي ناصر أبوبكر، نقيب الصحفيين الفلسطينيين، كواليس لقائه اليوم مع النائب العام للمحكمة الجنائية كريم خان، والذي زار رام الله، والتقى عددًا من المسؤولين، على رأسهم الرئيس الفلسطيني ورئيس الوزراء ووزراء العدل والخارجية والإعلام. 

جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين

وأوضح ناصر أبوبكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، أنه حضر الاجتماع كونه نقيبًا للصحفيين، وأخبر النائب العام لمحكمة العدل الدولية بالجرائم الممنهجة لقتل الصحفيين الفلسطينيين قبل 7 أكتوبر، وما يجري بعدها.

80% من الصحفيين 

وشدد على أن ما يجري في غزة من جرائم ممنهجة الأخطر في العالم أجمع على الصحفيين، وأن 80% ممن قتلوا في العالم أجمع من الصحفيين كانوا من الفلسطينيين.

"أكبر مجزرة في تاريخ الإعلام".. نقيب الصحفيين الفلسطينيين يوجه مناشدة عاجلة على الهواء مدعي المحكمة الجنائية الدولية: ينبغي السماح للعاملين في المجال الإنساني بالدخول إلى قطاع غزة فتح تحقيق في جرائم إسرائيل

ونوه نقيب الصحفيين الفلسطينيين بأنه طالب النائب العام للمحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق عن جرائم إسرائيل المرتكبة بحق الصحفيين، متابعا: "قلت له إذا كانت تريد أن تكون زيارتك تاريخية لفلسطين عليك أن تتخذ مواقف شجاعة وتاريخية تعلن بها بدأ إجراءات التحقيق في جرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نقيب الصحفيين الفلسطينيين النائب العام للمحكمة الجنائية كريم خان رام الله جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين الفلسطينيين نقیب الصحفیین الفلسطینیین النائب العام

إقرأ أيضاً:

ماذا قال باسيل بعد لقائه نواب المعارضة؟

التقى رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" سامي الجميل ونواب المعارضة في "بيت الكتائب المركزي". وإثر انتهاء الإجتماع، قال باسيل رداً على سؤال لقناة الـ"MTV" عما إذا أقنع المعارضة أم نواب المعارضة أقنعوه: "منشوف". بدوره، ردّ النائب سامي على سؤال حول إستمرار رفض المعارض ترؤس بري للحوار، فقال: "عم ندرس الموضوع".  

مقالات مشابهة

  • الجنائية الدولية “قلقة بشدة” إزاء ادعاءات بارتكاب جرائم دولية واسعة النطاق في الفاشر والمناطق المحيطة بها
  • "الصحفيين" توقّع بروتوكول مع نظيرتها الفلسطينية لتقديم الدعم للزملاء القادمين من غزة
  • مدعي الجنائية يطلق حملة لتقديم المعلومات بشأن مزاعم ارتكاب جرائم حرب في إقليم دارفور
  • أكسيوس: انهيار المحادثات في الشيوخ الأمريكي بشأن العقوبات ضد الجنائية الدولية
  • ماذا قال باسيل بعد لقائه نواب المعارضة؟
  • غزة الصامدة.. والعالم المجرم
  • ضبط 16 متهمًا بارتكاب جرائم قتل عمد خلال السنوات الماضية
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين لقصواء الخلالي: لا ننسى مواقف الأوفياء
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين يدعم قصواء الخلالي: لا ننسى مواقف الأوفياء
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: الحملة الأمريكية ضد قصواء الخلالي تستهدف أي دعم معنوي لقضيتنا