شارك اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، في المؤتمر الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة لتوعية الشباب بأهمية المشاركة السياسية والتوعية بعنوان «شارك الكلمة كلمتك»، بقاعة مؤتمرات مكتبة مصر العامة، بحضور خير رسلان رئيس من مجلس عمد ومشايخ مطروح، والدكتور وليد رفاعي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بمطروح، والعميد عمرو عبدالمجيد رئيس مدينة مرسى مطروح.

وعي شباب مطروح يترجم في الانتخابات الرئاسية 

وأعرب محافظ مطروح، خلال فعاليات المؤتمر، عن بالغ سعادته لمشاركته شباب مطروح، فهم أحفاد من سطروا بدمائهم الذكية في معركة وادي ماجد الشهيرة عام 1925 ضد العدو الإنجليزي على أرض مطروح، ملاحم من البطولات والتضحيات من أجل حماية الوطن وبوابة مصر الغربية، وسيظلون على العهد لوطنهم دائما، مع استمرار المعركة في هذه المرة كأخطر المعارك وهي معركة أهمية الوعي، وحرصهم على إعلاء شأن وطنهم فوق أي اعتبار حفاظا على استمرار مسيرة البناء والتنمية من جهة، والدفاع عنه ضد أي مخاطر من جهة أخرى، مراهنا على شباب مطروح ووعيهم الوطني وترجمة ذلك في الانتخابات الرئاسية خلال الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري.

دعوة المشاركة في انتخابات الرئاسة 

وقال محافظ مطروح، إن الشباب عماد الوطن وأكثر كتلة تصويتية يتم الرهان عليهم وعلى وعيهم، وبمشاركتكم السياسية كرسالة للعالم كله لمدى نضج المجتمع بحقوقه الدستورية، داعيا أبناء مطروح  ليكونوا خير عنوانٍ لتكاتف المصريين وتلاحمهم مع وطنهم  والمشاركة في الانتخابات الرئاسية، موضحا أن عدد الناخبين 342 ألف صوت ينظر إليهم ليس بعددهم، ولكن استكمالاً لما أثبتوه من وطنية.  

الحقوق السياسية للمواطنين

وعرض الدكتور محمد منير منسق ومدرب برنامج تصدوا معنا بالمحافظة، والدكتور أحمد مجدي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة إسكندرية، موجزا لما جرى خلال لقاءات الشباب بعدد من القرى والمدن لتوعيتهم بأهمية المشاركة السياسية كحق وواجب وطني، وشرح مفهوم المواطنة وما كفله الدستور من حقوق لكل مواطن في كافة المجالات ومنها الحقوق السياسية، وضرورة حرص المواطن على حقوقه مع شرح لحروب الجيل الرابع وضرورة وعى الشباب في مواجهة الأخطار خاصة خطر الشائعات وما تبثه من حروب نفسية، والقدرة على مواجهتها، وأهمية أن تكون رسالة المصريين للعالم أنهم قادرون مثقفون وواعون، مع التأكيد على حب الوطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المشاركة الانتخابات الرئاسية مطروح الشباب والرياضة انتخابات الرئاسة

إقرأ أيضاً:

لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن مرشحين لانتخابات الرئاسة (أسماء)

أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات في إيران محسن إسلامي الأحد أسماء 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية.

وحسب وكالة الأنباء الإيرانية "تسنيم" قال إسلامي، إن اللجنة أيدت أهلية كلا من "مصطفى بور محمدي، سعيد جليلي، محمد باقر قاليباف، علي رضا زاكاني، أمير حسين قاضي زاده هاشمي ومسعود بزشكيان لخوض الانتخابات الرئاسية الإيرانية لعام 2024.

وكان هادي طحان نظيف المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور، قد قال في تغريدة عبر منصة إكس: "أن الجلسات كانت مكثفة، واليوم تم الانتهاء من دراسة مؤهلات المرشحين للدورة الرابعة عشرة للانتخابات الرئاسية، كما أرسلنا أسماء المرشحين المؤهلين إلى وزارة الداخلية منذ دقائق قليلة، وإن شاء الله ستعلن وزارة الداخلية عن هذه الأسماء وفق القانون. وبعد إعلان الأسماء ستبدأ الحملات الانتخابية للمرشحين".


وتم تحديد يوم 28 حزيران/ يونيو لانتخاب رئيس جديد لإيران عقب وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية كانت تقله مع وزير الخارجية وعدد آخر من المسؤولين في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب البلاد.

وكان المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور، هادي طحان نظيف، قد أعلن في وقت سابق عن تمديد المجلس مهلة دراسة ملفات مرشحي انتخابات الرئاسة الإيرانية المقرر إجراؤها نهاية الشهر الجاري لاختيار رئيس خلفا للرئيس إبراهيم رئيسي.


وبحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء، أكد نظيف، أن مهلة الأيام الخمسة الأولى المحددة لمجلس صيانة الدستور لدراسة مؤهلات المرشحين للدورة الـ 14 للانتخابات الرئاسية، انتهت، لكن تم تمديد المهلة لفترة جديدة.

وأوضح المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور أن اجتماعات المجلس مستمرة بشكل مكثف، مشيرا إلى أنه بحسب القانون يمكن للمجلس استخدام المهلة الثانية ومدتها خمسة أيام، بسبب العدد الكبير من طلبات الترشح للرئاسة.

مقالات مشابهة

  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • 6 مرشحين مُنحوا الأهلية للترشح لانتخابات الرئاسة في إيران.. من هم؟
  • تفاصيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد حادث الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي
  • 5 محافظين وإصلاحي.. القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة في إيران
  • القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة في إيران
  • المرشحة زهرة إلهيان تنسحب من سباق انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن 6 مرشحين للتنافس على الرئاسة (أسماء)
  • لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن مرشحين لانتخابات الرئاسة (أسماء)
  • المرأة الوحيدة المرشحة في انتخابات الرئاسة الإيرانية تعلن أسباب انسحابها من المنافسة
  • تمديد مهلة الإعلان عن مرشحي انتخابات الرئاسة الإيرانية