قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تمت مع أصحاب المصانع وأنه زار مؤخرًا مدرسة تجارة حديثة ووجد الطلاب فيها بعد 3 أشهر شيء يفرح فمنهم الكاشير ومن يكتب الفاتورة ويوجد طلاقة لغوية وهو المطلوب بالمجتمع. 

وأضاف "رضا حجازي"، خلال حواره ببرنامج "الشاهد"، تقديم الدكتور محمد الباز والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه توجد مدارس برمجة الذكاء الاصطناعي ومن الممكن أن يعمل الطالب ويحقق أموالًا من دولة أخرى وهو في مكانه بعد أن يدخل في مسابقة وينجح بها ويعمل، كما توجد مدارس للحلى والمجوهرات.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه توجد 76 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية والرئيس وجه بوجود 100 مدرسة مع قطاع الصناعة لأنه من المهم أن يكون لديك مدرسة تخدم على المصنع وإحدى الدول طلبت 500 طالب منهم قبل التخرج. 

 

الجامعات التكنولوجية



وأشار الدكتور رضا حجازي ، إلى أن هذا الطالب مسموح له دخول التعليم العالي بالجامعات التكنولوجية بدون مُعادلة والهندسة بمعادلة، موضحًا أن الصورة الذهنية للتعليم الفني تغيرت ويوجد طلاب دخلوا هذه المدارس بمجاميع أعلى من جامعات التعليم العالي وتوجد قائمة انتظار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم التعليم الفني المدارس الدكتور رضا حجازي المدارس التكنولوجيا الشاهد الذكاء الاصطناعي قطاع الصناعة رضا حجازی

إقرأ أيضاً:

كيف يمكن القضاء على الاحتكار وزيادة القدرة التنافسية للتصدير؟ وزير المالية الأسبق يُوضح (فيديو)

أكد الدكتور أحمد جلال، مقرر المحور الاقتصادي بالحوار الوطني ووزير المالية الأسبق، أن القدرة التنافسية تساعد الدول على التصدير، موضحًا أنه يجب إعادة النظر في دور الدولة وتداخلها في قطاع الصناعة.

مقرر المحور الاقتصادي بالحوار الوطني: "الكهرباء ندفعها بالجنيه ونشتري معداتها بالدولار" (فيديو) متى يكون الدين الخارجي في مرحلة آمنة؟.. وزير المالية الأسبق يكشف (فيديو) تخارج الدولة 

وقال "جلال" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد"   إن الدولة هي من تضع السياسيات وتفعل الأسواق وتحمي المواطن من احتكار التجار، ولا بد من وجود مبرر للدولة في حالة التدخل في الصناعة.

وتابع: لو مصلحة الاقتصاد القومي تتطلب تدخل الدولة في قطاع الصناعة، لا بد أن توضح لنا الدولة أسباب التداخل، مؤكدًا أنه يؤيد الأصوات التي تنادي بتخارج الدولة من كل الصناعات التي لا تتطلب تواجد الدولة إلا إذا كان هناك مبرر.

خلق سوق تنافسي

وأوضح وزير المالية الأسبق، أنه يجب على الدولة على حل مشاكل التي تواجه التحديات التي تواجه قطاع الصناعة، مردفًا: "الدولة ليس اكفأ من المصنع في القطاع الخاص أو المستورد من الخارج، ولكنه شماعة منتج الحكومي أرخص من الخاص لأنه مدعم من الدولة، وبالتالي سيؤدي إلى إفلاس القطاع الخاص".

وأكمل: خلق سوق تنافسي يساعد المصنعين على تقديم خدمة ذات جودة عالية ويمنع الاحتكار، وأنا أميل لتدخل الدولة لضبط الأسعار خاصة أسعار الكهرباء والمياه والغاز، وعدم ترك المواطن فريسة للمصنع أو التجار".

مقالات مشابهة

  • بدائل الثانوية العامة 2024.. شروط الالتحاق بمدارس «آي تِك» للتكنولوجيا التطبيقية
  • شروط التقديم في مدارس مصر المتكاملة الذكية 2024
  • خريطة توزيع مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي
  • كيف يمكن القضاء على الاحتكار وزيادة القدرة التنافسية للتصدير؟ وزير المالية الأسبق يُوضح (فيديو)
  • وزير المالية الأسبق: أؤيد خلق سوق تنافسي يقضي على الاحتكار (فيديو)
  • متى يكون الدين الخارجي في مرحلة آمنة؟.. وزير المالية الأسبق يكشف (فيديو)
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • محافظ المنوفية: 647 مليون جنيه حجم استثمارات الدولة في التعليم قبل الجامعي خلال 2024