الرؤية- فيصل السعدي

افتتح معالي الدكتور حمود بن سعود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، معرض عمان للزراعة والثروة السمكية والمنتجات الغذائية في نسخته الخامسة، بتنظيم من شركة النمر للمعارض والشركة الدولية للمعارض، والذي يقام في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 4 إلى 6 ديسمبر الجاري، من الساعة 10 صباحا حتى السادسة مساء.

ويسلط المعرض الضوء على القطاع الزراعي والقطاع السمكي ومنتجاتهما والآلات والمعدات الزراعية ومستلزمات مزارع الدواجن والخضروات والفواكه العضوية، والأعلاف الحيوانية والأسمدة ومحسنات التربة ومنتجات النحل والمواشي والدواجن الحيَّة وطرق الري الحديثة والبيوت المحمية ومستلزماتها والحلول المختبرية، كما يبرز المعرض أهمية القطاع الزراعي والسمكي وكيفية استدامته واستغلال الموارد بشكل جيد للنهوض بالقطاعات الاقتصادية المرتبطة به.

ويقام المعرض بمشاركة متميزة من الشركات المحلية والتي ستستعرض أحدث منتجاتها ومعداتها في قطاعات الأغذية والزراعة ومصايد الأسماك، ويأتي على رأسها الشركة العمانية للاستثمار القابضة "نتاج" والشركات التابعة لها مثل شركة تنمية نخيل عمان، وشركة مزون والمطاحن العمانية، ومن الشركات المحلية أيضًا شركة الصفا للأغذية وشركة تنمية أسماك عمان، ومطاحن صلالة، والمدينة اللوجستية، وندى الربيع لمُعالجة المياه وشركة بيشك العالمية وغيرها من الشركات المحلية.

ويشارك في المعرض 130 شركة من الصين وبولندا وإسبانيا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وإيران ومصر والهند والأردن والكويت وليبيا وأفغانستان موريتانيا وإندونيسيا.

ويعتبر المعرض فرصة لإقامة شراكات فعالة مع الشركات المحلية والدولية الرائدة في القطاع، والتواصل مع أصحاب المصلحة الرئيسيين وصناع القرار في القطاع الزراعي والسمكي والغذائي والأنشطة والصناعات ذات الصلة، كما يعتبر منصة مثالية لعقد الاتفاقيات التجارية بين المستوردين والمصدرين.

كما يساهم المعرض في تشجيع رواد الأعمال على دخول مجال الأعمال من خلال بحث الفرص الاستثمارية المتاحة من خلال الشركات المشاركة والباحثة عن شركاء محليين في السوق العماني.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

قبل عيد الأضحى المبارك.. معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانًا بالمنوفية

نظمت جمعية الأورمان تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية، معرضا جديدا لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 350 أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية بقريتي سنجلف والعطار ومدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

منظومة عمل متكاملة 

وأكدت مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية، أن العمل يكون بروح الفريق الواحد في منظومة عمل متكاملة، تتضافر فيها جهود الجهاز التنفيذي ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتحقيق الصالح العام، وتحسين مستوى معيشة أهالينا في القرى، معربة عن شكرها لكافة مؤسسات المجتمع المدني التي لا تدخر جهدا في الدفع بجهود التنمية، موجه تحية خاصة لجمعية الأورمان الرائدة ومثمنًه جهودها في مساعدة الفئات الأكثر احتياجا لتطويروإعادة إعمار القرى. 

التخفيف عن كاهل المواطنين 

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن المعرض شهد فرحة عارمة من الأهالى، حيث تم اصطحاب الاسر بأطفالهم ليختاروا كل ما يحتاجونه من ملابس جديدة وأحذية مناسبة لهم، مؤكدًا على أن الهدف من تنظيم المعرض تخفيف العبء عن الأسر ولإدخال روح البهجة عليهم، مشددأ على ضرورة التأكد من حالة الأشخاص الذين تم استفادتهمم من المعرض.

مشروعات خيرية في المنوفية 

وأضاف أن الجمعية بمحافظة المنوفية نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية، ومنها بجانب تنظيم معارض الملابس تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفي القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

مقالات مشابهة

  • خروجه على قد الإيد.. معرض الزهور مستمر خلال إجازة عيد الأضحى
  • محكمة فرنسية تمنع الإسرائيليين من حضور معرض أسلحة
  • القضاء الفرنسي يمنع الإسرائيليين من حضور معرض "يوروساتوري" للأسلحة
  • موعد انتهاء معرض الزهور 2024
  • وزارة العمل الليبية تواصل تسليم حوافظ المرتبات لمندوبي الشركات المتعثرة والمنسحبة
  • "مصر القديمة.. فن الخلود".. معرض لقطع أثرية مصرية في سيبيريا
  • القيسي يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم جهود الفرق التنموية بالمحافظات
  • (عمان عبر الزمان) يتأهل لجائزة عالمية سنعرف نتائجها بعد 5 أشهر
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • قبل عيد الأضحى المبارك.. معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانًا بالمنوفية