أكد عبد المنعم سعيد المفكر السياسي و عضو مجلس الشيوخ، أن الوجه الإسرائيلي القبيح ظهر في حرب غزة، معلقاً:"هناك نكبة حقيقية تحدث الأن أمام أعيننا في القرن الـ 21"

وأضاف  عبد المنعم سعيد خلال لقائه مع برنامج "مساء dmc"المذاع عبر فضائيةdmc"، أن أوباما من أكثر رؤساء أمريكا شعبية ولكنه تعاون مع سياسيين مواليين لإسرائيل.

ولفت المفكر السياسي و عضو مجلس الشيوخ إلى، أن أوباما ارتكب أخطاء فادحة في ملف الربيع العربي و علاقته بإسرائيل، منوهاً بأن وجود ترامب على رأس الإدارة الأمريكية أمر سيضر بالقضية الفلسطينية.

عبد المنعم سعيد: إيران سبق لها و لغمت البحر الأحمر من أجل إعاقة عمليات الملاحة

وقال الدكتور عبد المنعم سعيد الخبير والمفكر الاستراتيجي، إن السيناريو الأسوأ للجميع هو تحول ما يحدث في غزة بيت الإحتلال و لمقاومة إلى حرب إقليمية، مؤكداً أن المنطقة منقسمة منذ الربيع العربي إلى فريقين أحدهما يتجه للتعمير مثل: مصر، و الأخر يروج للمعارك.


وتابع عبد المنعم سعيد ، أن إيران سبق لها و لغمت البحر الأحمر من أجل إعاقة عمليات الملاحة، لافتاً إلى أن 7 أكتوبر هي نتيجة تداعيات عديدة لإعادة بناء و تشكيل الإقليم.

 

وأشار الخبير والمفكر الاستراتيجي إلى، أن العرب داخل إسرائيل لم يتمكنوا من الأتحاد و خلق قوة سياسية مؤثرة على الحكومة، مضيفاً أن تدخلات نتنياهو في الشأن القضائي أشعلت إسرائيل على مدار عام كامل.

https://web.facebook.com/dmctv/videos/1119332499227269
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عبد المنعم سعيد غزة أوباما أمريكا الادارة الامريكية مصر عبد المنعم سعید

إقرأ أيضاً:

بلومبرغ: احتمالية وقوع أعمال عنف في الإنتخابات الأمريكية المقبلة ترتفع

الجديد برس:

شرح مؤسس مجموعة “أوراسيا”، إيان بريمر، كيف سيؤدي تطبيع الأحداث المتطرفة إلى زيادة احتمالية وقوع أعمال عنف في الإنتخابات الأمريكية المقبلة، وفق ما نقل موقع “بلومبرغ” الأمريكي.

وأشار الموقع إلى أنه مع الاقتراب من منتصف عام 2024، ضاعفت مجموعة “أوراسيا” تقييمها للتهديدات التي تواجه العالم اليوم.

وقال بريمر إنه “وقت فظيع للإنتخابات” في الولايات المتحدة، معتبراً أن احتمالية العنف السياسي قد ارتفعت نتيجة إدانة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب جنائياً، الأسبوع الماضي.

وأضاف بريمر أن أموراً “غير مسبوقة تحدث في السياسة الأمريكية بشكل أسبوعي، والأمريكيون يعتادون على هذه الأمور”، واصفاً واشنطن بـ”الضفدع في القدر الذي يغلي”، ولافتاً إلى أن ذلك “ليس علامة على ديمقراطية مستقرة”.

ولم يُفاجأ مؤسس مجموعة “أوراسيا” من عدم استمرار دعم العديد من مليارديرات “وول ستريت” لترامب، “على الرغم من وضعه الجديد كمجرم”، موضحاً أن السبب في ذلك هو شعورهم بـ “ترامب أفضل لأموالهم من الرئيس الحالي، جو بايدن”.

أما على صعيد الشرق الأوسط، فقد أكد بريمر أن الحرب على غزة لا تزال تشكل خطراً كبيراً وتؤثر سلباً على فرص بايدن الانتخابية، مشيراً إلى أن ذلك “يعود جزئياً إلى الطريقة التي يبدو أن حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل تنظر بها إلى الضغط الذي تمارسه الولايات المتحدة لوقف إطلاق النار، على الرغم من دور الأخيرة باعتبارها المورد الرئيسي للأسلحة لإسرائيل وحليفها الرئيسي”.

وفي 31 مايو الماضي، أدانت هيئة محلفين في ولاية نيويورك الأمريكية ترامب، في جميع التهم الجنائية الـ34 الموجهة ضده، والمتعلقة بتزوير سجلاته المالية في نيويورك وأمور أخرى.

ورد ترامب على الإدانة بالقول من قاعة المحكمة : “هذه كانت فضيحة.. كانت محاكمة مزورة من قاضٍ متضارب وفاسد”، مضيفاً أن “الحكم الحقيقي سيصدر في يوم الانتخابات”، في 5  نوفمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • "إيلات" و" إيزنهاور".. خبير يتحدث عن نقاط ضعف كشفها المصريون والحوثيون في أقوى أسلحة أمريكا واسرائيل
  • "إيلات" و" إيزنهاور".. خبير مصري يتحدث عن نقاط ضعف كشفها المصريون والحوثيون في أقوى أسلحة أمريكا
  • بايدن يطرح قيودًا على المهاجرين للسيطرة على الحدود
  • الشرطة الأمريكية تستعد لسحب رخصة السلاح من ترامب
  • الدكتور بن حبتور يعزّي في وفاة الخبير الإقتصادي الدكتور محمود سعيد مدحي
  • بوتين: روسيا غير معنية بمن سيفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • بلومبرغ: احتمالية وقوع أعمال عنف في الإنتخابات الأمريكية المقبلة ترتفع
  • عبدالمنعم سعيد: نأمل أن يكون لقبرص إسهامات فى وصول المساعدات إلى غزة
  • عبدالمنعم سعيد: مصر تبذل الكثير من الجهود لحل القضية الفلسطينية
  • تليجراف: الإدارة الأمريكية لا تستطيع الإمساك بعجلة القيادة من نتنياهو في غزة