تركيا الآن:
2024-09-22@16:06:28 GMT

تصريح مفاجئ من أردوغان ردًا على سؤال صحفي يوناني

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

في مقابلة أجراها مع صحيفة “كاثيميريني” اليونانية قبل زيارته المرتقبة إلى أثينا في 7 ديسمبر، شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على حق تركيا في الدفاع عن ترابها الوطني قائلاً: “يجب على من يهددوننا أن يخشوا منا”. وأكد أردوغان على أن حماية وطنه وضمان أمن شعبه هو أحد أكبر الحقوق التي تتمتع بها تركيا.

وقد عبر الرئيس التركي عن رغبته في تحسين العلاقات وحل المشكلات العالقة مع اليونان عبر الحوار والتفاهم المتبادل.

وأشار إلى أن تركيا واليونان، اللتان تشتركان في الجغرافيا والتاريخ، يجب ألا تسمحا للمشاكل العالقة بينهما بتعكير صفو العلاقات بين الحكومتين والشعبين.

أردوغان ذكر أيضًا أنه منذ فترة الصيف، بدأت تركيا واليونان في تكثيف اللقاءات على المستوى العالي، وأن زيارته المرتقبة إلى أثينا ستكون خطوة أخرى في هذا الاتجاه. وقال إن الهدف من هذه اللقاءات هو تعزيز العلاقات الثنائية والتغلب على الخلافات القائمة.

وفيما يتعلق بالعبارة الشهيرة “قد نأتي فجأة ليلاً”، أوضح أردوغان أن هذا التعبير يشير إلى الاستعداد التركي للرد على أي تهديدات للأمن الوطني، خاصةً فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا اخبار تركيا اردوغان اليونان

إقرأ أيضاً:

السفير التركي: نعلم مكانة مصر.. والتعاون بيننا سيكون له نتائج إيجابية على المنطقة

أكد صالح موتلوشن، السفير التركى بالقاهرة، متانة العلاقات التاريخية بين مصر وتركيا، مشيرًا إلى أن تركيا تُدرك جيدا مكانة مصر في المنطقة، وموقعها الجغرافي، وأن تعاون مصر مع تركيا سيكون له نتائج إيجابية على المنطقة، وزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتركيا صفحة جديدة للعلاقات بين البلدين، تستهدف تحقيق التنمية والاستقرار.

وقال السفير التركى في القاهرة، خلال لقاءه مع لجنة الشئون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين: إن زيارة الرئيس التركي لمصر والتعاون بين البلدين إعلان مهم جدا خاصة الإعلان الاستراتيجي رفيع المستوى، وسيتم العمل والتعاون في مجال الإنتاج والتنمية، ومن الممكن أن نطلق على هذه الفترة فترة تعاون استراتيجي بين الدولتين الشقيقتين القويتين في المنطقة.

وأضاف: "نرى بوضوح العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وتم توقيع 17 وثيقة تعاون، وهو ما يعني أنه سيكون هناك المزيد من العلاقات بين البلدين، وهذه الاتفاقيات مجرد بداية وفي المستقبل سيكون هناك المزيد من التعاون في المجالات المختلفة".

من جانبه قال الكاتب الصحفي حسين الزناتي، وكيل نقابة الصحفيين، إن العلاقات المصرية التركية راسخة على مر التاريخ، وتظل هذه العلاقة بين الشعبين، فالعلاقات لم ولن تتوقف والتاريخ شاهد على ذلك، وفي ظل ما يشهده العالم من توترات استوجب ذلك أن تكون العلاقات في أبهى صورها، حيث تبادل رئيسا مصر وتركيا الزيارات خلال الفترة الأخيرة لدعم أواصر العلاقة بين البلدين.

اقرأ أيضاًأردوغان: تركيا ستواصل بذل الجهود أمام المحافل لضمان محاسبة إسرائيل

«المشاط»: دفع التعاون مع تركيا لتبادل الخبرات في مجالات التمويل التنموي والعلاقات مع المؤسسات الدولية

مقالات مشابهة

  • أردوغان يعلن رغبته اللقاء مع بشار الأسد وبدء حقبة جديدة بين تركيا وسوريا
  • أردوغان يرغب بلقاء الأسد وتطبيع العلاقات: انتظر رد دمشق
  • تصريح جديد لأردوغان حول رغبته في لقاء بشار الأسد وتطبيع العلاقات مع سوريا
  • صحفي: بدون تركيا.. الأسد سيواجه مصير صدام حسين!
  • بعد تفجيرات لبنان.. أردوغان يكشف عن خطوة حاسمة لمستقبل تركيا
  • "التدخل التركي في منطقة الشرق الأوسط".. قريبا عن العربي للنشر
  • تصريح صحفي مشترك من لجان مقاومة السودان والقوى الموقعة على الميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب
  • وكيل «الصحفيين» في ندوة السفير التركي: علاقات القاهرة وأنقرة تاريخية
  • السفير التركي: نعلم مكانة مصر.. والتعاون بيننا سيكون له نتائج إيجابية على المنطقة
  • السفير التركي بالقاهرة: تركيا تتشارك مع مصر الحرص الشديد على وحدة واستقلالية الصومال